والله لو اشوفك ياولد أهلي أحب جبهتك في موضع سجدتك الله يوفقك ويعينك على المخرفين المستسيئين المستثورين من ادعياء السياده
المهم شوفوا هالحكيم اشلون يرد على مقال احد المستسيدين الي يدعي انه هادي في قرايته يوم نشر موضوعه في شبكة المستسيئين الدروازه الي بدت تبين عنصريتها ومن هي له
وهذا الموضوع الي حطه استاذنا الاحساء الي ياما قالوا فيه المتسيئين عشان يسقطونه ههههههههههههه
والله تستاهلون
والله بردت قلبيه
يابو قلم جبار
ويابوالفتحه والكسره والضمه والشده
وبابو خريطة
الله يبرد قلبك وصدق عدوك يوم سماك ابو قلم جبار
ابس انا اعاتبك يااستاذنا لو انك متكلم في اسيادتهم ومتجاهلهم وامبين لنا اشيا يمكن مانعرفها جان أحسن
لا اطول عليكم هذا الكلام كله
--------------------------------------------------------------------------------
هذا هو المَقال الثالث على التوالي .. والذي أُحاول أنَ أرى فيه مَوضُوعِية شَبَكَة الدَرْوازَة وأَبحث فِيه عَن حياديتها .. والتي تنشَر المقالات التي تُسيء وتُهَوِن من مَكانة أصْحاب السَماحَة الـ32 والتِي بلغت إلى الآن الأربع مَقالات .. وحَيثُ كان لا بُدَ مِن الرد على مَضمون أول بيانيين وتَجاهَلوا نَشْرَه حَتى تَتَكافَىء فُرص إعْطاء الآراء إلا أنَهُم تَجاهَلوا نَشرَهُ فِي البِدايَة .. وهَاهُم يَتَجاهَلون الرَدَ الثانِي لما فِيه مِن دِفاع وذَود عَن الـ 32 عالم... ومع ذلِك تتالت المَقالات الإسفافِية والتَوهِينة .. وحَيثُ بَلغ السَيلُ الزُبا ..وبَعد آخِر مقالِ
كان لا بُد مِن الرد .. لَيس على مَوضُوع السِيادة بَل على تَتالِي الإساءة عَلى أَصحاب السَماحة الـ32 .. فَما كَان مِنا إلا أَن كَتَبنا ما كَتبناه
V
V
V
v
عَجِيبٌ أَمرُ بَعْضِهِم ..!!
فَهُم لا يَفتَأون المُحاوَلةَ تِل والمُحاوَلة للتَقلِيلِ مِن مَقامِ أَصْحابِ السَماحَةِ الـ32 الذِين ومِن بَيْنِهِم أَساتِذَةٌ حَوزَوِيِن وأَعلامٌ ظاهِرةٌ مَعْرُوفَةٌ بَيْن أواسطِ مُجْتَمَعاتِها بالرِفعَةِ والمَكانَةِ المَغْبُوطَةِ ، أَضِف إِلى ذلِك المَنْزِلةِ العِلمِيةِ العَالِيةِ ؛ فَعَلى سَبِيل المِثالِ لا الحَصْر ومَع حِفظِ الأَلقاب : مَقام سَماحة الشَيخ البَطاط ، و سَماحَة السَيد الشَخْص ، وسَماحَة السَيدِ المُوسوِي ، وسَماحَة الشَيخين الطاهِر ... إلخ مِمّن هُم فِي القائِمةِ المَعْنِية التِي يَقْصِدُها الكاتِبُ صاحِب المَقال المُعَنْون بـِ /
(قراءة هادئة في بيان الطلبة الـ ٣٢)
والتِي قامَ بِنَشْرِها فِي شَبَكةِ الدُرْوازَة الحِيادِية !!! بِتارِيخ 8/10/2008م
http://www.aldrwaza.com/index.php?show=news&action=article&id=261
فَمِن الوَهْلةِ الأُولَى وعِنْدَ تَتِمة القِراءة لِخاتِمةِ العُنْوان المَختُومَة بـِ(الطَلبة الـ 32) سَنَعرِفُ تَوجُهَ صَاحِب هَذا المَقال الَذِي يَدَعِي الهُدُوءَ فِي قِراءَتِهِ !! ولا هُدُوء .. حَيثُ المَضْمُون شَاهِد !! فَلا حَولَ ولا قُوة إِلا بِالله العَلِي العَظِيم ،،
وإِلَيكُم ما قَد أَشارَ إِلَيهِ كاتِبُنا العَزِيز فِي عِدةِ مَواضِع مِن نُقاطِهِ الذَهَبِية !!
فبِسْمِ اللهِ وبَعْد الصَلاةِ عَلى النَبِيِ المُصْطَفى وآلِه نَبْدَأ :
- لَقَد أَشارَ الكَاتِبُ إِلى كُل مَن تابَع القَضِية بأَن لَدَيهِ شَيئاً ما دُون أَن يَذْكُر مَاهِيةُ أَوْ صِفات هَذا الشَيءَ .. الذِي يَدَعِي أَنَهُ لَدَيه !! فَهذا نَصُ ماقالَه ذلِك الكَاتِب :
( لا شك لدىكل من تابع قضية انتساب اسرة المبارك للنسب الهاشمي والتداعيات التي حدثت
في الفترة الماضية ان بيان ال ٣٢ يمثل نقطة وحدثاً خطيراً من تلك الاحداث
ووصفنا ذلك بالخطورة لاهمية وثقل رأي رجل الدين في الامور الدينية والاجتماعية فما بالكم اذا كان ذلك الرأي مبنياً على عجالة ودون تحقيق واضف على تلك الخطورة اذا كان هذا الرأي يمس اعتقاد شريحة كبيرة تعدادها بالآلاف في المجتمع فهنا تزداد الخطورة والمسئولية اضعافاً مضاعفة . )
فَما هُو هَذا الذِي لَدَى مَن تابَع القَضِية ؟؟
هل هُوإعتِقاد ! أم رأي ! أم بِطِيخ ! أم أم أم !!!
أم أَنهُ يمثل لكُل من تَابَع القَضِية أَنَها نُقْطَةً وحَدَثاً خَطِيرَاً !!
فماذا هَذا الذِي لدى مَن تابَع القَضِية ؟؟
- أَيضاً قَوْلُهُ بِهَزَلِية المُبَرِر الذِي دَعا أصْحاب السَمَاحَة الـ32 بِالتَوقِيع علَى البَيان المَقْصُود .. فَهَذا ماقَالَهُ نَصاً :
( المبرر الذي دعا هؤلاء لإصدار هذا البيان هو مبرر هزيل وغير مقنع ذكروا التالي )
لا أَعْلَم إِن كانَ الكَاتِبُ يَعْلَم أَن الإشَارة إِلى فُلان فِي مَقامِ مَن لَهُ مَكانُةً وثِقْلَاً بَيْنَ النَاس والإِشارَةُ لَهُ بأَسلُوب يـا (هاي) أو يـا (أنت) أو بِتَوجِهِ الخِطابِ لِمَن هُم بمَقامِ المَذكُورِين فِي البَيان وبِهَذا الأُسْلُوب ( هؤلاء ) والذِي أَتْرُكُ لأرْبابَ العُقُول تَفْسِير هَذا النَوع مِن الأُسْلُوب فِي القِراءَة ،، والتِي يَصِفُهَا كاتِبُها بالهادِئة !!
عَجِيب !!إذاًَ كيفَ لَوكانَت تِلكَ القِراءة مُتَحَمِسَة و مَوْتُورِة ؟؟!!
فَفِي ذاتِ المَكان يَقُول : ( فهل كل ما يدعوا لكثرة الاستفسار من المؤمنين علاجه هو البيانات والمواقف المتشنجة وخصوصا اذا كان موضوع الخلاف يغلب عليه الطابع الاجتماعي لا الشرعي وذلك باقرارهم بذلك بأن جماعة من الاسرة تعترض فهذا ادعى لعدم الدخول بين الطرفين او ان يكون الدخول بموافقة الطرفين تجنباً للفتنة وتجنب للانحياز الى طرف )
نَعَم كُل ما يَدعُوا لِكَثْرةِ الإِسْتِفْسار بِشأنِهِ لا بُد فِيهِ مِن مَقَالٍ أَو بَيانٍ يُشْبِعُ قَرِيحَة مَن كانَ فِي مَقامِ المُسْتَفسِر ، ولا يَخفَى عَلَينَا وعَلى الكَاتِب نَفسِهِ أن أَصْحابُ السَماحة الـ32 لَم يَكُونُوا ليُوَقِعِوا عَلى البَيان لَولاَ تَداعِيات القَضِية السَابِقة قَبْل تَوقِيع أَصْحابُ السَماحَة الـ32 عَلَى البَيانِ الذِي يَقْصِدُهُ الكاتِب صاحِب القِراءَة الهَادِئة !!
ويَكفِي قَولُ أَصْحابِ السماحَة الـ32 ( ونظراً لحساسية هذا الموضوع وما يترتب عليه من مسؤولية شرعية وتاريخية على علماء المنطقة وفضلائها وعامة أهل العلم وطلاب الحوزة ..
فإننا نحن المدون أسماؤهم أدناه نعلن التالي :
إن هذه الأسرة الكريمة المحترمة والموالية لأهل البيت عليهم السلام لم يثبت لدينا بدليل شرعي انتماءها إلى النسب المتصل بالنبي الأكرم صلى الله عليه وآله و الشياع في بلادنا منذ عقود قائم على عدم انتسابهم إلى النسب الشريف )
فأَين الإشْكال فِي ذلِك ؟؟ وهُم كَما نَحنُ وأَبناءُ العَمِ مِنكُم لَم نَسْمَع بِذلِك وحِين الإشهَار والذِي كانَ فِيهِ مافِيه وما سَمِعنَاهُ فِي الخُطَب وفِي المَقاطِع المُسَربة عَلى أَجهِزَةِ الجَوال وما تَلاهُ لَكُم مِن مَجالِس للإشهار ومِن تَفنِيدٍ لعِلَلِ الإشهار و و و .. وأُمُورٍ عَلِمَها القَاصِي والدَانِي !
وبِوَسائِلَ عِدَة .. حَتَى التَرهِيب والتَرغِيب كَان حَاضِراً فِي تِلك القَضِيَة .. ولَنا فِيما حَصل لِي ولِغَيْرِي الكَثِيرَ والكَثِير مِما لا أَودُ ذِكرُهُ فَفِي هَذِه النُقْطَة يَكْفِنِي مَاقُلت والأَصلُ هُو الدِفاع عَن أصْحاب السَماحَة لَيْس إِلا .
- قَوْلُهُ وادِعائُهُ عَلَى أَصْحاب السَماحَة بِالإِنحِيازِ بِصَرِيحِ القَوْل حِين قَالَ :
( المبررات التي سيقت لتبرير انحيازهم الى طرف ضد الاخر )
فَمِنَ البَدِيهِي أَن يَكُونَ هَذا القَولُ صَادِرٌ مِمَن يَرىَ فِي رَأِي غَيْرهِ رَأَيٌ يُخالِفُ رَأْيَهُ ويُخالِفُ ما يُؤمِنُ بِهِ فِي قَضِيَةٍ ما ، يَرى فِيها لِنَفْسِهِ مَفْصَلِ حَياتِي ذُو أَبْعَاد نَفْسِيةَ واجْتِماعِية ذَات شَأَن رَفِيع لِكُل مَن يَنْتَمِي لِشِيعَة أَمِير المُؤْمِنِينَ عَلِيُ ابنُ أَبِي طالِب عَليْهِ وابنُ عَمِهِ وآلِه أَفضَل الصَلاة وأَتَمُ التَسْلِيم .
وَيَقُولُ فِي ذاتِ المَوْقِع مُعَلِقاً : ( فمن الواضح هنا ان هذه الفقرة المراد منها التغطية الشرعية للموقف الذي سيتخذونهوتحميل تلك المسئولية جميع علماء المنطقة ودفعم لاتخاذ نفس الموقف)
عَن أَيِ تَغْطِيَةٍ تَتَكَلَم ؟!
وأَيِ مَوقِفٍ تَدَعِي أَنَهُ سَيُتخَذ مِن أَصْحاب السَماحَة ؟!
أفهَل كُنْتَ عَراباً أَو أَن عِنْدكَ عِلمُ الغَيب ؟!
أَخِي الكَرِيم هَذا القَوْلُ إِن دَل فإِنَهُ يَدلُ عَلى عِلمِك بِالنَوايا التِي لَدى أصْحابُ السَماحَة ! .. فهَل تَعْلَمُ أَنت أَيُها الهَادىءَ فِي قِراءَتِكَ نَوايا أصْحابُ السَماحَة الـ32 ؟؟
وإن كُنْتَ تَعلَم !! .. فهَل لا سَطَرْتَ لَنا تِلكَ النَوايا المُبَيَتَة فِي مَقالٍ مُنْفَصِل ، حَتَى يَتَبَيَنَ لَنا الخَيطُ الأَبْيض مِن الخَيطِ الأَسوَد فِي ما أَنْت مُتَبَنِيه مِن مُعْتَقَد .
- قَولُهُ : ( الجهل الواضح بالموضوع المراد معالجته والذي ورد )
لَم يَكٌن جَهْلاً .. فَقَولُهُم قَولُ البُلَغاءُ المُوجِزِين لِلقَول فَهُم لَم يُقْحِمُوا أنْفُسَهُم فِيما لا يَعْنِيهِم بَل كانَتِ الأطُر مُحَدَدة فِي صِيغَةِ البَيان الذِي كَان بِمَثابَةِ إبَراء للذِمَة مِنَ النَاحِيةِ الشَرعِيةِ وَهُم يَعمَلونَ بِتَكْلِيفِهِم الشَرعِي كَما غَيْرهم مِن الذِين رأوا بِتَكْلِيفِهِم الشَرعِي خِلاف رأَي أَصْحاب السَماحَة .
أَما مَسْألة قَوْلُهُ فِي ذاتِ المَوضِع : (فلماذا اضيفت النمر مع المبارك وهما اسرة واحدة فهل هو الجهل ان النمر جزء وفرع منالمبارك أم هو الإصرار على أن عائلة النمر كيان مستقل ولا رابطة له بباقي فروعالمبارك وهذا هو الرأي الذي تتبناه المعارضَة ، وعموما وعلى كلا الاحتمالين فإن هذايدل على ان القائمين يجهلون علاقة النمر بالمبارك فكيف يتخذون موقف شرعي من سيادتهممع جهلهم الفاضح بنسبهم القريب فضلاً عن الموغل في القدم)
فَقَط لِتَعلَم أَيُها الكَرِيم أَن أَصْحاب السَماحَة يَقُولَون ما يَعْلَمُونَ بِه فَقط ولا غَير وَقَد يَكُون قَولُك هَذا غَفلَةً مِنْك لأَنَك كَما أَنا وَغَيرِي مِن الجِيلِ الذِي لا زالَت أَوراقُهُ تَتَفَتَح فأَعْمارُنَا حَتَى الآن لَم تَصِل للخَامِس والأَربَعِين مَنَ السِنِين بِخِلافِ مَن تَصِفُهُم بالمُجمَلِ مِن أَصْحاب السَماحَة وتُخاطِبُهُم بــ ( الطَلَبة الـ32 ) مُتَغافِلاً مَقاماتَ البَعَض مِنهُم وهُم أَساتِذةٌ يَنْهَلُ مِنْهُم طَلبَةُ العِلومِ الدِينِية المَعارِفَ الشَتَى .
فالجَهُلُ الفاضِح هُو أَن نَتَجاهَل مَكانَة أَصْحاب السَماحَة ونًحاوِل الإسْتِنقاص مِن مَكانَتِهِم ولو ضِمنَاً ؛ وكانَ الأَجدَرُ مُقارَعَةُ الحُجَة بالحُجَة لا الإسْتِخفاف بِهَم وبأَكثَرِ مِن مَقالٍ ومِن أَشْخاصٍ يَحمِلوُن نَفْس الرَايَة وذَات التَوجُه تَجاه أَصحاب السَماحَة الـ32 .
ومَسْألة القَول بأَن النَمَر مُضافَة عَلى آل مُبارك .. فهَها تَذاكِي وتَحاذُق صَرِيح .. فأَصْحابُ السَماحَة لَم يُضِيفُوا بَل قالُوا (المبارك والنمر) وهُنا المَقْصُود بالوَاو هِي العَطْف لا الفَصل .. ولَنا أَن نَرى مَن هُم حامِلوا رايِة الإِعْلان والإِشهار وإِستِصدارِ البَياناتِ تِل والبَيانَات والرُدُود و و و .. ومِن أِي فَرْعٍ هُم مِن هَذِهِ الأُسْرَةِ الكَرِيمَة !!
- قَوْلُهُ : ( ضرب علماء الاسرة ورجالاتها وعلى طريقة - يجرح ويداوي)
فهَذا أَمرٌ مَغْلوُطٌ وتَغْلِبُ عَلَيهِ العَاطِفَة .. فأَصْحابُ السَماحَة لَم يَْضْرِبُوا عُلَماءُ الأُسْرةِ والذِين هُم فِي مَقامِ البَعضِ مِن أصْحابِ السَماحَة الـ32 فَهَذا لَم يَكُن وحَاشى لِلهِ أَن يَبْدُر مِن أولئك الفَضَلاء هَذا الأَمر ، ولا حَاجَة لِلقولِ بهَذا . فَهُو افتِراءٌ ولا شَك ؛ فأَصْحابُ السَماحَة أَمثِلةٌ يُحْتَذى بِها .. كَما هُم العُلماء أَصْحابُ الرأَي المُخْتَلِف .. ولِذلِك فَلَم يَكُن طَعْناً .. والإخْتِلاف فِي الرأيَ لا يُفسِدُ فِي الوِد قَضِية ..
لِذلِكَ فإن قَول هَذا المَقْطَع : ( فهذا طعن واضح بكل من اقتنع ووثق من علماء الاسرة ورجالاتها القائلين بالسيادةفاعلان هذا الرأي بصراحة مقابل اشهارنا هو طعن صريح باطمأننا ونسبنا ويعتبر تكذيبعلني لهذه الاسرة أو على أحسن المحامل تهوين وتشكيك ورد لكلام المؤمنين وهذا خلافالشرع قطعاً .) غَير دَقِيق فًهُو يَزِيدُ الهُوةَ ولا يُقَلِصْها .
فرَجاءً لِيَكُن الحَدِيث بَعِيداً عَنِ العَواطِف والتَشَنُجات التِي لا طائِل مِنْها إلا الوُغُول أَكَثَر فِي القدم .
" أَسألُ اللهَ أَن يُنِيرَ القُلُوب ويُصْلِحَ ذاتَ البَيّن "
- قَولُهُ ( دعوة الناس والتحريض من قبلهم على العمل خلافاً للقاعدة الشرعية والعقلية والتي تنصعلى أن الناس مؤتمنون على انسابهم بقولهم )
وهَذا المَقْطَع أَيضاً قِيلَ لِما فِي النَفسِ مِن غَبْنَةٍ ظَنِيةٍ مَحبُوسِةٍ سَبَبُهَا الإِحْساسُ بِصِدقِ المُعتَقَدِ الذِي أَظُنُهُ أَنا وخَطأَ مُعتَقد مَن هُو مُخالِفٌ لِي .
أَيْضاً قَولُهُ ( الاعلان عن ذلك بهذا الشكل فما هو الا لمئآرب اخرى.) أَيضاً مِن المُشِينَ الجَزْم بأَن أصْحاب السَماحَة لَهُم مأرِبُ أُخَرى مِن هَذا البَيان ! فهذا اِتِهامٌ ضِمنِي لا يَلِيقَ .
- قَولُهُ ( العمل خلاف ما يتبنونه ويعتقدونه ؟ فمن الموقعين من الطلبة من لديه ابن عم له يلبسعمامة سوداء
فما الذي دعاه للسكوت عنه ؟ والتوقيع ضدنا اليس هذا كيل بمكيالين؟والغريب ان كل الموقعين
يعلمون بذلك سكتوا هناك وتكلموا هنا ؟ حقاً كما قال اميرالمؤمنين (ع) عرفتنا بالحجاز وانكرتنا بالكوفة .)
هُنا أَودُ الإشَارةَ إِلى أَن المُشارُ إِلَيّهِ مِن قِبَل الكَاتِب بأنَهُ مِن الطَلبة .. أَمرٌ غَيرُ صَحِيحٍ البَتَه .. فَهذا المَعْنِي هُوا عَالِمٌ جَلِيلٌ مَعْرُوفٌ بَين أَهْلِهِ وَقَومِهِ بالوَقارِ والشَأنِ العَالِي والعَظِيمِ حَتَى بَينِِ طَلبَةِ الحَوْزَة ، وقَضِيَة قَرِيبهُ المُستَسِْيد المُتَفَرِد قَضِية مُخْتَلِفَة ومُخالِفة جِداً عَن القَضِية المُعاشَة .. ولأنَ مَسْألة السِيادَة لا تَعنِينِي لِي شَيئاً يُذْكَر .. لن أَخُوضَ بِها ولَن أَتَطرَق لَها كَما أَنا مِن القَضِية المُعاشَة ..
فأَنا فَقَط فِي مَعْرض الدِفاع عَن أَعلامٍ يَجبُ الدِفاعُ عَنهُم حِينَما نَرى البَعْض مِمَن لا يَعلمُ شأنَهُم ومَكانَتَهُم ويُوَجِيهُ سِهامَهُ الإسْتِخفافِية والتَصْغِيريِة والمُسِيئةِ لَهُم دُونَما وَرعٍ يُذْكَر ، كَما يَحْدُث الآن مَع أَصْحاب السَماحَة الـ32 الذِين لهُم مَنْزِلَةً فَوقَ الجَبِين كما غَيرِهِم مِن عُلماء مُجتَمَعِي (الصايغي) فبِهِم أَجمَعِين نَسْتَضِيءُ وَنَنْهَل المَعارِفَ الشَتّى .
*هُناكَ الكَثِير مِنَ النُقاط التَى لَفتت اِنتِباهِي وكان لَدَي المَقامُ فِي الرَد ولكِن بِما أَنَ لا عَلاقَة لِي فيِ كَثِيرٍ مِن تِلك النُقاط .. يَكفِيني ما أعْرَجتُ بِه .. وأُذَكِر أَنِي فِي مَقامِ الذَائِد عَن مَن أعَتَبِرُهُم أَنا أشباحٌ مُقدَسة .. كَما غَيريَ يَعْتَقِدُ فِيمن يَعتَبِرُ نَفْسَهُ بِمقامِ مَن يَذُودُ عَن مَن يُحِبُهُم .
وهُنا أُرِيد أَن أطرَح هَذا السُؤال .. هل هَذهِ هِي القِراءة الهادِئة ؟
أيْضاً أَدْعُوا إِلى التَمَعُن فِي هَذهِ القِراءة ..
http://www.aldrwaza.com/index.php?show=news&action=article&id=261
ومِن ثَم رُؤيَة هّذا الهُدُوء فِي القِراءة !!
الأَحْساءَ
الله يرحم والديك كلامك دررياكبيييييييييييييييير