منتدى الاصيل و الدخيل في النسب الشريف
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الاصيل و الدخيل في النسب الشريف

إثبات نسب الأصلاء من شجرة آل البيت و توثيق نسبهم، و إيضاح شبهة و توهم قسم من بعض العوائل الكريمة و تلفيقهم لبعض الأدلة لإثبات إنتمائهم للشجرة العلوية مع عدم وجود دليل محسوس لإدعائهم.


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

صرخــــــــة في وجوه المارقِين والمُتملقين

+5
الأشتر
عبد الجواد
مذكر
الناصح
الأحساء
9 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

الأحساء


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

قمة الوقاحة أن يُتجرأ على عالم الدين .. فقط لأنه مخالف لآراء وأهواء البعض هداهم الله ..
انا أستغرب هذه اللهجة الحقيره في توجيه الخطابات !!
كيف لكم يامؤمنين بسيادتكم أن تكونوا على هذا النسق من الأخلاق الموبوئة !!؟؟

ياجماعة السيد لنفسه وإلي مو سيد لنفسه لا إجبار ولا ترغيب ولا ترهيب ولا إساءة ... والله حرام حرام حرام
الراد على العالم كالراد على الله ..
أيضاً لا أنسى أن أدعوا الطرف المقابل بأن يكونوا أرفع من هذه الخطابات والتي مِلؤُها التهوين والإستخفاف برموز المؤيدين للسياده .. فكما أننا لانرضى توجيه الخطابات للمؤمنين بهذه الصيغة .. أولى وأحرى أن نكون ممن لا يرضى على أي عالم الإساءة .. فلا يعني أن السيد حسن والسيد جعفر ساقطي العدالة ولا يعني أن السيد هاشم الشخص والسيد عبدالله الموسوي ساقطي العدالة ، لا بل علينا أن نكون أكثر إحترام وأكثر إلتزام وأكثر أدب في توجيه أي خطاب يمس بقضاياهم .. ونحن كعامة لايحق لنا أن نكون حُكام بين الأعلام ، فإن رد أي مُتطفل من غير علم ولا دليل ماهو إلا إدانه لمن يُمثل .... أرجوا من الأخوان الأعزاء وخاصةً من لاناقة له ولا جمل في هذه القضية رفع اليد وعدم التطاول على الأعلام المؤيدين والمًعارضين وعدم المُهاترات وعدم الإستهانة والإستخفاف بعلماء الدين .

رجاء حاااااااااااااااار من محِبٍ لكم أن لاتجعلُونا أضحوكة أمام المُندسين والشامتين والمُتصيدين لنا الأخطاء

وحطوا في بالكم إن مقياس التقوى عند الله فقط وهو المُحاسب مو عندي ولا عند الوجيه الفلاني أو العالم الفلاني ... ولا ننجر نحو عواطفنا ونغيب العقل والشرع عن حياتنا .

للمُطمئِن ألف مبروك بأدلتك إللي إنت وحدك مُقتنع فيها دون الإجبار ودون التهويل والتخوين للمُخالف
والغير مُطمئِن الله يرحم والدين إن ماتوصلت إليه شيء عظيم تستحق عليه أن تكون في علية القوم على إجتهادك وبحثك وتوصلك للنتيجة إللي إنت مُقتنع فيها أيضاً دون الإجبار ودون التهويل والتخوين للمُخالف

إستغفروا الله ياجماعة فكُلنا أبناء لُحمة واحده ويكفينا أن نكون شيعة لأمير المؤمنين علي وآل بيته الطيبين الطاهرين


أخوكم المحب : الأحساء
الأربعاء 9-7-2008

الأحساء


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

والغير مُطمئِن الله يرحم والديك إن ماتوصلت إليه شيء عظيم تستحق عليه أن تكون في علية القوم على إجتهادك وبحثك وتوصلك للنتيجة إللي إنت مُقتنع فيها أيضاً دون الإجبار ودون التهويل والتخوين للمُخالف

الناصح



أشكرك اخي الاحساء على مشاعرك الطيبه وحرصك الاخوي
لكن اؤكد لك ان نصيحتك الطيبه والجميله ضد سياسة هذا المنتدى والذي هو منتدى ضرار من الطراز الاول وواضح انه اسس لهدف واحد و هو اهانة عائلة المبارك وعلمائها الكرام ويبدو ان ذمة مؤسس المنتدى واسعة جدا بحيث انها تتحمل اثام العرب والعجم

الأحساء


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

الناصح كتب:أشكرك اخي الاحساء على مشاعرك الطيبه وحرصك الاخوي
لكن اؤكد لك ان نصيحتك الطيبه والجميله ضد سياسة هذا المنتدى والذي هو منتدى ضرار من الطراز الاول وواضح انه اسس لهدف واحد و هو اهانة عائلة المبارك وعلمائها الكرام ويبدو ان ذمة مؤسس المنتدى واسعة جدا بحيث انها تتحمل اثام العرب والعجم

السياسة بالنسبة لي مُرضية وجميلة في أن أرى الوجه والوجه الآخر ... أما أن تكون المسألة فيها تجرأ على علماء الدين ومساس بأقطاب دينية مُجتمعية لها ثِقلُها في المجتمع فهذا أمرُ لايُستهان به .. وهنا انا أقول للكل أن السيد حسن والسيد جعفر والشيخ عبدالمحسن والسيد عبدالله الموسوي والسيد هاشم الشخص ومن ماثلهم في ثِقلهم بالمجتمع هُم خطوط حُمر يجب عدم تجاوزها أو التعدي عليها
"الراد على العالم كالراد على الله"
لكم كل الحق في طرح الإشكالات ، ولكن بأدب ودون إسائه أو إستفزاز لأحد ... فأين أنتم من هذا !! ؟؟

مذكر


نسب ناشط
نسب ناشط

اقيمت صلاة العشائين الليلة بامامة السيد هاشم الشخص
في منزل احد الوجاء من عائلة النمر..

عبد الجواد



شفيك يا لأحساء خلطت النابل بالحابل .. من ذا قال لك بأن إظهار الحق تشهير ؟ !! ومنهو قال لك تبيين الحق فيه إساءة لأحد .. لا يا حبيبي مذهبنا موبكذا .. أئمتنا طردوا ولعنوا بعض كبار تلامذتهم الذين ربوهم وقبلوا بصحبتهم ردحا من الزمن ، فالعلم بدون تقوى لا يعني شيئا على الإطلاق ولم يقل الله تعالى : أكرمكم عند الله أعلمكم وإنما قال .. أظنك تعرف !! إذن المؤمن التقي البسيط النخلاوي أو الصائغ أفضل عند الله من أكبر عمامة مدلِّسة وكذابة .. تأمل وفكر

الأشتر


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

مذكر كتب:اقيمت صلاة العشائين الليلة بامامة السيد هاشم الشخص
في منزل احد الوجاء من عائلة النمر..

الله يتقبل

السييد محمد بن عبداللة


نسب مترقي
نسب مترقي

يشترط الإخلاص في النصيحة وابتغاء لوجه الله تعالى، وان يكون الباعث لها قصد النصيحة لا الوقيعة بالمنصوح كأن يكون بينهما عداوة دنيوية أو تحاسد أو تباغض أو تنازع على منصب أو وظيفة فيتكلم بمساوئه مظهراً النصح وقصده في الباطن النقص من الشخص واستيفاؤه منه، فهذا من عمل الشيطان (وإنما الأعمال بالنيات، وان لكل أمريء ما نوى)، بل يكون قصد الناصح ان يصلح الله ذلك الشخص وان يكفي المسلمين ضرره في دينهم ودنياهم، ويسلك في هذا المقصود أيسر الطرق التي تمكنه، وكثيراً ما يغفل الانسان عن ذلك فيلبس عليه الشيطان ويحمله على التكلم لا نصحاً ويزين له أنه نصح وخير. والحاصل ان النصيحة إذا كانت من أجل التقرب إلى الله عز و جل فهي من جملة الحسنات، وإذا وقعت على وجه ذم أخيك وتمزيق عرضه والتمعك بلحمه والعض منه لتضع منزلته من قلوب الناس فهي الداء العضال ونار الحسنات التي تأكلها كما تأكل النار الحطب.

الأحساء


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

السييد محمد بن عبداللة كتب:يشترط الإخلاص في النصيحة وابتغاء لوجه الله تعالى، وان يكون الباعث لها قصد النصيحة لا الوقيعة بالمنصوح كأن يكون بينهما عداوة دنيوية أو تحاسد أو تباغض أو تنازع على منصب أو وظيفة فيتكلم بمساوئه مظهراً النصح وقصده في الباطن النقص من الشخص واستيفاؤه منه، فهذا من عمل الشيطان (وإنما الأعمال بالنيات، وان لكل أمريء ما نوى)، بل يكون قصد الناصح ان يصلح الله ذلك الشخص وان يكفي المسلمين ضرره في دينهم ودنياهم، ويسلك في هذا المقصود أيسر الطرق التي تمكنه، وكثيراً ما يغفل الانسان عن ذلك فيلبس عليه الشيطان ويحمله على التكلم لا نصحاً ويزين له أنه نصح وخير. والحاصل ان النصيحة إذا كانت من أجل التقرب إلى الله عز و جل فهي من جملة الحسنات، وإذا وقعت على وجه ذم أخيك وتمزيق عرضه والتمعك بلحمه والعض منه لتضع منزلته من قلوب الناس فهي الداء العضال ونار الحسنات التي تأكلها كما تأكل النار الحطب.

كلام غير منظم قد يكون المُحرك له شيء في النفس والمضمون منه الخير
ولكن كما ذكرت ( إنما الأعمال بالنيات ، وان لكل أمريء ما نوى )
ولا يعني أني أختلف معك في قضية ما ..أني لا أحترمُك ولا أُحِبُك ولا أقدرك أو أني أود لك السوء وأبغي لك العنة ... إحمل أخاك على سبعين محمل وارغب فيما تقول وجه الله وكفى .

ونصيحتي لك أن لا تُعيد فتح مثل هذه المواضيع عبر التعليق عليها
فانظر إلى تاريخ كِتابة هذا الموضوع وأعلم أن "لا ناقة لي ولا جمل" فيما تدعون .
واعلم أني لا أقبل بأن توجه لي أصابع الإتهام بالوقوف وراء الفتنة فسوف أقوم بالرد على كُل من يُوجه سِهامَه المسمومه إلى شخصي أو إلى مجتمعي .. عبر عبارات التضمِير المستترة .


فدع عنك ماتقول واحتفظ برأيك لنفسك ودعني أحتفظ برأيي لنفسي ولنقف يداً بيد أمام كُل من ينال من رُمُزنا العلمائية سواء مقتنعين أو غير مقتنعين ...

ابوعلاوي


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

اشكر(مذكر)شكراجزيلا على هذااللخبرالمهم جداجداجدا واسال الله العلي القدير ان يكفي مجتمع الصاغه شر الحاقدين اللذين يريدون تمزيق هذا المجتمع المترابط الموالي لاهل البيت عليهم افضل الصلاة واتم التسليم . اللهم اعط الاخ (مذكر)على قدرنيته وزده من عندك قولوااااااااااااامين

ابوعلاوي


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

عمريه يالاحساء وجبديه والقانصينه بعد ياليت الناس مثلك يحترمون العلماء ويظنون بالاخرين الخيربس منذه تكلم وعلى قول المثل (يامطوطي فيجليب000لقداسمعت لوناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي)

ابوعلاوي


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

الاخ عبدالجواد الحمدلله ماعندنا عمايم مدلسه وكذابه واذاتعرف احد افدنا يامفيد

كلمة الولاية (حق)

كلمة الولاية (حق)
نسب مشارك
نسب مشارك

موضوع جميل أخي الأحساء الا أن الاشكال الشرعي في اطلاق سيد على الشيخ حسن والشيخ جعفر حفظهما الله لي هذه الملاحظة ...
فلا يكفي أن تكون قناعتهما مبررا ودليلا لاطلاق السيادة عليهم مع الشكر والتحية

كلمة الولاية (حق)

كلمة الولاية (حق)
نسب مشارك
نسب مشارك

مذكر تقبل الله

الأشتر


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

عبد الجواد كتب:شفيك يا لأحساء خلطت النابل بالحابل .. من ذا قال لك بأن إظهار الحق تشهير ؟ !! ومنهو قال لك تبيين الحق فيه إساءة لأحد .. لا يا حبيبي مذهبنا موبكذا .. أئمتنا طردوا ولعنوا بعض كبار تلامذتهم الذين ربوهم وقبلوا بصحبتهم ردحا من الزمن ، فالعلم بدون تقوى لا يعني شيئا على الإطلاق ولم يقل الله تعالى : أكرمكم عند الله أعلمكم وإنما قال .. أظنك تعرف !! إذن المؤمن التقي البسيط النخلاوي أو الصائغ أفضل عند الله من أكبر عمامة مدلِّسة وكذابة .. تأمل وفكر


لاتعليق Very Happy

واحد من الصاغه

واحد من الصاغه
نسب مترقي
نسب مترقي

احسنت يا عبد الجواد

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مواضيع مماثلة

-

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى