منتدى الاصيل و الدخيل في النسب الشريف
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الاصيل و الدخيل في النسب الشريف

إثبات نسب الأصلاء من شجرة آل البيت و توثيق نسبهم، و إيضاح شبهة و توهم قسم من بعض العوائل الكريمة و تلفيقهم لبعض الأدلة لإثبات إنتمائهم للشجرة العلوية مع عدم وجود دليل محسوس لإدعائهم.


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

أسئلة للأخ أحمد النمر صاحب بحث سيادة أسرة آل مبارك الصائغ العلمية

5 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

متصفح



لدي استفسارات موجهة للأخ أحمد محمد النمر صاحب بحث ( أسرة آل مبارك الصائع – دراسة وبحث تاريخي واجتماعي ) ثارت في عقلي بعدما اطلعت على الجزأ المنشور في موقع نسب، وأول هذه الاستفسارات عن تخصص جنابه : هل هو عالم بالأنساب؟ أم هاو فيه كالكثير من الناس؟

الاستفسار الثاني : بخصوص النسابة الشريف عبد الله آل حسين المذكور في ص : 12

في ذكرت : " وقامت عدد من الشخصيات العلمية والجهات الإعلامية بزيارته في ذلك المقر للتعرف على بعض جهوده المبذولة في هذا الجانب "

وذكرت : " وقد كان لزيارة ابن المرجع الديني آية الله المرعشي النجفي ( قدس ) قبل وفاته مبعوثاً من قبل والده لهذا النسابة صدىً طيباً لما عرف من اهتمامه بعلم الأنساب ومشجرات السادة ".

والسؤال : هل يعتمد السيد النجفي قدس سره الشريف وابنه المعاصر هذا النسابة؟ فمجرد الزيارة والاطلاع لا تعني الاعتماد.


الاستفسارين الثالث والرابع : في ص : 13

ذكرت بأن موسى بن محمد الصائغ موجود في الأحساء سنة 1198هـ، ومن المفروض على أقل تقدير أن يكون حفيداً مباشراً لمحماد، ففي علم الأنساب تكون المسافة بين الجيلين هي 30 سنة، فعليه يكون الفارق بين محماد الجد الأكبر للأسرة وبين هذا الرجل 60 سنة، وأن والده على أقل تقدير كان مولوداً سنة 1138هـ أي بسنتين قبل تأسيس الحريق سنة 1140هـ، ولدي سؤالين:

1- جاء بعد سطور في البحث أن هذا الرجل من أسرة آل ( علي بن عبد الله ) فكيف يلتقي مع محماد؟
2- متى نزح إلى الأحساء؟

أتمنى أن ألقى الجواب من جنابه المحترم لأن سيادة العائلة المحترمة يترتب عليها آثار يجب أن يؤديها أبناء المجتمع تجاههم، ولا أعلم طريقة يمكن أن تصل بها الاستفسارات غير هذا الموقع مع رجائي أن يكون النقاش علمياً بعيداً عن التشفي والسباب والسخرية.

سقراط


نسب ناشط
نسب ناشط

طبعا ماعون وربعه زهير والشله

مايصولون لمستوى سؤالك يا اخ متصفح هم جاهزين للسب والشتم وتشوفهم في كل موضوع

لاكن موضوع مثل موضوعك راقي ومباشر يصدون عنه

وعلى فكره هلايام هم مشغولين الين شوشتهم يبون يعرفون منهو راعي المنتدى

وشغالين رجم بالغيب مره فلان ومره علان ومابقى شيخ ما تهموه بهالمنتدى

خادم العترة



السلام عليكم

أحسنت اخي متصفح ورحم الله والديك

هكذا يجب ان يكون النقاش وهكذا تورد الابل ..

أرجو أن تجد اجابات وافية وعلمية لأسئلتك ..

أتمنى لك التوفيق

أخوك : خادم العترة

شياع



ولو أن ردي حذف ولكن لا باس من إيراد رد مرة أخرى

الإستفسار الأول : -

لسنا متخصصين لكي نعطي الأستاذ السيد بوحمزه شهادة بذلك ولن يجيب على ذلك هو فيطعن أنها شهادة المستفيد

الإستفسار الثاني : -


ج : - يمكنك مراسلة مكتبة آية الله العظمى السيد المرعشي النجفي عبر زيارة الرابط التالي : -

( متولي المكتبة ) : -

sm_marashi@marashilibrary.org

( المراسلة النسائية ) : -

am_marashi@marashilibrary.org

( مراسلة موقع المكتبة ) : -

info@marashilibrary.org

( عنوان موقع المكتبة ) : -

http://www.marashilibrary.com/arabic/2index.html


الإستفسار الثالث والرابع : -


الأسرتين كفؤاً لبعضهما وكلتا الأسرتين متصاهرتين ولكن لا يوجد دليل إنتساب ابوي بينهما ولو كان ذلك لكان زيادةً لشرف بعضهما بالأخرى
ولا ارى أن الإجابة على هذين الإستفسارين يفيد في الإستدلا على سيادتنا بصحة الإنتساب أو نفي الإنتساب

أخي الكريم متصفح أنصحك بالبحث عن الطرق الصحيحة لإستفساراتك فإستفساراتك قد لا يعلم الإجابات عليها كثير من الناس ولكن يسهل جداً معرفتها ولا أرى أنه من المناسب سؤال الأستاذ السيد بوحمزه في هذا المنتدى وأنت تعرف أنه لن يجيب على أسألتك هنا فلا أعلم مغزى وضعك لهذه الأسألة هنا

وأرجو من الإدارة عدم إخفاء أو حذف الرد كما حدث البارحه

فاضحهم


نسب ناشط جداً
نسب ناشط جداً

الاخ شياع
لقد كذبت با حاولت ان تقول ان الاداره حذفت لك ردا
واذا كان الي قلته صحيح كان ماشفت مشاركتك من البدايه

العب غيرها ياحلو
والاجابات الي حضرتك كتبتها لا ترقى لان تكون اجابات هههههههه قال ايش قال راسل المكاتب

اعنبوكم استحوا على اوجيهكم اول روحوا مكتب الشيخ والحين راسلوا ذه وذاك

عندك اجوبه قلها لا تلف وتدور لو سمحت
واسلوب اسئلك وين دليلك وتجاوبني ان ابوك راقد ابتعد عنه وخلك في صلب الموضوع

شياع



االأخ فاضح نفسه قبل لا يفضحهم (ناكرين النسب)

لا أرد على سفاسف الكلام

ولكن خلاصة القول : -

هكذا جرت العاده التكذيب ليس لديكم قول غير التكذيب



االلهم اهدي قومي فانهم لا يعلمون

فاضحهم


نسب ناشط جداً
نسب ناشط جداً

آخ شياع
ماعندك ماعند اكريم قليل الحيه

متصفح



أخي العزيز

هل الأستاذ متخصص في علم الأنساب؟

لا مانع أن يقدم نفسه إن كان كذلك، فالطبيب يقدم نفسه على أنه طبيب، و المهندس كذلك، ولا يقال أن تقديمهما لنفسهما باختصاصهما أنها شهادة المستفيد، فتبريرك غير مقنع بتاتاً ولا يمت للموضوعية بصلة. مثلاً في رد العائلة الكريمة على بحث الدي ان ايه، قدم الراد نفسه على أنه طبيب، وذلك ليعزز من قيمة كلامه. فعالم الأنساب يتحدث في مجال فنه ومهنته، وغيره متطفل على علمه، بل ربما يهرف بما لا يعرف، من هنا أصبحت الضرورة ملحة في تقديم الأخ لتخصصه حتى نرى إن كان يتحدث بعلم أم بتطفل.

ثانياً في كلامه عن زيارة ابن السيد المرعشي قدس سره الشريف ما يوهم بعض القراء بأن السيد رحمه الله يعتمده، والأبحاث العلمية الموضوعية لا تعتمد على الإيهامات والتمويهات، بل تعتمد على الحقائق.

الجوابين الأخيرين الذين تفضلت بهما ليس لهما علاقة بالسؤالين.

متصفح



معذرة لقد انتبهت الآن إلى أن أسرة آل علي بن عبد الله لا تمت إلى محماد الصايغ بصلة، لذلك أنا أسحب السؤالين، وأضع مكانهما سؤالاً آخر:

لاذا كانت ذرية محماد الصائغ قد تكنت بلقب ( آل مبارك ) أو ( بو مبارك ) لتتميز عن عائلة علي بن عبد الله والحمراني وآل بن مسلم والمهنا وغيرها، فلماذا لم تتخذ تلك العوائل ألقاباً أخرى تميزها عن غيرها حتى لا تتداخل الأنساب؟

سقراط


نسب ناشط
نسب ناشط

الى الاخ متصفح

إن اكثر ماكنب في مشجرة المتسيدين من تسلسل في الاسماء هو رجما بالغيب فلا اشياء ثابته عندهم فقد غيرو بدلو في الاسماء لكي يصلو الى مبتغاهم

فالممشجرات المعتمده هي ماتوارثه الابناء عن الاباء من الاجداد مع ضرورة وجود من يتابع ويهتم بها منذ بدايتها

اما ان ي
اتي شخص يريد ان يصنع مشجره لعائلته ويرجع بنسبه لمئات السنين

فهذا من المستحيلات العقليه

حيث ان التسجيلات الرسميه للأسماء الصحيحه بدأت مع قيام الدوله السعوديه وتوزيع الجناسي على الناس

ولا يمكن ان يعود الباحث سوى لجد او جدين فقط وبشق الانفس ومع احتمال الخطأ في الفتره التي سبقت تدوين الاسماء في الجناسي

فقد كان الناس قديما يحتاجون لأسمائهم الثلاثيه او الرباعيه كأقصى حد وما بعد ذالك فمصيره النسيان إن لم يكن مدون في ورقه هنا او هناك

فالناس كانو مشغولين بتوفير قوتهم وقوت عيالهم ولم يكونو مهتمين بالتدوين كماهو الحال المعاش حاليا

فلولا الاوراق الرسميه لنسينا الكثير من اسماء اجدادنا

ربدة الكلام ان ادعاء فريق البحث بأن مالديهم من اسماء هي صحيحه وأن ترتيب مشجرتهم صحيح

هو قمة السذاجه وتغميض العيون المتعمد عن الشبه والريبه

فسبحان الله كيف قبلوها على انفسهم فأنا الى الان أسأل نفسي هذا السؤال

كيف يعرضون انفسهم للعن

الحقيقه اننا في اخر الزمان فقد ظهرت كثير من علاماته وكثرت المدعين للأنتساب لرسول الله(ص) من علامات قرب يوم القيامه

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مواضيع مماثلة

-

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى