منتدى الاصيل و الدخيل في النسب الشريف

إثبات نسب الأصلاء من شجرة آل البيت و توثيق نسبهم، و إيضاح شبهة و توهم قسم من بعض العوائل الكريمة و تلفيقهم لبعض الأدلة لإثبات إنتمائهم للشجرة العلوية مع عدم وجود دليل محسوس لإدعائهم.


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

جعفر الكذاب واهل قم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 جعفر الكذاب واهل قم في الثلاثاء يوليو 01, 2008 10:59 pm

مذكر


نسب ناشط
نسب ناشط
من باب حمل امانة الاسم الذي اخترته لنفسي في هذا المنتدى..
احببت ان اذكركم بقصة جعفر الكذاب الذي هو من جهة النسب يكون
ابنا للامام الهادي عليه السلام واخا للامام الحسن العسكري عليه السلام و عما للامام المهدي عليه السلام

فاليكم القصة نصا كما وردت في المصدر:
http://www.rafed.net/moamal/data/keramat/jaefar.html

لما قبض سيدنا أبو محمد الحسن بن علي العسكري صلوات الله عليهما وفد من قم والجبال وفود بالأموال التي كانت تحمل على الرسم والعادة ، ولم يكن عندهم خبر وفاة الحسن عليه السلام ، فلما أن وصلوا إلى سر من رأى سألوا عن سيدنا الحسن بن علي عليهما السلام ، فقيل لهم : إنه قد فقد ، فقالوا : ومن وارثه ؟ قالوا : أخوه جعفر بن علي فسألوا عنه فقيل لهم إنه قد خرج متنزها وركب زورقا في الدجلة يشرب ومعه المغنون ، قال : فتشاور القوم فقالوا : هذه ليست من صفة الامام ، وقال بعضهم لبعض : امضوا بنا حتى نرد هذه الأموال على أصحابها . فقال أبو العباس محمد بن جعفر الحميري القمي : قفوا بنا حتى ينصرف هذا الرجل ونختبر أمره بالصحة . قال : فلما انصرف دخلوا عليه فسلموا عليه وقالوا : يا سيدنا نحن من أهل قم ومعنا جماعة من الشيعة وغيرها وكنا نحمل إلى سيدنا أبي محمد الحسن بن علي الأموال فقال : وأين هي ؟ قالوا : معنا ، قال : احملوها إلى ، قالوا : لا ، إن لهذه الأموال خبرا طريفا ، فقال : وما هو ؟ قالوا : إن هذه الأموال تجمع ويكون فيها من عامة الشيعة الدينار والديناران ، ثم يجعلونها في كيس ويختمون عليه وكنا إذا وردنا بالمال على سيدنا أبي محمد عليه السلام يقول : جملة المال كذا وكذا دينارا ، من عند فلان كذا ، ومن عند فلان كذا حتى يأتي على أسماء الناس كلهم ، ويقول ما على الخواتيم من نقش ، فقال جعفر : كذبتم تقولون على أخي ما لا يفعله ، هذا علم الغيب ولا يعلمه إلا الله . قال : فلما سمع القوم كلام جعفر جعل بعضهم ينظر إلى بعض فقال لهم : احملوا هذا المال إلي ، قالوا : إنا قوم مستأجرون وكلاء لأرباب المال ولا نسلم المال إلا بالعلامات التي كنا نعرفها من سيدنا الحسن بن علي عليهما السلام ، فإن كنت الامام فبرهن لنا ، وإلا رددناها إلى أصحابها ، يرون فيها رأيهم . قال : فدخل جعفر على الخليفة - وكان بسر من رأى - فاستعدى عليهم ، فلما أحضروا قال الخليفة : احملوا هذا المال إلى جعفر ، قالوا : أصلح الله أمير المؤمنين إنا قوم مستأجرون ، وكلاء لأرباب هذه الأموال وهي وداعة لجماعة وأمرونا بأن لا نسلمها إلا بعلامة ودلالة ، وقد جرت بهذه العادة مع أبي محمد الحسن بن علي عليهما السلام . فقال الخليفة : فما كانت العلامة التي كانت مع أبي محمد قال القوم : كان يصف لنا الدنانير وأصحابها والأموال وكم هي ؟ فإذا فعل ذلك سلمناها إليه ، وقد وفدنا إليه مرارا فكانت هذه علامتنا معه ودلالتنا ، وقد مات ، فإن يكن هذا الرجل صاحب هذا الامر فليقم لنا ما كان يقيمه لنا أخوه ، وإلا رددناها إلى أصحابها . فقال جعفر : يا أمير المؤمنين إن هؤلاء قوم كذابون يكذبون على أخي ، وهذا علم الغيب ، فقال الخليفة : القوم رسل وما على الرسول إلا البلاغ المبين . قال : فبهت جعفر ولم يرد جوابا ، فقال القوم : يتطول أمير المؤمنين بإخراج أمره إلى من يبدرقنا حتى نخرج من هذه البلدة ، قال : فأمر لهم بنقيب فأخرجهم منها ، فلما أن خرجوا من البلد خرج إليهم غلام أحسن الناس وجها ، كأنه خادم ، فنادي يا فلان بن فلان ويا فلان بن فلان أجيبوا مولاكم ، قال فقالوا : أنت مولانا ، قال : معاذ الله ، أنا عبد مولاكم فسيروا إليه ، قالوا : فسرنا [ إليه ] معه حتى دخلنا دار مولانا الحسن بن علي عليهما السلام ، فإذا ولده القائم سيدنا عليه السلام قاعد على سرير كأنه فلقة قمر ، عليه ثياب خضر ، فسلمنا عليه ، فرد علينا السلام ، ثم قال : جملة المال كذا وكذا دينارا ، حمل فلان كذا ، [ وحمل ] فلان كذا ، ولم يزل يصف حتى وصف الجميع . ثم وصف ثيابنا ورحالنا وما كان معنا من الدواب ، فخررنا سجدا لله عز وجل شكرا لما عرفنا ، وقبلنا الأرض بين يديه ، وسألناه عما أردنا فأجاب ، فحملنا إليه الأموال ، وأمرنا القائم عليه السلام أن لا نحمل إلى سر من رأى بعدها شيئا من المال . فإنه ينصب لنا ببغداد رجلا يحمل إليه الأموال ويخرج من عنده التوقيعات ، قال فانصرفنا من عنده ، ودفع إلى أبي العباس محمد بن جعفر القمي الحميري شيئا من الحنوط والكفن فقال له : أعظم الله أجرك في نفسك ، قال : فما بلغ أبو العباس عقبة همدان حتى توفي رحمه الله .
وكان بعد ذلك نحمل الأموال إلى بغداد إلى النواب المنصوبين بها ويخرج من عندهم التوقيعات . قال مصنف هذا الكتاب رضي الله عنه : هذا الخبر يدل على أن الخليفة كان يعرف هذا الامر كيف هو ( وأين هو ) وأين موضعه ، فلهذا كف عن القوم عما معهم من الأموال ، ودفع جعفرا الكذاب عن مطالبتهم ولم يأمرهم بتسليمها إليه إلا أنه كان يحب أن يخفى هذا الامر ولا ينشر لئلا يهتدي إليه الناس فيعرفونه ، وقد كان جعفر الكذاب حمل إلى الخليفة عشرين ألف دينار لما توفي الحسن بن علي عليهما السلام وقال : يا أمير المؤمنين تجعل لي مرتبة آخي الحسن ومنزلته . فقال الخليفة : اعلم أن منزلة أخيك لم تكن بنا إنما كانت بالله عز وجل ونحن كنا نجتهد في حط منزلته والوضع منه ، وكان الله عز وجل يأبى إلا أن يزيده كل يوم رفعة لما كان فيه من الصيانة وحسن السمت والعلم والعبادة ، فإن كنت عند شيعة أخيك بمنزلته فلا حاجة بك إلينا ، وإن لم تكن عندهم بمنزلته ولم يكن فيك ما كان في أخيك لم نعن عنك في ذلك شيئا »

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

2 رد: جعفر الكذاب واهل قم في السبت يوليو 05, 2008 3:07 pm

مذكر


نسب ناشط
نسب ناشط
هل من تعليق ؟

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

3 هل من معتبر؟؟؟؟ في السبت يوليو 05, 2008 3:17 pm

زمن المصائب


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء
أخي العزيز و لو أن عنوانك مخيف بالنسبة للذي لا يقرأ الموضوع، إذا يتبادر الذهن أنك تقصد شخص بعينه، لكن بالفعل معروفة قصة جعفر الكذاب و هذه ممكن أن نتخذها عبرة، إذ أن لله في خلقه شئون، فلربما يتبين الخيط الأبيض من الأسود و لو بعد حين. Exclamation Exclamation

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

4 رد: جعفر الكذاب واهل قم في الجمعة يوليو 11, 2008 12:55 am

مافي تعليق

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

5 رد: جعفر الكذاب واهل قم في الجمعة يوليو 11, 2008 1:10 am

يذكرني بجعفر جديد وايضا من النسل النبوي -كما يدعي- عليه من الله ما يستحق

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

6 رد: جعفر الكذاب واهل قم في الجمعة يوليو 11, 2008 4:14 am

مذكر


نسب ناشط
نسب ناشط
صل على النبي واله .. يا مايجزن
فاسلوبك الرخيص في الهمز واللمز هذا
غير مقبول هنا في هذا المنتدى الذي يصفه البعض بانه غير محترم اطلاقا...

وقناعتي الخاصة هي ان المنتدى يكون محترما او غير محترم ..
لسببين مجتمعين لن يفترقا حتى يردا الحوض
هما
الادارة والمشاركين
فيكفي ان يكون احدهما او كلاهما غير محترم .. لكي يكون المنتدى كذلك..

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

7 رد: جعفر الكذاب واهل قم في الإثنين يوليو 14, 2008 10:35 am

زهير


نسب وقح مطرود
نسب وقح مطرود
طبعا الموضوع كتبه المدعو مذكر
للمز السيد جعفر حاشاه ( بالكذاب)
اعتقد كل منصف يعرف ان الهدف من هذا المنتدى هو تلويث سمعة عائلة كريمه
والافتراء على علمائها .....لكن لايحيط المكر السيء الابأهله
نحن لانعتب على راعي المنتدى لأنه واحد من المتصيدين والحاقدين وهم كثر

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

8 رد: جعفر الكذاب واهل قم في الأربعاء يوليو 16, 2008 12:43 am

"مايلفض من قول الا لديه رقيب عتيد"

الاخوة الكرام
لم نصل الى الان ان يأتي احد يحسب على انه موالي
وليتجرئ على شخصية تحمل علم ديني
وهذا هو المعروف" ان الشيعي يحمل اخلاق أئمته عليهم السلام

مهما يكن هذا الشيخ هو شخصية دينية محسوبه على المذهب الشيعي
وإن كان يحمل افكاراً او يمشي في طريق يراه مخالفيه قد تعدا الخطوط الحمراء
إلا أنه يبقى عالماً فقيهاً قد شهدت له بعض مراجع قم المقدسة بفقهيته
ويمكن بعضكم قد شهد له قبل الخلاف

نعم هو تخطى بعض الخطوط
ولكن لانريد ان نصل الى المستوى الأدنى كبـيننا وبين مخالفينا في الحوار الواطي

انا مثلكم اخالفه في الرأي
ولكن يجب ان يبقى احترام الشخصية الدينية ولها احترامها عندنا جميعاً كشيعة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

9 رد: جعفر الكذاب واهل قم في الأربعاء يوليو 16, 2008 8:23 am

مذكر قصتك هذي ملفقه لأبن الامام علي الهادي يستحيل ان يكون ابن الامام بهذه الصفات فهي من اسرئيليات التأريخ لتشويه ابناء الأئمه بضبط كما انت تشوه العلماء مذكر اسأل فيها شخكم او الي خبرك ويعلمونك Shocked تفتيت Smile

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

10 رد: جعفر الكذاب واهل قم في الخميس يوليو 17, 2008 12:19 am

VOLTAIRE


نسب مترقي
نسب مترقي
مذكر لم يأتي بالقصة من كيسه بل نقلها من موقع رافد و هذه إن كانت مكذوبه فليس مذكر بالملام على ذلك بل هذه المواقع التي أوردت هذه القصة , علما بأن موقع رافد من المواقع ذات المصداقية العالية .

و أخيرا ناقل الكفر ليس بكافر

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

11 رد: جعفر الكذاب واهل قم في الأربعاء يوليو 30, 2008 1:40 pm

ما يجزن كتب:يذكرني بجعفر جديد وايضا من النسل النبوي -كما يدعي- عليه من الله ما يستحق

انا انتظر من الله صرخة تهز مضاجعكم ياسفهاء ويا أغبياء الامه
وتأتيكم صرخة الامام المهدي عجل الله له الفرج القريب ويقول
الا لعنة الله على الظالمين

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

12 رد: جعفر الكذاب واهل قم في الأربعاء يوليو 30, 2008 1:51 pm

بغض ابن تيمية لأمير المؤمنين ( عليه السلام ) *

السيّد علي الحسيني الميلاني



وأبدأ بحثي بكلمة لابن حجر العسقلاني الحافظ بترجمته من كتاب الدرر الكامنة في أعيان المئة الثامنة ، حيث يذكر قضايا مفصّلة بترجمة ابن تيميّة وحوادث كلّها قابلة للذكر ، إلاّ أنّي أكتفي بنقل ما يلي :

يقول الحافظ : وقال ابن تيميّة في حقّ علي : أخطأ في سبعة عشر شيئاً ، ثمّ خالف فيها نصّ الكتاب ... .

ويقول الحافظ ابن حجر : وافترق الناس فيه ـ أي في ابن تيميّة ـ شِيَعاً ، فمنهم مَن نسبه إلى التجسيم ؛ لِمَا ذَكَر في العقيدة الحمويّة والواسطيّة وغيرهما من ذلك ، كقوله : إنّ اليد والقدم والساق والوجه صفات حقيقيّة لله ، وأنّه مستوٍ على العرش بذاته ... .

إلى أنْ يقول : ومنهم مَن ينسبه إلى الزندقة ؛ لقوله : النبيّ ( صلّى الله عليه وسلّم ) لا يُستغاث به ، وأنّ في ذلك تنقيصاً ومنعاً من تعظيم النبي ( صلّى الله عليه وسلّم ) ... .

إلى أنْ يقول : ومنهم مَن ينسبه إلى النفاق ؛ لقوله في علي ما تقدّم ـ أي قضيّة أنّه أخطأ في سبعة عشر شيئاً ـ ولقوله : إنّه ـ أي علي ـ كان مخذولاً حيثما توجّه ، وأنّه حاول الخلافة مراراً فلم ينلْها ، وإنّما قاتل للرئاسة لا للديانة ، ولقوله : إنّه كان يحبّ الرئاسة ، ولقوله : أسلم أبو بكر شيخاً يدري ما يقول ، وعلي أسلم صبيّاً ، والصبي لا يصحّ إسلامه ، وبكلامه في قصّة خطبة بنت أبي جهل ، وأنّ عليّاً مات وما نسيها .

فإنّه شنّع في ذلك ، فألزموه بالنفاق ؛ لقوله صلّى الله عليه وسلّم : ( ولا يبغضك إلاّ منافق ) .

إلى هنا القدر الذي نحتاج إليه من عبارة الحافظ ابن حجر بترجمة ابن تيميّة في الدرر الكامنة (1) .

والآن أذكر لكم الشواهد التفصيليّة لِمَا نُسب ابن تيميّة إليه من النفاق :

إنّه يناقش في إسلام أمير المؤمنين ، وفي جهاده بين يدي رسول الله ( صلّى الله عليه وآله وسلّم ) :

* إلى أنْ يقول في موضع من كلامه :

أقرأ لكم هذا المقطع وأنتقل إلى بحث آخر ، يقول : قبل أنْ يبعث الله محمّداً ( صلّى الله عليه وسلّم ) لم يكن أحد مؤمناً من قريش [ لاحظوا بدقّة كلمات هذا الرجل ] لا رجل ، ولا صبيّ ، ولا امرأة ، ولا الثلاثة ، ولا علي . وإذا قيل عن الرجال : إنّهم كانوا يعبدون الأصنام ، فالصبيان كذلك : علي وغيره . [ فعليّ كان يعبد الصنم في صغره !! ] وإنْ قيل : كفر الصبي ليس مثل كفر البالغ . قيل : ولا إيمان الصبي مثل إيمان البالغ . فأولئك يثبت لهم حكم الإيمان والكفر وهم بالغون ، وعلي يثبت له حكم الكفر والإيمان وهو دون البلوغ ، والصبي المولود بين أبوَين كافرين يجري عليه حكم الكفر في الدنيا باتّفاق المسلمين (2) .

أكتفي بهذا المقدار من عباراته في هذه المسألة .

* ويقول :

إنّ الرافضة تعجز عن إثبات إيمان علي وعدالته ... فإنْ احتجّوا بما تواتر من إسلامه وهجرته وجهاده ، فقد تواتر إسلام معاوية ويزيد وخلفاء بني أُميّة وبني العبّاس ، وصلاتهم وصيامهم وجهادهم (3) .

* ويقول في موضع آخر :

لم يُعرَف أنّ عليّاً كان يُبغضه الكفّار والمنافقون (4) .

* ويقول :

كلّ ما جاء في مواقفه في الغزوات كلّ ذلك كذب .

* إلى أنْ يقول مخاطباً العلاّمة الحلّي ( رحمه الله ) يقول :

قد ذكر في هذه من الأكاذيب العظام التي لا تنفق إلاّ على مَن لم يعرف الإسلام ، وكأنّه يخاطب بهذه الخرافات مَن لا يعرف ما جرى في الغزوات (5) .

بالنسبة إلى علوم أمير المؤمنين ومعارفه ، يناقش في جلّ ما ورد في هذا الباب ، في نزول قوله تعالى : ( ... وَتَعِيَهَا أُذُنٌ وَاعِيَةٌ ) (6) .

* يقول :

إنّه حديث موضوع باتّفاق أهل العلم (7) .

مع أنّ هذا الحديث موجود في :

1 ـ تفسير الطبري .

2 ـ مسند البزّار .

3 ـ مسند سعيد بن منصور .

4 ـ تفسير ابن أبي حاتم .

5 ـ تفسير ابن المنذر .

6 ـ تفسير ابن مردويه .

7 ـ تفسير الفخر الرازي .

8 ـ تفسير الزمخشري .

9 ـ تفسير الواحدي .

10 ـ تفسير السيوطي .

ورواه من المحدّثين :

1 ـ أبو نعيم .

2 ـ الضياء المقدسي .

3 ـ ابن عساكر .

4 ـ الهيثمي ، في مجمع الزوائد .

أكتفي بهذا المقدار (Cool .



حديث : ( أنا مدينةُ العلمِ وعليٌّ بَابُهَا ) :

* يقول فيه :

وحديث ( أنا مدينة العلم وعلي بابها ) أضعف وأوهى ؛ ولهذا إنّما يُعدّ في الموضوعات (9) .

مع أنّ هذا الحديث من رواته :

1 ـ يحيى بن معين .

2 ـ أحمد بن حنبل .

3 ـ الترمذي .

4 ـ البزّار .

5 ـ ابن جرير الطبري .

6 ـ الطبراني .

7 ـ أبو الشيخ .

8 ـ ابن بطّة .

9 ـ الحاكم .

10 ـ ابن مردويه .

11 ـ أبو نعيم .

12 ـ أبو مظفّر السمعاني .

13 ـ البيهقي .

14 ـ ابن الأثير .

15 ـ النووي .

16 ـ العلائي .

17 ـ المزّي .

18 ـ ابن حجر العسقلاني .

19 ـ السخاوي .

20 ـ السيوطي .

21 ـ السمهودي .

22 ـ ابن حجر المكّي .

23 ـ القاري .

24 ـ المُناويّ .

25 ـ الزرقاني .

وقد صحّحه غير واحد من هؤلاء الأئمّة .



وحول حديث : ( أقضاكم علي ) ، يقول :

* فهذا الحديث لم يثبت ، وليس له إسناد تقوم به الحجّة ... لم يروه أحد في السنن المشهورة ، ولا المساند المعروفة ، لا بإسناد صحيح ولا ضعيف ، وإنّما يُروى من طريق مَن هو معروف بالكذب (10) .

هذا الحديث موجود في :

صحيح البخاري في كتاب التفسير ، باب قوله تعالى : ( مَا نَنْسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنْسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِنْهَا ) (11) ، كذا في الدرّ المنثور ، وعن النسائي أيضاً ، وابن الأنباري ، ودلائل النبوّة للبيهقي ، وهو في الطبقات لابن سعد ، وفي المسند لأحمد بن حنبل ، وبترجمته ( عليه السلام ) من سنن ابن ماجة ، وفي المستدرك على الصحيحين وقد صحّحه ، وفي الاستيعاب ، وأُسد الغابة ، وحلية الأولياء ، وفي الرياض النضرة ، وغيرها من الكتب (12) .

* يقول :

وقوله : ابن عبّاس تلميذ عليّ كلام باطل (13) .

ويقول المنّاوي في فيض القدير بشرح حديث ( علي مع القرآن والقرآن مع علي ) ، يقول : ولذا كان أعلم الناس بتفسيره ... . إلى أنْ قال : حتّى قال ابن عبّاس : ما أخذتُ مِن تفسيره فَعَن عَلِيٍّ (14) .

* ويقول أيضاً :

وأمّا قوله : قال رسول الله ( صلّى الله عليه وسلّم ) : ( أقضاكم علي ) والقضاء يستلزم العلم والدين ، فهذا الحديث لم يثبت ، وليس له إسناد تقوم به الحجّة ، وقوله : ( أعلمكم بالحلالِ والحرامِ معاذ بن جبل ) أقوى إسناداً منه ، والعلم بالحلال والحرام ينتظم القضاء أعظم ممّا ينتظم للحلال والحرام (15) .

* يقول :

والمعروف أنّ عليّاً أخذ العلم عن أبي بكر (16) .

* يقول :

له ـ أي لأمير المؤمنين ـ فتاوى كثيرة تُخالف النصوص (17) .

كانت العبارة هناك سبعة عشر موضعاً ، وعبارة ابن تيميّة هنا : له فتاوى كثيرة تُخالف النصوص من الكتاب والسنّة .

* يقول :

وقد جمع الشافعي ومحمّد بن نصر المروزي كتاباً كبيراً فيما لم يأخذ به المسلمون من قول عليّ ؛ لكون قول غيره من الصحابة أَتْبع للكتاب والسنّة (18) .

والحال أنّ هذا الكتاب الذي ألّفه المروزي هو في المسائل التي خالف فيها أبو حنيفة علي بن أبي طالب في فتاواه ، فموضوع هذا الكتاب ـ كتاب المروزي ـ الفتاوى التي خالف فيها أبو حنيفة عليَّ بن أبي طالب وعبد الله بن مسعود . لاحظوا ، كم فرق بين أصل القضيّة وما يدّعيه ابن تيميّة !!

* يقول :

وعثمان جمع القرآن كلّه بلا ريب ، وكان أحياناً يقرؤه في ركعة ، وعلي قد اختُلف فيه ، هل حفظ القرآن كلّه أم لا ؟ (19) .

* ويقول :

فإنْ قال الذابُّ عن علي : هؤلاء الذين قاتلهم علي كانوا بُغاة ، فقد ثبت في الصحيح : إنّ النبي ( صلّى الله عليه وسلّم ) قال لعمّار بن ياسر ( رضي الله عنه ) : ( تقتلك الفئة الباغية ) ، وهم قتلوا عمّاراً ، فههنا للناس أقوال : منهم مَن قدح في حديث عمّار ، ومنهم مَن تأوّله على أنّ الباغي الطالب ، وهو تأويل ضعيف ، وأمّا السلف والأئمّة فيقول أكثرُهم كأبي حنيفة ومالك وأحمد وغيرهم : لم يوجد شرط قتال الطائفة الباغية (20) .

ففي قتال علي مع الناكثين والقاسطين والمارقين يقول : إنّ أبا حنيفة ومالكاً وأحمد وغيرهم كانوا يقولون بأنّ شرط البُغاة لم يكن حاصلاً في هؤلاء حتّى يحاربهم علي ( عليه السلام ) .

* يقول :

جميع مدائن الإسلام بلغهم العلم عن الرسول من غير علي (21) .

فإذن ، لم يكن لعلي دور في نشر التعاليم الإسلامية والأحكام الشرعيّة والحقائق الدينيّة أبداً !!

ــــــــــــــــــــــ

* اقتباس وتنسيق : قسم المقالات ، في شبكة الإمامين الحسنَين ( عليهما السلام ) للتراث والفكر الإسلامي ، من كتاب : ابن تيميّة وإمامة علي ( عليه السلام ) ، تأليف : السيّد علي الحسيني الميلاني ، نَشْر مركز الأبحاث العقائدية ، ص 9 ـ 20 .

(1) الدرر الكامنة في أعيان المئة الثامنة : 1 / 154 ـ 155 .

(2) منهاج السنّة : 8 / 285 .

(3) منهاج السنّة : 2 / 62 .

(4) منهاج السنّة : 7 / 461 .

(5) منهاج السنّة : 8 / 97 .

(6) سورة الحاقّة : الآية : 12 .

(7) منهاج السنّة : 7 / 522 .

(Cool الآية في سورة الرعد ، فلاحظ التفاسير . ومجمع الزوائد : 1 / 131 . وحلية الأولياء : 1 / 67 .

(9) منهاج السنّة : 7 / 515 .

(10) منهاج السنّة : 7 / 512 .

(11) سورة البقرة : الآية : 106 .

(12) الطبقات الكبرى : ج2 / ق2 / ص102 .

(13) منهاج السنّة : 7 / 536 .

(14) فيض القدير في شرح الجامع الصغير : 4 / 357 .

(15) منهاج السنّة : 7 / 512 ـ 513 .

(16) منهاج السنّة : 5 / 513 .

(17) منهاج السنّة : 7 / 502 .

(18) منهاج السنة : 8 / 281 .

(19) منهاج السنّة : 8 / 229 .

(20) منهاج السنّة : 4 / 390 .

(21) منهاج السنّة : 7 / 516 .

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

13 رد: جعفر الكذاب واهل قم في الخميس يوليو 31, 2008 1:35 am

الحسنيان

avatar
نسب ناشط
نسب ناشط
والي قاهرين ياسيد يامحترم يابويائيين مابر حت تقص وتلصق بعيداً عن الموضوع

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

14 رد: جعفر الكذاب واهل قم في الإثنين أغسطس 04, 2008 4:21 pm

الأشتر


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء
ويل لكل همزة لمزة
Twisted Evil

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

15 رد: جعفر الكذاب واهل قم في الخميس أكتوبر 30, 2008 3:57 am

ظفر


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء
فصة ما قبل النوم


تصبحون على خير الله يجيب العواقب سليمه

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

16 رد: جعفر الكذاب واهل قم في الخميس أكتوبر 30, 2008 7:52 am

فذكر


نسب ناشط
نسب ناشط
[quote="ما يجزن"]يذكرني بجعفر جديد وايضا من النسل النبوي -كما يدعي- عليه من الله ما يستحق[/quote


سبحان الله تطابق مايجزن في اسلوبه الرخيص وتمسكه في الدين بالطريقة الهشه وتعبيره السوقي مع عثمان الخسيس نفس النفسيه ونفس الاسلوب واعتقد انه اشرف من مايجزن لانه ليسا على خطنا فعلى الاقل نقول انه ناصبي ولاكن مايجزن من النوع الناصبي المركب
فنسئل الله ان يحشرك مع عثمان الخسيس انه سميع مجيب

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

17 رد: جعفر الكذاب واهل قم في الخميس أكتوبر 30, 2008 7:59 am

youseff


نسب مترقي
نسب مترقي
نعم من ادعىالامامه او ادعى النسب و وادعى لغير ابية فهو كذاب سواء كان جعفر اخوا الامام او جعفر اخو شيخ حسن

قال الامام علي (سلام الله علية ) اعرف الحق تعرف اهلة لا تعرف الحق بالرجال

الشيخ جعفر رجل يخطي ويصيب وليس معصوم او مقدس

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

18 رد: جعفر الكذاب واهل قم في السبت نوفمبر 29, 2008 3:49 pm

youseff


نسب مترقي
نسب مترقي
صدقت والله انه كذاب اشر
ينصب حبائل الدين ليصطاد الدنيا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

19 رد: جعفر الكذاب واهل قم في السبت نوفمبر 29, 2008 8:21 pm

وما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد


انتبهو لاتتعدون الخطوط الحمرا ترى حرام عليكم ترى الله يمهل ولا يهمل حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى