منتدى الاصيل و الدخيل في النسب الشريف
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الاصيل و الدخيل في النسب الشريف

إثبات نسب الأصلاء من شجرة آل البيت و توثيق نسبهم، و إيضاح شبهة و توهم قسم من بعض العوائل الكريمة و تلفيقهم لبعض الأدلة لإثبات إنتمائهم للشجرة العلوية مع عدم وجود دليل محسوس لإدعائهم.


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

السّيد الموسويّ: الشّهرةُ لا تُوجدُ نسباً ولا يَثبتُ بها نسبٌ

+8
باب الحارة
الباحث عن الحقيقة
خالد الذكر
زمن المصائب
أنا افتخر ان اكون فرد في
free1010
الناصح
كلمة الولاية (حق)
12 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

كلمة الولاية (حق)

كلمة الولاية (حق)
نسب مشارك
نسب مشارك

السّيد الموسويّ: الشّهرةُ لا تُوجدُ نسباً ولا يَثبتُ بها نسبٌ 1211287742

http://aldrwaza.com/index.php?show=news&action=article&id=128


بعد أدائه لفريضتي الظهرين من يوم الخميس 29/6/1429هـ ألقى سماحة العلامة الحجة السيد عبدالله الموسوي كلمته الأسبوعية في جمع من المؤمنين، حيث خصصها في هذا الأسبوع للحديث عن مسألة النسب التي كان قد طرحها من وجهة نظر فقهية في الأسبوع الماضي رداً على سؤال أحد المؤمنين، إلا أنه أشبع في هذا الأسبوع البحث في هذه المسألة التي طفت على السطح مؤخراً ، هذا وقد رد سماحته على بعض الأدلة التي قدمها له الطرفان من هذه العائلة الكريمة بعد اطلاعه على شريط فيديو يحتوي جانباً من ردود أفعال بعض طلبة هذه العائلة الكريمة، موضحاً رأيه في هذه المسألة المتعلقة بالنسب خصوصاً إذا كان الأمر متعلقاً بعائلة مُنَسّبة منذ القدم، مفرقاً بين الشهرة والشياع في النسب، مؤكداً أن الشهرة لا توجد نسباً ولا يثبت بها نسب، بينما الذي يثبت به النسب هو الشياع، مستنكراً كثيراً من الأمور التي تعامل بها بعض أفراد هذه الأسرة الكريمة في علاج هذه القضية، مستهجناً سماحته الأساليب الملتوية في إثبات النسب، مُعيباً عليهم التطاول على بعض الرموز والنيل من الآخرين من أجل إثبات نسب السيادة لأنفسهم، وفي التالي نص تلك الخطبة:



أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله على محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين.

قال تعالى: { ... إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا } [الأحزاب/33] صدق الله العلي العظيم.

تمهيد في توضيح:

إننا نعيش أفراح ميلاد الإمام الباقر صلوات الله وسلامه عليه، وهو باقر علوم الأولين والآخرين كما ورد في الروايات، إلا أن هناك أمراً لا بد من المرور عليه.

ففي الأسبوع الماضي سألني أحد المؤمنين مسألة مرتبطة بالنسب، وأنا أجبتُ عن المسألة فيما يخص طرق ثبوت النسب وكان جواباً شرعياً بحتاً لم أخض في تفاصيل أخرى، ولم أبرز قناعتي عما دار ويدور، فَنُقل لي من أحدهم أحد الفضلاء أن أصحاب الشأن كأنما تحسّسوا من ذلك، بمعنى أنه أدّعي عليّ وافتُريَ عليّ من دون أن أتطرق لما افتري عليّ به، نعم هؤلاء المؤمنون ،هذه العائلة الكريمة الأسرة الكريمة، واقعاً هي من الأسر الشريفة في منطقتنا انقسمتْ على نفسها، بمعنى أنه لم يكن كلامهم واحداً، فقد جاءني طرفا النزاع أيضاً، حيث جاءني أحد الأطراف عبر أبنائهم والطرف الآخر بجميع أفراده، وطرحوا عليّ أدلة الطرفين، باعتباري طلبة وباعتبار أنه لديّ شيء في مسألة الأنساب، باعتباري طلبة ما هو الموقف الشرعي وهل تثبت السيادة بهذه الأدلة أولا تثبت؟!

دفاعاً عن ذرية رسول الله (ص) والموقف حسّاس

المسألة خرجت عن طور الثبوت وعدم الثبوت، طبعاً علماؤنا يهتمّون كثيراً بمسألة الأنساب، وقد ذكرنا القول المأثور الوارد في الروايات : ( لعن الله الداخل فيهم بلا نسب والخارج منهم بلا سبب) ، ( معلون ملعون من نُسب إلى غير أبيه ) روايات كثيرة تؤكد على هذا الجانب.

هذا الجانب حسّاس جداً عند حتى القبائل بمعنى أنه ليس كل قبيلة تقبل بأي أحد يدخل فيها من دون أن يكون له أصل في المسألة فكيف برسول الله صلى الله عليه وآله؟! ونحن المسلمون قاطبة مسؤولون عن الدفاع عن ذرّية رسول الله (ص) بمعنى أنه لا نقبل بدخول إلا الحقيق في هذه الذرية الطاهرة، { ... قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى ...} [الشورى/23]، هنا الجانب المراد كما يقول الشيخ عبدالله المامقاني رضوان الله عليه، حيث كانت له كلمة في كتابه ( مرآة الرشاد ) حينما يتحدث عن إكرام هذه الذرّية الطاهرة، حيث كانت هذه وصايا لابنه، يقول: ( وعليك بنيّ بإكرام الذرية الطاهرة ذرية عليّ وفاطمة صلوات الله وسلامه عليهما وأن مودتهم من الفرائض اللازمة، لأنها جُعلت بنص الكتاب أجر الرسالة المقدسة فأكرمهم حدّ مقدوركَ تُرضِ بذلك الله تعالى ورسوله (ص) وتكسب بذلك خير الدنيا والآخرة ) مرآة الرشاد ص 110 إلى أن يقول بعد ذلك، فلا أريد أن أقرأ ما ورد بتمامه، يقول: ( وكذلك لا ألزمك بإكرام داخل النسب، بل ينبغي الاجتناب من إكرامه عندما تبين بيان نسبته والتوقف عند الشبهة ) يقول أنا ألزمكَ بإكرام أصيل النسب وحقيق النسب، وقوله : ( والتوقف عند الشبهة) أي أنه على الإنسان أن يبتعد هذا أقل التقادير خصوصاً هذا النسل المبارك.

عائلة مُنَسَّبة ولكنها كارثة!

ولكن ومن باب الإيضاح ودفع المُدَّعَى عُرضتْ عليّ الأدلة، فأنا كنتُ أجتنب التطرق للأدلة، لماذا؟ ابتعادناً عن الفتنة ومسبباتها وإن كان علماء المنطقة أجمعوا نعم الجميع من دون استثناء في التوقف في هذه المسألة، بل المتبين عندهم خلافه، يعني أجمع علماء المنطقة على أن هذه العائلة الكريمة عائلة مُنَسَّبةٌ، ورد نسبها في ( دائرة المعارف الشيعية ) للسيد حسن الأمين، وورد نسبها الشريف أيضاً في ( مجلة الموسم ) في العدد الحادي عشر والثالث عشر على الظاهر، إذن هذه قبيلة مُنَسَّبةٌ ونادراً ما تكون عائلة مُنَسَّبةٌ وتنتسب لقبيلة أخرى وهذه كارثة!

أدلة يشيب لها الطفل وتجنٍّ

أنا لن أتحدث عن رد كامل لهذه الأدلة أو أستعرض الأدلة، لكن ما سمعتُه في أدلة إثبات النسب يشيب منه الطفل، ولم تستخدم فيه الموازين الشرعية حقيقة، لأن المشكلة والمسألة مسألة حسّاسة وينبغي أن تخضع للضوابط الشرعية، نعم القبيلة محترمة والعائلة شريفة، وينبغي ألا يُنال منها في خصوص شرفها، وما إلى آخره، ولكن هناك ضوابط شرعية، ولكن مع الأسف - وهذا الذي آلمني كثيراً - حينما جيء لي بمقطع فيديو يتحدث فيه أحدهم ، حيث تم النيل من جماعة من علمائنا في المنطقة ومن أشراف علمائنا في المنطقة، كذلك تم النيل من العوائل العلوية الشريفة في أحد المجالس، فمن يقبل منا في أن يُتحدث عن رجل وعالم خدم الدين مثل السيد هاشم الشخص، كأن يقال عنه بأنه لا يدخل بيوتنا؟! هذا كلام خطير! فما الذي يشين السيد هاشم حتى أنه لا يدخل البيوت؟! إن من يدخل السيد هاشم بيوتهم فإنه يشرفهم لأن السيد هاشم من الأشراف.

في الأمر غيبة وعدم اقتناع

الأمر الآخر أن أحدهم يقول: لا نصلي خلفه لأن عدالته كذا وكذا، أين التقوى وأين الورع في التطرق وذكر العلماء بكل احترام؟!

وأساساً عندما يتم الحديث عن عالم أو عن مؤمن غير موجود في المجلس فإن الجميع يعلم بأن هذه غيبة، والغيبة لا تصح في وسط المؤمنين فضلاً عمّن يدّعي العلم وطلب العلم، وبناء عليه أنا ناقشتُ بعض الأدلة المطروحة ولم أستقرئ كل الأدلة، لأنني واقعاً فقط أردت أن أبين وأبرر للأخوة المؤمنين والمحبين والذين يُراجعونني خصوصاً في المجلس، ويسألونني عن هذا الأمر، أردتُ أن أوضّح لهم عدم اقتناعي أنا بهذه الأدلة المذكورة، في هذا الشريط قال أحدهم: هل أنا عادل عندكم؟ وهو رجل دين، فقيل له: نعم أنت عادل، فقال: أنا أشهد بوجود شهرة على أننا من الأشراف ومن السادة، وهذا أخي إلى جانبي: هل هو عادل عندكم أو غير عادل؟ فقيل له: عادل، فقام هذا الشخص أيضاً وشهد، بينما بالنسبة لهؤلاء المؤمنين هم من أهل العلم يعرفون بأن هذه الشهادة غير معتبرة عندنا في الفقه، بمعنى أن في باب الشهادات يُذكر أن الشهادة المقبولة هي الشهادة عن عِلْم، يعني لا أقول أنا أشهد بأن فلاناً يشهد عن حَدْسٍ واجتهاد، وإنما أنا أقول: أشهد، لأنني علمت بأحد الحواس إمّا رأيت أو سمعت حينئذٍ، أما في حال عدم العلم لا أستطيع وشهادتي هذه غير مقبولة، هذا الأمر الأول الذي يرد على الشهادة.

الأمر الآخر شهادتي وشهادة شريكي:

انظر إلى باب الشهادات تجد الجميع يقول بأن الشهادة يجب أن تكون عن علم، الشهادة الأخرى : لا تقبل شهادة من تجرّ شهادته نفعاً، يعني أنا أشهد بأن فلاناً سيدٌ مقبولة شهادتي باعتباري عادلاً، ولكن لا أقبل بأنني أشهد بأنني سيدٌ، يعني الشهادة للذات لأنها تجر نفعاً فهي غير معتبرة شرعاً عندنا، فحتى لو شهدت على وجود الشياع فإن هذا الشياع فإن هذه الشهادة تجر نفعاً لي لإثبات سيادتي، وهي غير معتبرة شرعاً عند الفقهاء.

كذلك يقولون بأن من الشهادات غير المقبولة شهادة الشريك فيما اقتضت المشاركة له فيه، قيده بعضهم وبعضهم أطلقه، بعضهم قال: في الأمور التي يشترك فيها فإن شهادته غير مقبولة، فإذا كان ذاك وأنا نشترك كلانا في السيادة وأردتُ أن أؤكد هذه المسألة بأننا نشترك مع بعض فإن هذه الشهادة باطلة، وبعض العلماء قال: مطلق الشريك شهادته في حق شريكه باطلة حتى لو لم تكن في الأمور التي يتفقان فيها، بل حتى في الأمور الأخرى، إذن هذه مسألة أخرى.

الأمر الثالث شهادة باطلة:

شهادة من يستدفع ضرراً كشهادة العاقل بجرح أحد شهود الجناية، يعني مثلاً: أنا اشهد لكن شهادتي تدفع عني ضرراً هذه أيضاً شهادة غير مقبولة، كأن أجرح بعض الشهود، حيث يأتي شاهد ليشهد عليّ بأنني - والعياذ بالله، البعيد البعيد- قمت بعمل محرم غير جيّد، فأنا أقول أنا أطعن في شهادته وأنه غير عادل وأنه كذا، فهذا جرح يستتبع لدفع ضرر، في هذه الموارد الثلاثة الفقهاء يقولون بأن الشهادة باطلة وغير مقبولة.

هذا من الناحية الشرعية، وهناك أمور ذكرت أيضاً:

ـ قال تعالى: { قال يا قوم أرأيتم إن كنت على بينة من ربي وآتاني رحمة من عنده فعميت عليكم أنلزمكموها وأنتم لها كارهون } [هود/28]، قال : هؤلاء الرسول (ص) يقول : ( أرأيتم إن كنت على بينة من ربي )؟ فيقول له هؤلاء: { بل يريد كل امرئ منهم أن يؤتى صحفا منشرة } [المدثر/52]، يعني لا نقبل بقرآنك بل نريد منك يا الله أن تُنزّل علينا صحفاً، هذا غير صحيح، هذا قياس مع الفارق لأن القرآن حينما ينزل على نبي قد ثبت بكل الوسائل بالبينة والشياع بأنه صادق وأنه لا ينطق عن الهوى، بل ثبت بالعلم أيضاً والعلم هنا بمعنى اليقين والقطع، فهل جعل بعض الناس من أنفسهم أنبياء ورسلاً لله عز وجل بحيث لا تُناقش أدلتهم؟! وهذه غريبة!

يعني ينبغي ملاحظة هذه المسائل، ينبغي التقوى والورع في بعض الطرح فلا ينبغي الحديث عن أمور هي أمور عاطفية وتراعي الجوانب في الحساسيات النفسية، بل ينبغي طرح المسألة طرحاً شرعياً فقهياً.

والمسألة الأخرى تساؤلات خاصة:

هتك السادة الآخرين من أجل تأييد سيادتي، هذا غير جائز شرعاً وذُكر من هؤلاء السادة سادة السلمان العلماء المحترمون، وسادة الشخص المكرمون، وسادة الحاجي المعروفون، هؤلاء السادة وغيرهم كما قال أحدهم: ( وكل سادة المنطقة لا يوجد لديهم ربع ما لديكم من الأدلة..).

ـ فلعمري أين الأدلة حينئذٍ؟!

ـ هل الإنسان يخجل من دليل أن يقول أنا فلان فيضع ميلاده على الإنترنت؟ فما المانع منه؟ أنني أضع شهادة ميلادي على الإنترنت وأقول هذا أبي وأنا ابن أبي وهذه الأدلة؟! ما المانع منه؟!

ـ لماذا يتم التجنّي على هؤلاء؟ مع أن هؤلاء سيادتهم ثابتة بالبينات الشرعية وثابتة أيضاً بأمور أخر، أهمها الذي يُثبت الأنساب في عصرنا الحاضر وهو الشياع، الشياع هو الدليل الشرعي القوي، فما المراد بالشياع؟

المشكلة أيضاً وقعت أخطاء وهذا طلبة يقول حينما يتحدث: (.. ثبتتْ لنا الشهرة ..) ، ( الشهرة ثابتة لدينا )، ( نحن لدينا شهرة ) وهذا غير صحيح لم يثبت أن من مثبتات الأنساب الشهرة، بل انظر إلى كل كتب الفقه لدينا أن المثبتات للنسب أمران دليلان:

الدليل الأول: البينة الشرعية حِسّ أم حدس؟!

والبينة الشرعية كما ذكرت سابقاً لا بد أن تكون عن حِسٍّ لا عن حَدْسٍ، معنى هذا أن هذا سيد لماذا سيد؟ لأنه متولد من أبوين وباعتبار أن أباه شائع عنه وحصل له الشياع في السيادة فأنا حينما يسألني أحد عنه وأنه يستحق الخمس أو أريد أن أكرمه واحترمه لأن ابن رسول الله (ص) فأنا أشهد وشهادتي عن حِسٍّ باعتباري بينة شرعية أشهد بأن فلاناً بن فلان المشهورة سيادته، هو حينئذٍ سيد، فهذه الشهادة شهادة عن حِسٍّ وليست شهادة عن حَدْسٍ، فالشهادة عن حَدْسٍ هي عبارة عن قرائن عندي كأن يكون وجه هذا يتناسب مع القيافة مثلاً، أو غير ذلك ، الشهادة عن حَدْسٍ كأن أكون وجدت وثيقة يُستفاد منها ويمكنني أن أستنبط منها، رأيت وثيقة عندنا تثبت أن من الآباء في حدود أربعين أبٍ ليسوا مذكورين، وهنا إذا كان حدود أربعين أبٍ ليسوا مذكروين احتمال أن يكون الأربعون أبٍ ما بيننا وبين رسول الله (ص) فأبونا المسكين الذي لا يعرف كان قد كتب من رقم 39 أو 40 فمعنى هذا أنه أكيد يؤمن بأننا سادة وترك أربعين خانة، هذا غير صحيح هذا يسمى حَدْساً وليس حِسّاً، ليس عن حِسًّ.

شهرة أم اشتهار أم إشاعة؟!

أيضاً الإشكالات الأخرى أن المسألة مسألة (الشهرة) لا توجد لدينا شهرة بل يوجد لدينا (اشتهار) وهو الذي يوازي (الشياع)، أما شهرة فلا يوجد عندنا شهرة وهناك فرق بين الشهرة والاشتهار.

الشهرة لا يؤخذ فيها النسبة العلمية أساساً، لم يرد فيها، بينما الشياع لا، فالشياع يقولون: إن أفاد اطمئناناً فإنه يجب العمل به، وإن لم يفد اطمئناناً لم يجب العمل به، فحينئذٍ حتى الشياع في النسب إن أوجب اطمئناناً يمكن العمل به وإن لم يوجب اطمئناناً لم يوجب العمل به، وعندنا مجموعة من العلماء مثل آل ياسين كانت عمائمهم سوداء، فنزعوها عندما رأوا أن هناك شبه وإشكالات نزعوا أعمتهم السوداء واعتمّوا بأعمة بيضاء.

ينبغي أن يكون الأخوة المؤمنون على معرفة أن الشهرة معناها ذيوع شيء انتشاره ، وأحياناً هذه الشهرة تسمى إشاعة ، فيصبح أمراً ًمشهوراً، لذا قيل: ( رُبَّ مشهورٍ لا أصل له )، الشهرة لا قيمة لها عندنا، لذلك يبحثون في مسألتين في الشهرة فقط لا غير، ولا يبحثون عنها في الأنساب، يبحثون عن الشهرة الفتوائية، ويبحثون عن الشهرة الروائية فقط لا غير.

هل الشهرة الفتوائية حجة؟!

عند الفقهاء الشهرة ماذا تعني؟

الجواب: أن يكثر عدد القائلين بقول في مسألة فقهية، هذه تسمى شهرة فتوائية، وهذه لا تصل إلى درجة الإجماع، بينما عند علماء الحديث فالشهرة: أن تكثر رواة الخبر على وجه لا يبلغ حد التواتر فيسمى شهرة روائية.

إذن هناك فرق بين شيوع الفتوى التي لها حكم، وبين شيوع الرواية أو الخبر،وهو يسمى اشتهارا، إذن لدينا شهرة فتوائية وشهرة حديثية روائية، ينبغي عدم الخلط بينهما.

وماذا عن لباس الشهرة؟

ولدينا أيضاً شهرة في الفقه تسمى لباس الشهرة، فما المراد بلباس الشهرة؟

أن يلبس الإنسان لبساً يكون متميزاً به والجميع يشير إليه، كأن يلبس أحدهم لبساً مزركشاً فيه بقعة خضراء وبقعة زرقاء وبقعة كذا بحيث يُهين نفسه، فهذا يسمى لباس الشهرة، لذا لا يوجد لدينا لثبوت النسب الشهرة، لذلك أنا لاحظت في هذا الشريط دائماً يكرر الشهرة عندنا ثابتة ونشهد على الشهرة، الشهرة لا توجد نسباً ولا يثبت بها نسب، بينما الذي يثبت به النسب هو الشياع ليس إلا، يثبت النسب بالشياع.

وهل(DNA ) تثبت حقوق سيادتهم فقط؟

أمر آخر طُرح عندنا ( DNA ) وهو تحليل يمكن الوصول عبره للدم ومطابقة الجينات الوراثية وما إلى آخره، فيقول هذا الشخص المؤمن: ( لو أخذنا من سيّد دماً، وأخذنا من عندنا نحن دماً، فصار (DNA ) ليس مطابقاً وصار كل منهما مختلفاً عن الآخر ولم يتطابقا، فحينئذٍ نحن السادة وأما ذاك المؤمن السيد فالله يستر عليه ...) عجيب! المسألة شرعية فما هذا التلاعب؟! هذا ثبتت سيادته ثبوتاً شرعياً تأتي أنت لتقول الله يستر عليه، يعني هو ليس سيداً، الله عز وجل يقول عنه سيد والرسول (ص) يقول عنه سيد، بمعنى أنه يجب ترتيب آثاره، تأتي أنت لتقول عنه ليس سيداً لأنه لم يطابق (DNA ) هذا غريب! بينما ينبغي أن تعالج المسألة بطريقة أخرى ينبغي أن يقال مادام المسألة فيها 98 بالمائة فاحتمال الخطأ وارد وكلنا سادة هذا على أقل التقادير، أو أن يقول نأخذ من عدد من العوائل السادة بحيث نقطع بأن هناك ستة أو سبعة عوائل سيتطابق (DNA ) مثلاً مع بعضها البعض ويتم المقارنة بيننا وبينهم للخروج بمخرج، أما أن يقول إذا ثبت الخلاف فمعناه أننا سادة، من أين لك هذا؟ وهل نزل الوحي على شخص معين فقال لهؤلاء أنتم سادة وذاك الآخر ليس سيداً مثلاً، لماذا عندما يقع الخلاف لا تكون أنت غير سيد؟ وأن هذه الأدلة والقرائن التي لديك غير صحيحة، لا يصير تلاعب بالدين، لا يصير تلاعب بالأدلة، هذا غير صحيح وغير شرعي.





للاستماع للمحاضرة يرجى الدخول على الرابط التالي :

http://labbake.com/sounds01/5otab/saed_abdulh_al-mosaue/29h/29h-06-29_al-shra_&_al-nasab.mp3
رابط المحاضرة
http://www.labbake.com/index.php?show=news&action=article&id=571

تابع باقي الخطبة من الموضوع

[/b]



عدل سابقا من قبل كثر البلاء و قل الديانون في السبت يوليو 05, 2008 4:44 pm عدل 1 مرات (السبب : تحديث الروابط)

الناصح



الاخ كلمة حق
ياليت تنقل كلمة هذا السيد كامله بدون انتقائيه
ففيها جملة ...... واغلاط و.....
ومنها ان هذا السيد .... فيها ............ لما ادعى ان واحدا من عائلة النمر" يقول بأن السيد الخوئي سيادته فيها إشكال .. فأنا من أجل أن أثبت سيادتي أضرب في السيد الخوئي رضوان الله عليه "
هذا الكلام اللي بين قوسين هو نص كلام هذا السيد في مقطعين وهو ...... و....... و...... بالالفاظ والكلمات بما ينطلي على البسطاء واتحدى اي واحد ينكر ان السيد لم ..... في كلامه.....والدليل على ....... هذا السيد موجود لانه قاعد يتكلم ويعلق على مناسبه مسجله وموثقه تكلم فيها احد الفضلاء وهو كلام مسجل وموثق

......................................................................................................



عدل سابقا من قبل كثر البلاء و قل الديانون في الأحد يوليو 06, 2008 5:38 pm عدل 3 مرات (السبب : بعض الكلمات لا تليق حفظاً لمقام العلماء، و فيها تعدي على مقام السيد!!)

free1010


نسب مترقي
نسب مترقي

بسم الله الرحمن الرحيم
اتق الله يا كلمة حق
العمر قصير ماتدري متى يكون الاجل وتتواجه مع رسول الله
ليش كل الناس مو عاجبينك مافي الا انت اتق الله ولا ترمي الكلام جزافا وحسن من ملا فظك .95% من الناس مو قابلة بسيا دتكم مو خصب الا احنا سادة.ثم اتفوا الله في العلماء الاخرون لا تجريحوهم بأ قوالكم وكلماتكم غير الطيبة(يا معنا او ضدنا)

الناصح



free1010 كتب:بسم الله الرحمن الرحيم
اتق الله يا كلمة حق
العمر قصير ماتدري متى يكون الاجل وتتواجه مع رسول الله
ليش كل الناس مو عاجبينك مافي الا انت اتق الله ولا ترمي الكلام جزافا وحسن من ملا فظك .95% من الناس مو قابلة بسيا دتكم مو خصب الا احنا سادة.ثم اتفوا الله في العلماء الاخرون لا تجريحوهم بأ قوالكم وكلماتكم غير الطيبة(يا معنا او ضدنا)

...........................................................................................................................
اخي free اقرأ خطبة هذا السيد (كامله) وشاهد واستمع او اسأل عن المناسبه اللي كان يعلق عليها وبعدين تعال ناقشني كلمه كلمه اذا كنت غلطان لان كلامه موثق والمناسبه اللي علق عليها موثقه وسوف تعرف انه ................



عدل سابقا من قبل كثر البلاء و قل الديانون في الأحد يوليو 06, 2008 5:49 pm عدل 1 مرات (السبب : آية في غير موقعها المناسب، بعض الكلمات لا تليق حفظاً لمقام العلماء، و فيها تعدي على مقام السيد!!)

أنا افتخر ان اكون فرد في


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

هؤلاء مكابرين لن يقتنعوا لا بدليل ولا بغيره
والشكر الجزيل لسماحة العلامه السيد الموسوي
بكره بقول بعد انك مو سيد Laughing

6السّيد الموسويّ: الشّهرةُ لا تُوجدُ نسباً ولا يَثبتُ بها نسبٌ Empty كفاكم إسفافاً بالعلماء الأجلاء!!! السبت يوليو 05, 2008 12:51 pm

زمن المصائب


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

الناصح كتب:الاخ كلمة حق
ياليت تنقل كلمة هذا السيد كامله بدون انتقائيه
ففيها جملة ........... و........ و............
ومنها ان هذا السيد ................... لما ادعى ان واحدا من عائلة النمر" يقول بأن السيد الخوئي سيادته فيها إشكال .. فأنا من أجل أن أثبت سيادتي أضرب في السيد الخوئي رضوان الله عليه "
هذا الكلام اللي بين قوسين هو نص كلام هذا السيد في مقطعين وهو ........................... بالالفاظ والكلمات بما ينطلي على البسطاء واتحدى اي واحد ينكر ان السيد لم ........... في كلامه.....والدليل على ........ هذا السيد موجود لانه قاعد يتكلم ويعلق على مناسبه مسجله وموثقه تكلم فيها احد الفضلاء وهو كلام مسجل وموثق

..............................................................................................


لا حول و لا قوة إلا بالله، ظهرت حقيقتكم يا من لا ذمة لديكم، و الله أنتم إن بقيتم هكذا لن يسلم أي عالم دين رباني من لسانكم الوطر. و هذا أشد و أقوى دليل على حالة الإرهاب الفكري و تسفيه حتى العلماء، فبداية سماحة العلامة السيد هاشم الشخص، ثم سماحة العلامة السيد كامل الحسن، ثم سماحة العلامة السيد عبدالله الموسوي، ثم ............ فلن تبقوا على أحد من العلماء "وهذا ما يثبت تحفظ بعض العلماء على ذكر أسمائهم"، لأنكم "عصابة إدعاء السيادة" يا من أخذتم على عاتقكم تصغير و تحقير كل عالم وقف ضدكم و إستخدم الموازين الشرعية، إذ لا موازين عندكم.
و أقول كما قالت السيدة زينب (ع): ما أجرأكم على الله و على رسوله، و كفاني بقول السيدة رضوان الله عليها. و كما روي عن الرسول:"يحفظ المرء في ولده" فأنتم بذلك إعتديتم على مقام الرسول الأعظم (ص)، و إستهونتم ما إستعظمه علماء في التطاول على أبناء رسول الله و إن هم أخطأوا.
يا أيها الناصح و ما أراك بناصح، إذا إبتدأت بقذف العلماء و تكذيبهم و إسقاط عدالتهم، بل كان الأجدر منك إن تطلب الدليل على ما قيل، و أتمنى أن يكون هنالك دليل محسوس ليفتضح أمركم و تخرج أكذوبتكم



عدل سابقا من قبل كثر البلاء و قل الديانون في الأحد يوليو 06, 2008 5:53 pm عدل 1 مرات (السبب : لوجود إقتباس من الناصح به كلام غير لائق يجرح مقام العلماء!!!)

كلمة الولاية (حق)

كلمة الولاية (حق)
نسب مشارك
نسب مشارك

دعوه ياأخوان أولا المصدر شبكة الدروازة وهي موجودة لديك أعلاع
ثانيا اعتراضك سجله عند سماجة السيد مباشرة اذا تبي رقمه اعطيك اياه
وهو ذا سعة صدر ويسمع وينصت ويعترف بالخطأ إن أخطأ
ولا يكابر ولا تأخذه العزة بالثم ولا تأخذه في الله لومة لائم
ولا ينسب اليه ماليس هو فيه

الناصح



يا زمان المصائب
انا جبت الكلام اللي قاله هالسيد بالحرف الواحد من الرابطين اللي فوق واثبت للجميع بالدليل ان هذا الكلام .......................
وانت ما انكرت ولاتستطيع ان تنكر الكلام اللي فوق
فقط من لاعقل له .......... اللي قاله هالسيد من الكلام اللذي ..................حتى بدون اي دليل -----مع ان الدليل موجود والتسجيلات توثق ............وترى ها ........ جابها هالسيد من.............. ارجو من الجميع الدخول في الرابط وقراءة الكلمه بالكامل
وبالذات الفقره التي ......... فيها الطعن في نسب السيد الخوئي رضوان الله عليه



عدل سابقا من قبل كثر البلاء و قل الديانون في الأحد يوليو 06, 2008 5:56 pm عدل 1 مرات (السبب : كلام لا يليق أن يوصف به العلماء الأجلاء، و تجني مهين!!!)

خالد الذكر



عذرا ال النمر الكرام


اذا امثال سماحة العلامة السيد عبدالله الموسوي كذاب
وسماحةالعلامة السيد هاشم الشخص لا يعتد به
وبقية السادة والعلماء في المنطة من ذوي النسب المعروف والمشجرات الواضحة لديكم هم كذابون .


من بقي لدينا فقط انتم فقط انتم الوحيدون الذين يجب اطاعتكم لان سماحة الشيخان الموقران (جعفر وحسن ) هم الثقة

عذرا يا كرام لا يمكن ان يكون العالم كله اخطاء وهم فقط صائبون .

مع احترامي لكم جميعا لدينا نسابه في المنطقة معروفون لماذا لم يوافقو على هذا الراي

اين التقوى والورع لديكم .



عدل سابقا من قبل خالد الذكر في السبت يوليو 05, 2008 4:38 pm عدل 1 مرات

الباحث عن الحقيقة



ارى أن ( الناصح ) يحاول تهميش الموضوع الفقهي بكل تفاصيله ومبانيه والتركيز على جانب واحد من جوانب خطبة سماحة السيد عبدالله الموسوي
كان الأجدر به أن التركيز على ما جاء في الخطبة من الرد الفقهي والعلمي

الناصح



الباحث عن الحقيقة كتب:ارى أن ( الناصح ) يحاول تهميش الموضوع الفقهي بكل تفاصيله ومبانيه والتركيز على جانب واحد من جوانب خطبة سماحة السيد عبدالله الموسوي
كان الأجدر به أن التركيز على ما جاء في الخطبة من الرد الفقهي والعلمي
اذا كنت باحث عن الحقيقه والرد العلمي
فاقرأ السؤال والاستفتاء من المشككين الموجه لسيدنا السيستاني دام ضله ( السؤال موجه من المشككين) والجواب والفتوى من السيد السيستاني رضوان الله عليه وهي صفعة على وجوه المشككين
على هذا الرابط : https://nasab.hooxs.com/montada-f6/topic-t266.htm#1199

والشكر للاخ خالد الذكر على موضوع الفتوى

الباحث عن الحقيقة



الاخ الناصح : انك تحاول الاستدلال بالفتوى على أوهام وأساطير ما تتمناه ....... تحاول أن تنطلق من الفتوى لاثبات على النسب المدعى

سوف اجيبك من الفتوى :

أين الشياع الموجب للاطمئنان بانكم سادة ........... أين الاشتهار في البلد .أنكم سادة ............

حجج واهية ....... وقرائن لا تصمد أمام الدليل ...........

لماذا لا تنشر أدلتكم في هذا الموقع لكي يطلع عليها الآخرين ....... ( هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين )

باب الحارة


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

الناصح كتب:
الباحث عن الحقيقة كتب:ارى أن ( الناصح ) يحاول تهميش الموضوع الفقهي بكل تفاصيله ومبانيه والتركيز على جانب واحد من جوانب خطبة سماحة السيد عبدالله الموسوي
كان الأجدر به أن التركيز على ما جاء في الخطبة من الرد الفقهي والعلمي
اذا كنت باحث عن الحقيقه والرد العلمي
فاقرأ السؤال والاستفتاء من المشككين الموجه لسيدنا السيستاني دام ضله ( السؤال موجه من المشككين) والجواب والفتوى من السيد السيستاني رضوان الله عليه وهي صفعة على وجوه المشككين
على هذا الرابط : https://nasab.hooxs.com/montada-f6/topic-t266.htm#1199

والشكر للاخ خالد الذكر على موضوع الفتوى



اخوي الكريم الناصح


صحيح كلمة السيد وجوابه ولكن لم يعرف عن عائلة النمر الكريمة بانهم سادة

المعروف عنهم انهم تجار ذهب متى اشتهر عنهم انهم سادة

علي الدر والذهب المصفى


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

والله قلبي يعتصروا الماً عليكم ياابناء عمومتي يا النر الكرام
صحيح من قال في التني السلامه وفي العجلة الندامه

الناصح



الباحث عن الحقيقة كتب:الاخ الناصح : انك تحاول الاستدلال بالفتوى على أوهام وأساطير ما تتمناه ....... تحاول أن تنطلق من الفتوى لاثبات على النسب المدعى

سوف اجيبك من الفتوى :

أين الشياع الموجب للاطمئنان بانكم سادة ........... أين الاشتهار في البلد .أنكم سادة ............

حجج واهية ....... وقرائن لا تصمد أمام الدليل ...........

لماذا لا تنشر أدلتكم في هذا الموقع لكي يطلع عليها الآخرين ....... ( هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين )
نعم الشياع موجود ولدينا اكثر من خمسين دليلا منها احدعشر شهاده من عوائل من خارج العائله ومن البلد الذي نزحنا منه ولاتقتصر الادله على هذه الشهادات ولكن هذا ما تم تسجيله لغرض التوثيق
اما لماذا لاتنشر الادله على النت فان نشر الادله على يسبب الضرر على عوائل تكتم تشيعها
وعلى العموم الادله ليست سريه ومن اراد الاطلاع يمكنه ذلك

كثر البلاء و قل الديانون

كثر البلاء و قل الديانون
مشرف
مشرف

الأخ الناصح: ما ورد في تعليقاتك على الموضوع لا يليق أن تصف به أحد من ا لعلماء، فضلاً عن أن سماحة العلامة السيد عبدالله و أيضاً سماحة العلامة السيد هاشم , سماحة العلامة السيد كامل و أيضاً سماحة العلامة السيد محمد باقرهم من العلماء الموثوقين و الفضلاء المعروفين بالمنطقة و خارجها، لذا أرجو ألا تعيد ما قلته مرة آخرى مع أي موضوع آخر حتى لو كان العالم ليس من الكبار، ترفع عن التعبير بهذا الأسلوب، و إطرح إشكالاتك بكل إحترام للشخصية المنقول عنها.

الناصح



كثر البلاء و قل الديانون كتب:الأخ الناصح: ما ورد في تعليقاتك على الموضوع لا يليق أن تصف به أحد من ا لعلماء، فضلاً عن أن سماحة العلامة السيد عبدالله و أيضاً سماحة العلامة السيد هاشم , سماحة العلامة السيد كامل و أيضاً سماحة العلامة السيد محمد باقرهم من العلماء الموثوقين و الفضلاء المعروفين بالمنطقة و خارجها، لذا أرجو ألا تعيد ما قلته مرة آخرى مع أي موضوع آخر حتى لو كان العالم ليس من الكبار، ترفع عن التعبير بهذا الأسلوب، و إطرح إشكالاتك بكل إحترام للشخصية المنقول عنها.
يا كثر البلاء.... شطبك لردودي على الافتراءات المضلله والكلام الملفق اللي دحضناه بالدليل الذي عمدت الى شطبه يضيف دليل اخر على ان هالمنتدى اسس لهدف واحد وهو السب والشتم لعائلة المبارك و سادتها الكرام من سبابين يختفون وراء جدران منتداكم منتدى الضرار الذي اسستموه على غير تقوى فاذا كنت فاقد لحس العداله البشري و الاسلامي وكنت تستلذ بارتكاب اثم الغيبه اللي اسست عليها منتداك ابتداءا من العنوان والسطر الللي تحته الملي بالكلام الساقط فهذا شأنك وكل اناء بالذي فيه ينضح
اما الادله اللي شطبتها واللي فضحنا فيها ....... من تحاول ان تتستر على ....... فسوف نضيف لها ادله اخرى وننشرها ان شاء الله بشكل اوسع حتى يتضح للناس .....
بسم الله الرحمن الرحيم
“ما أشهدتهم خلق السماوات و الأرض و لا خلق أنفسهم و ما كنت متخذ المضلين عضدا”



عدل سابقا من قبل كثر البلاء و قل الديانون في الإثنين يوليو 07, 2008 2:14 pm عدل 1 مرات (السبب : كلام لا يليق أن يقال عن العلماء!!)

السائر



الناصح : نحن قرانا واستمعنا إلى خطبة سماحة السيد عبدالله الموسوي ولقد نسبت الكذب إلى سماحته في أحد جوانب الخطبة .......
وأنت الآن تدعي بأن ما قاله عن شيخكم كذباً ولديك تسجيلات كما قلت لماذا لا تعرض هذه التسجيلات في هذا المنتدى

أو أن هذه التسجيلات لا ترى النور كأدلة النسب تكون خفية على الناس ....... ويكفي من التدليس وقلب الحقائق

كثر البلاء و قل الديانون

كثر البلاء و قل الديانون
مشرف
مشرف

الناصح كتب:
كثر البلاء و قل الديانون كتب:[size=24]الأخ الناصح: ما ورد في تعليقاتك على الموضوع لا يليق أن تصف به أحد من ا لعلماء، فضلاً عن أن سماحة العلامة السيد عبدالله و أيضاً سماحة العلامة السيد هاشم , سماحة العلامة السيد كامل و أيضاً سماحة العلامة السيد محمد باقرهم من العلماء الموثوقين و الفضلاء المعروفين بالمنطقة و خارجها، لذا أرجو ألا تعيد ما قلته مرة آخرى مع أي موضوع آخر حتى لو كان العالم ليس من الكبار، ترفع عن التعبير بهذا الأسلوب، و إطرح إشكالاتك بكل إحترام للشخصية المنقول عنها.
يا كثر البلاء.... شطبك لردودي على الافتراءات المضلله والكلام الملفق اللي دحضناه بالدليل الذي عمدت الى شطبه يضيف دليل اخر على ان هالمنتدى اسس لهدف واحد وهو السب والشتم لعائلة المبارك و سادتها الكرام من سبابين يختفون وراء جدران منتداكم منتدى الضرار الذي اسستموه على غير تقوى فاذا كنت فاقد لحس العداله البشري و الاسلامي وكنت تستلذ بارتكاب اثم الغيبه اللي اسست عليها منتداك ابتداءا من العنوان والسطر الللي تحته الملي بالكلام الساقط فهذا شأنك وكل اناء بالذي فيه ينضح
اما الادله اللي شطبتها واللي فضحنا فيها ....... من تحاول ان تتستر على ....... فسوف نضيف لها ادله اخرى وننشرها ان شاء الله بشكل اوسع حتى يتضح للناس .....
بسم الله الرحمن الرحيم
“ما أشهدتهم خلق السماوات و الأرض و لا خلق أنفسهم و ما كنت متخذ المضلين عضدا”

الأخ الناصح: شطب الكلمات بمشاركاتك لأنها لا تليق أن يعبر بها لإنسان عادي فضلاً من أن يوصم بها علماء، بل الأسلوب العلمي أن تطلب الحجة أو الدليل على الكلام المنقول لا أن تكيل كل الكلمات الغير مهذبة في الجدال كأن تقول كاذب، بل كان الأجدر أن تقول ربما هنالك إشتباه.
# كلامك مردود عليك إذ أن ما تقوله من إفتراءات مضللة تدعيها على العلماء المعروفين و تتكلم عنهم بأسلوب كأنهم أناس سوقيون لا يفقهون شيء فهم أعلى بكثير مما تقول و أخلاقهم أسمى مما وصمتهم به.
# الغيبة غير موجودة بالمنتدى، إذا أن المواضيع المطروحة متشاهر بها أصحابها ، و أيضاً هذه القضية المدعاة محل إشكال و خلاف و ريبة من قبل كثير من العلماء الكبار و المراجع حتى بقم و الفضلاء بالأحساء و الدمام و القطيف، فهي مسألة ليست بالهينة كما تصورون للناس بأنها شأن داخلي بالعائلة.
* فكان الأجدر أن تقول أنك تريد تكميم كل رأي مخالف. فقلها صراحةً.

عبد الجواد



كيف نطلع على الأدلة ؟ !! يعني هي مثلا مصفوفة على جدار أو موضوعة في رفوف زجاجية كما في المتحف مثلا ؟ !! أم ماذا ؟ !! الدليل هو الدليل وأنا أقطع بأن المدعين للسيادة من العلماء لديهم الذكاء الكافي لنزع الدهن من اللبن الخالص فكيف بأدلة أو وثائق !! أعني أنهم وبلا شك يستطيعون فرز ما يصلح للنشر وما لا يصلح وحتى ما لا يصلح يمكن التعبير عنه والإشارة إليه بطريقة ذكية تحفظ أرواح وأعراض منشئيه ولكن أقول : لو كان لبان .. سلمنا اتركونا نحن العوام !! لماذا لا تُعرَض هذه الأدلة على كبار العلماء في الأحساء والدمام والقطيف في جلسة عشاء يقيمها لهم المدعون للسيادة فإن اقتنعوا هؤلاء العلماء فنحن أول المسلمين .. وأنا ( عبد الجواد ) أعدكم وعدا فضوليا بأن هذا المنتدى لن تروا له أثر بعدذلك وسيصبح في سجل النسيان بل أنا أذهب إلى أبعد من ذلك وأقول لو استطاع المدعون إقناع أبناء عمهم من العلماء وهم ( حفظهم الله ) وأعني الشيخ عبد الله والشيخ عبد المحسن ، مشهود لهم بالفضيلة والورع لما انتظروا ولا للحظة واحدة فهل هذه الأدلة محرمة حتى على هذين العلمين ؟ !! أم أنهما سيشيان بأبناء عنهما في نجد الذين جاءت منهم الأدلة ؟ !! قولوا كلام يصدقه الناس !!!

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى