سبق وان صدر من عندي بيان في خضم ازمة السيادة
وللحقيقة اقول ان بعض ماورد فيه لم يكن دقيقا او صحيحا
وقد قلت في البيان الاول انه ليس عيبا ان يخطئ المرء او المجتهد فحتى السيد الخوئي افتى الناس باجزاء غسل زيارة الامام الحسين عن الوضوء ثم تبين له عدم صحة فتواه ، عاد وصحح الفتوى وطلب من الناس ان يعيدوا صلواتهم الواجبة فيما لو كانو قد التزموا بتلك الفتوى.
ولكن العيب والخطأ هو ان يصر الانسان على خطئة..
وكنت قد طلبت من المعممين ان لايتحرجوا من ذلك..
وليس صحيحا ان اطلب من الاخرين ما لا افعله انا.. او اجري على الاخرين احكام وشرائع لا اجريها على نفسي ...
ومن هنا فانني انفي ماورد في البيان السابق جملة وتفصيلا..
لا انفي اصل صدور البيان من قبلي.. ولكن انفي صحة او دقة كل مضمونه فليس كل ماورد فيه كان صحيحا او دقيقا.. وشرح ماهو صحيح وماهو غير صحيح او ماهو دقيق وماهو غير دقيق قد يطول وليس محله الان...
لذلك فإني بهذا انفي كل ماورد في البيان الاول _بين اللؤلؤ والمرجان- جملة وتفصيلا
والسلام..
مصطفى البوسليان..
وللحقيقة اقول ان بعض ماورد فيه لم يكن دقيقا او صحيحا
وقد قلت في البيان الاول انه ليس عيبا ان يخطئ المرء او المجتهد فحتى السيد الخوئي افتى الناس باجزاء غسل زيارة الامام الحسين عن الوضوء ثم تبين له عدم صحة فتواه ، عاد وصحح الفتوى وطلب من الناس ان يعيدوا صلواتهم الواجبة فيما لو كانو قد التزموا بتلك الفتوى.
ولكن العيب والخطأ هو ان يصر الانسان على خطئة..
وكنت قد طلبت من المعممين ان لايتحرجوا من ذلك..
وليس صحيحا ان اطلب من الاخرين ما لا افعله انا.. او اجري على الاخرين احكام وشرائع لا اجريها على نفسي ...
ومن هنا فانني انفي ماورد في البيان السابق جملة وتفصيلا..
لا انفي اصل صدور البيان من قبلي.. ولكن انفي صحة او دقة كل مضمونه فليس كل ماورد فيه كان صحيحا او دقيقا.. وشرح ماهو صحيح وماهو غير صحيح او ماهو دقيق وماهو غير دقيق قد يطول وليس محله الان...
لذلك فإني بهذا انفي كل ماورد في البيان الاول _بين اللؤلؤ والمرجان- جملة وتفصيلا
والسلام..
مصطفى البوسليان..