منتدى الاصيل و الدخيل في النسب الشريف
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الاصيل و الدخيل في النسب الشريف

إثبات نسب الأصلاء من شجرة آل البيت و توثيق نسبهم، و إيضاح شبهة و توهم قسم من بعض العوائل الكريمة و تلفيقهم لبعض الأدلة لإثبات إنتمائهم للشجرة العلوية مع عدم وجود دليل محسوس لإدعائهم.


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مغالطة علمية وتضليل شرعي في الأدلة 6-7-8-9-10

+6
انهم مسؤلون
ماعون
فاهم
أنا افتخر ان اكون فرد في
ميرزا عبدالله
بوياسين
10 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

بوياسين


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

مقدمة:
يقول الفقهاء في رسائلهم العملية:
(لايصدق مدعي السيادة (النسب الهاشمي) بمجرد دعواه ,نعم يكفي ....... ................................................)

مدعي السيادة هو كل من يقول عن نفسه أنه هاشمي على خلاف المعروف عنه .

وهذا المصطلح الفقهي (مدعي السيادة) يشمل جميع الأفراد الذين وردت أسمائهم كمشهود على كلامهم في الأدلة 6-7-8-9-10

مثال لتوضيح المسألة:
في حفل الإشهار والتبريك في صالة الشهاب الملكية بالقطيف لو فرضنا أن عدد الحضور كان عشرة آلاف شخص فصعد واحد من عائلة النمر إلى المنصة وقال : ياجماعة...... ياجماعة..... ياجماعة.....ترى هذه الصالة لي وملكي مو ولد الشهاب مالكها.
طبعاً الجماعة راح يستغربون لكنهم كلهم سمعوا هذا الكلام والإدعاء من ولد النمر الذي هو ادعاء ملكية ,وكلهم يقدرون يحلفون ويقولون أنهم سمعوه يقول بأن صالة الشهاب الملكية له.
يعني كلهم (عشرة آلااف شخص) كل واحد منهم يقدر يكتب هذا الكلام في ورقة ويوقع عليه:



بسم الله الرحمن الرحيم
(ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فانه آثم قلبه و الله بما تعملون عليم)

الموضوع: توثيق رواية فلان بن فلان النمر بأن صالة الشهاب الملكية ملكه الخاص.
فيما يلي شهادة عدد من الشهود الذين استمعوا مباشرةً من فلان بن فلان النمرالمبارك
بلا واسطة تأكيده و يقينه بذالك،انصالة الشهاب الملكية بالقطيف ملكه الخاص.


بسم الله الرحمن الرحيم
(توثيق شهادة)

نعم انا ..........بن............الحمود المبارك أشهد بانني سمعت من فلان بن فلان النمر المبارك تأكيده و اعتقاده بأن صالة الشهاب الملكية (بالقطيف) هي ملكه الخاص دون غيره و الله على ما اقول شهيد.
التاريخ:
الاسم: موجود

التوقيع: موجود


بسم الله الرحمن الرحيم
(توثيق شهادة)

نعم انا ..........بن...........النمر المبارك أشهد بانني سمعت من فلان بن فلان النمر المبارك تأكيده و اعتقاده بأن صالة الشهاب الملكية (بالقطيف) هي ملكه الخاص دون غيره و الله على ما اقول شهيد.
التاريخ:
الاسم: موجود

التوقيع: موجود


بسم الله الرحمن الرحيم
(توثيق شهادة)

نعم انا ..........بن...........النجيدي المبارك أشهد بانني سمعت من فلان بن فلان النمر المبارك تأكيده و اعتقاده بأن صالة الشهاب الملكية (بالقطيف) هي ملكه الخاص دون غيره و الله على ما اقول شهيد.
التاريخ:
الاسم: موجود

التوقيع: موجود





سوف نحصل على عشرة آلااف توقيع تشبه ماهو بالأعلى فهل يسمى مضمون هذا المكتوب شهادة على الملكية في علم الحقوق والقانون
أو هل يقبل أي واحد من هؤلاء كشاهد إثبات لملكية هذا الشخص عند أي قاضي وحاكم شرعي
هل يسمى الكلام المذكور بالأعلى شهادة على الملكية من قبل عشرة آلااف شخص؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أم يقال أن هناك عشرة آلااف شخص ينقلون ادعاء فلان بن فلان النمر ملكيته لصالة الشهاب الملكية بالقطيف ؟؟
هل لكلام هؤلاء العشرة آلاف شخص قيمة من ناحية حقوقية قانونية أو إثباتية شرعية؟؟؟

***لايوجد أي محكمة تقبل واحد من هؤلاء العشرة آلاف شخص كشاهد إثبات حسب العرف الحقوقي والقانوني.

***لايوجد أي قاضي أو حاكم شرع يقبل بواحد من هؤلاء العشرة آلاف كشاهد إثبات على ملكية فلان بن فلان النمر لصالة الشهاب الملكية




نعود إلى الأدلة لنطبق عليها هذا الأمر:

فهذه الأدلة على فرض عدم مناقشة مافيها من حيث مدلولهالا يمكن أن تستخدم كشهادات إثبات.

***مع شديد إحترامنا لجميع الأشخاص المنقول عنهم وعلمنا بورعهم وتقواهم فاستخدام كلمة (مدعي) فيما يلي بحسب الإصطلاح الفقهي لابحسب المعنى العرفي المتداول ليس فيه أي تقليل من شأنهم.مهم جداً الإلتفات إلى هذا المعنى.

الدليل السادس:
في هذا الدليل الحاج حمد بحسب النضرة الشرعية مدعي سيادة
والأشخاص الذين قالوا نصادق ووقعوا ماهم إلا ناقلي إدعاء حاج حمد للسيادة الذي لم يسمعوه بالمباشرة بل بالواسطة.

فتسمية هذا بالدليل او تسمية التوقيعات بالشهادة على النسب فيه مغالطة حقوقية وتضليل شرعي.

الدليل السابع:
في هذا الدليل الحاج حمد ووالده الحاج ناصر بحسب النضرة الشرعية مدعيي سيادة
والأشخاص الذين نقلوا عنهما بالمشافهة المباشرة ماهم إلا ناقلي إدعاء الحاج حمد ووالده للسيادة.

فتسمية هذا بالدليل او تسمية التوقيعات بالشهادة على النسب فيه مغالطة حقوقية وتضليل شرعي.


الدليل الثامن:
في هذا الدليل الحاج ابراهيم بن سليمان الصايغ المبارك بحسب النضرة الشرعية مدعي سيادة
وأبناءه الذين وقعوا ماهم إلا ناقلي إدعاء والدهم للسيادة الذي سمعوه منه بالمباشرة بلا واسطة.

فتسمية هذا بالدليل او تسمية التوقيعات بالشهادة على النسب فيه مغالطة حقوقية وتضليل شرعي.

الدليل التاسع:
في هذا الدليل الحاج عبدالله الصايغ المبارك بحسب النضرة الشرعية مدعي سيادة
والأشخاص الذين وقعوا ماهم إلا ناقلي إدعاء الحاج عبدالله الصايغ المبارك للسيادة الذي سمعوه منه بالمباشرة بلا واسطة.

فتسمية هذا بالدليل او تسمية التوقيعات بالشهادة على النسب فيه مغالطة حقوقية وتضليل شرعي.


الدليل العاشر:
في هذا الدليل محمد العبدالله النمر (رحمه الله) بحسب النضرة الشرعية مدعي سيادة
والأشخاص الذين ينقلون عنه ماهم إلا ناقلي إدعاء محمد العبدالله النمر للسيادة الذي سمعوه منه بالمباشرة بلا واسطة والتسجيل ماهو إلا نقل صوتي لإدعاءه السيادة.

فتسمية هذا بالدليل او تسمية النقل عنه أو التسجيل الصوتي بالشهادة على النسب فيه مغالطة حقوقية وتضليل شرعي.




*هذه المغالطة يمكن أن يلتفت لها أي شخص له اهتمام بعلم الحقوق فضلاً عن أي دارس لهذا العلم.

*يمكن لأي شخص عنده اطلاع جيد على الرسالة العملية أن يلتفت للمعنى التضليلي لإطلاق كلمة (شهادة على النسب) على هذه الموارد فضلاً عن أي مختص في هذا الجانب.


إن كان استعمال هذه المغالطة ومحاولة التضليل الشرعي غير مقصود وهو أحسن المحامل فهذه مصيبة وإن كان مقصود لتكثير الأدلة فالمصيبة أعظم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ميرزا عبدالله



احسنت البيان يا اخي بوياسين

اصبت القلب فيهم واصبت الحقيقة، نعم كل الشهادات بالسيادة التى تنقل داخل العائلة من افراد قليلة هو ادعاء من جانبهم وجلب منفعة ، والشهادة من السامعين لا قيمة لها .
الظاهر ان المراد من هذه الشهادات هو ليس تكثير الشهادات ، بل هو استحضار وجود الشهرة في العائلة فقط وهذا ما جعل الشيخ جعفر والشيخ حسن الشهادة بها امام الجميع .
وان القول بالسيادة من الاساس حاصلة ومعلومة عند الجميع في البلد الاصل وان الشهادات الاخرى المراد منها الشهرة خارج العائلة والله العالم
ولكن الجميع لاحظ ضعف الادلة مع مجاهيل الاشخاص القائلين بالسيادة وعدم الاختصاص من وثيقة بن حقان ونازل الى زيد القحطاني صاحب الصندقة في سوق الحراج بالدمام.
واما الشهرة في العائلة فكما وضح الاخ بوياسين انه ادعاء من الاب أو الجد أو الخال أو الام ، والاخرون يشهدون على هذا الادعاء
سؤال برسم خدمة اهل العلم الشيخ جعفر و الشيخ حسن
مع التسليم بالمدعى
هل الشهرة تحصل بخمسة او سبعة افراد والاخرون يشهدون بذلك اما ماذا؟؟؟؟؟؟؟
اتضح للجميع ان العائلة الكريمة لا تعلم بالسيادة بل من قال بها لا نعلم مستنده في هذا القول ، الا ان تقولوا ان القائلين من اهل العصمة ،، فنسكت والله المستعان
اتقوا الله في انفسكم واهليكم

أنا افتخر ان اكون فرد في


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

هم اردو ذلك تعمد اشار سماحة السيد الموسوي
انا الموقف الذي وقفوه والندوه التي اقامها سماحة الشيخ عبد المحسن النمر

هي موقف تاريخي سوف يبقي للأجيال القادم حتى لا يخدع الناس فيقال سمعنا انهم ساده و لديهم شياع واشتهار (الذي هم يسمونه شهره خطا فلا توجد هذه العباره في الرسائل العملية)
واقاموا الأحتفال بذلك وحضر الأحتفال فلان وفلان وبارك فلان يرحمه الله


هذه الخدعه لا تنطلي علينا وحرام ان تهدفو الى ان تحدثو شياع واشتهار
كسراب لا اصل له

بوياسين


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

الأخ المحترم ميرزا عبدالله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكركم جزيل الشكر على هذا التوضيح الرائع والوافي.
أخي الكريم أعتقد أنه اصبح من الواضح أن طرح موضوع الإشتهار(الشهرة) داخل العائلة وخارجها كان مزحة حبوا يمررونها على الناس إستغفالاً لبقية الأسرة وهم المعارضون وتسطيحاً لعقول الناس ولكن لم تمر بسبب وعي الناس وخصوصاً الأسر المحيطة بهم من الصاغة,
لو تلاحظ أخي العزيز أن سماحة الشيخ جعفر النمر في كلماته ومحاضراته الأخيرة ابتعد عن طرح دليل الشهرة(ربما لعلمه بأنه لا أصل له) ورجع إلى التركيز على الشهادات من داخل الأسرة وخارجها!!!!!!!!!!!!!
وهي(أي تلك الشهادات) كما رأيت ورأى الأخوة المحترمون رواد هذا المنتدى الحر!!!!!!!

*أخي الكريم سيتم مناقشة موضوع الإشتهار بشكل مفصل ووافي إن شاء الله في الدليل القادم .
أشكر لكم أخي مرة أخرى جهدكم الكريم في التوضيح , وأتمنى من جميع الأخوة وضع ملاحظاتهم لتسديد وتصويب العمل وتكامله. ودمتم مجللين بموفور الصحة والعافية.

فاهم



و الله اني في البداية كنت اظن ان الجماعة عندهم دليل قوي

لأن ادعاء الانتساب الى رسول الله شي خطير و فيه لعن . يعني من عنده الجرأة على هالكلام الا ان كان عنده اطمئنان و دليل قوي و شرعي ,

و الله انصدمت من ظحالة (ما يسمى بلأدلة ) كلها عبارة عن سمعنا و يقولون و أسماء حجازيين (اللي سموهم نسابة من الحجاز) مطعون في مصداقيتهم و موقعين على كلام اللي مكتوب لهم بدون دراسة و تدقيق .

الحين تبين سبب الدعاوي المغلظة على بو ياسين اللي قلب الطاولة على كل من يقول روحو مكتب السيد . و صارت هالكلمة قديمة وبدون مفعول . كل شي انكشف و بينت ظحالة (الأدلة) , و الحين (من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر)

بس اجرك على رسول الله يا بو ياسين اللي دافعت عن نسب رسول الله ان يدخل فيه من ليس منه , و جزاك عنا كل خير فلن ينطلي على ابنائنا و أحفادنا دعوى الشهرة و التواتر بسبب حفل الإشهار و تبديل العمائم .

و ادعو الله ان يفتح عقول اهلنا المستسيدين و ينور قلوبهم , و ان لا تأخذهم العزة بالاثم , و أن يخرجو من دائرة الخطر و هي اللعن من الله و رسوله على كل من دخل في نسب رسول الله بلا نسب .

ماعون


نسب مشارك
نسب مشارك

رغم المحاولات الضعيفة من قلة من المتعصبين تضليل الناس لاسباب معروفة بين العائله ولاداعي لذكرها
رغم كل ذلك فان كل فتاوي المراجع الكبار تدعم ثبوت النسب لعائلتنا ولله الحمد
يقول السيد السيستاني في منهاج الصالحين 1 (مسألة 1262 : لا يصدق من ادعى النسب إلا بالبينة ، و يكفي في الثبوت الشياع و الاشتهار في بلده الأصلي أو ما بحكمه كما يكفي كل مايوجب الوثوق و الاطمئنان به ))

انهم مسؤلون



ماعون هل تحلف بالله انك مطمئن بهذه السياده 100/100
بعد ضعف الادله

ماعون


نسب مشارك
نسب مشارك

انهم مسؤلون كتب:ماعون هل تحلف بالله انك مطمئن بهذه السياده 100/100
بعد ضعف الادله
ماهكذا تورد الابل انما اليمين على من انكر هذا ان وافق صاحب الدعوى اذا لم يملك البينه
ومع ذلك فعلى سبيل الفرض لو حلف من هو افضل مني فهل سوف يحل ذلك مشكلة الذين يخدعون انفسهم

بوياسين


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

ماعون كتب:
...........فان كل فتاوي المراجع الكبار تدعم ثبوت النسب لعائلتنا ولله الحمد
يقول السيد السيستاني في منهاج الصالحين 1 (مسألة 1262 : لا يصدق من ادعى النسب إلا بالبينة ، و يكفي في الثبوت الشياع و الاشتهار في بلده الأصلي أو ما بحكمه كما يكفي كل مايوجب الوثوق و الاطمئنان به ))

السيد ماعون المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دع عنك المتعصبين واشرح لنا كيف تدعم هذه الفتوى سيادة عائلتكم المحترمة, فتاوى المراجع الكبار واضحة المشكلة هي في أن هذه الفتاوى هل تنطبق عليكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
***أنتم مدعوا نسب لاتصدقون إلا إذا أتيت بواحد من الأمور التالية:
1- بينة, مستوفية للشروط الشرعية كما هو مذكور في باب الشهادات في الرسائل العملية.
2- شياع أو اشتهار في البلد الأصلي,(اشتهار حسب التعريف الشرعي,ومحقق في البلد الأصلي)
3- ما بحكم الشياع أو الإشتهار في البلد الأصلي,(ليس إشتهار بالإدعاء,بل بوجوده واقعاً)
4- شيء يوجب الوثوق والإطمئنان بالنسب.(لاتقول لي كلام سماحة شيخ جعفر وسماحة شيخ حسن هم على العين وعلى الراس ولكن شيء يوجب الإطمئنان بالنسب والشيخ والشيخ مدعيي نسب لا يقبل كلامهما في هذه الجهة مع شديد الإحترام لهما)

***بشكل أوضح:
س1/اذكر البينة الشرعية مع ذكر شروط البينة وتطبيقها على بينتكم.
س2/وضح لنا الشياع والإشتهار في البلد الأصلي وكيف يتفق مع القصة المحبوكة دراميا لإختفاء نسب العائلة والأسباب الموضوعية لذلك التي ركزت عليها لجنة البحث,وعدم علم جدكم أحمد بن حسين بأنه من السادة مع أنه هاجر من الحريق فهل نسبه مشهور في الحريق بس هو مايدري عنه؟؟؟؟
س3/أذكر أشياء بحكم الشياع أو الإشتهار,بس تكون متحققة في بلدكم الأصلي مو يروحوا الجماعة في لجنة التوافق يشوفونها فالصوا(ولاتقول لي متعصبين ومنكرين لأن شيخ عبد اللطيف مو من المنكرين وهو رئيس لجنة التوافق).
س4/أذكر شيء يفيد الوثوق أو الإطمئنان بالنسب غير كلام أصحاب السماحة المشايخ الله يحفظهم بس يكون شيء ينبلع مو نروح نسأل عنه كبار الأسرة يقولون ماسمعنا به مثل قضية النسب الي ثارت قبل 60 سنة ولا وشرايك لما سئلوا عنها الكبار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أرجو الجواب يكون واضح ومفصل يا أخ ماعون المحترم مو تشيل رجولك وما نشوفك Very Happy Very Happy Very Happy
أو تشرق وتغرب في الكلام Very Happy Very Happy Very Happy
ماعليك حبيت أمزح وياك شوي

بوياسين


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

أين الجواب أخ ماعون رواد المنتدى ينتظرون على أحر من الجمر مشتاقين للتوضيح من جنابكم الكريم.

ماعون


نسب مشارك
نسب مشارك

بوياسين كتب:أين الجواب أخ ماعون رواد المنتدى ينتظرون على أحر من الجمر مشتاقين للتوضيح من جنابكم الكريم.
الاخ بوياسين قلت في مداخلتك السابقه "لاتشيل رجولك"
اقول يعرف الجميع اننا نحن اصحاب الحوار
واود ان اوضح للاخوة هنا حتى لايقع البعض لاسمح الله ضحية للتضليل كما يحدث الان
اقول ان سماحة السيد حسن الملاناصر قد عرض مناقشة القضيه مع سماحة الشيخ عبد المحسن الطاهر عند سماحة السيد علي ابن السيد ناصر وان يبت سماحة السيد علي في القضيه كان هذا قبل الاشهار لكن تم رفض عرض السيد حسن
اما دعوتك للحوار فانا وقبل يومين اوضحت رايي على هذا الرابط وان الاخ بوياسين لا يهدف للحوار على هذا الرابط (المشاركة العاشره)
https://nasab.hooxs.com/montada-f11/topic-t1533.htm
ومع ذلك لازلنا نرحب بالحوار لكن ليس بين مجاهيل
فليكشف ابوياسين عن شخصه لنتحاور كشخصين معروفين في غير هذا المكان واذا كان لديه اسباب تمنعه عن كشف شخصه
فلا بأس ان يكون شخص او فريق مفوض من الشيخ عبد المحسن مع شخص او فريق يفوضه الساده

الحسنيان

الحسنيان
نسب ناشط
نسب ناشط

إلى الأخ (طاعون) وجميع أعضاء المنتدى....
انتبهوا فهادم الحوار يصبح داعٍ له ولأخلاقياته وهذا أمر عجيب جداً ففاقد الشئ لايعطيه....
إن من يتهدد الآخرين ويتوعدهم...
بل ويزلف عليهم ويسبهم ويشتمهم...
هذا إذا ماطقهم لأنهم سألوا عن أدلة إثبات سيادة النمور المزعومة ...
حتى العلماء الفضلاء تعرضوا لمثل هذا الإرهاب والممارسات الإرهابية كأمثال (الشيخ عبدالمجيد البقشي والشيخ عبداللطيف الناصر والسيد هاشم الشخص والسيد عبدالله الموسوي ... وغيرهم) حتى من بني عمومتكم يوجد الكثيرون منهم لم يسلموا من هذا المسلسل الإجرامي الإرهابي.!!!
وتبي الأخ المحترم (أبوياسين) يكشف شخصيته لمثلكم لمثل هؤلاء لاوالله (فأنا لاأستبعد أن يتعرض لعملية اغتيال) حتى يسكت وتسكت الحقيقة (المرة على قلوبكم )معه وتنتهي بموته.
وللمعلومية فإن هناك الآلاف من أبو ياسين مستعدون لإثبات كذب دعاويكم وزيفها وتفنيد أدلتكم بالضبط كما يفعل إن لم يكن بشكل أفضل.

ملاحظة: لماذا تعجبون من تصرفات السادة الجدد الدخلاء النمور(الإرهابية)؟؟؟ فهم أدعياء حوار وتفاهم والآخرون همج رعاع وهذا لن يكون بأغرب من أن يكون شارون رجل سلام والسيد حسن نصر الله رأس الإرهاب.

بوياسين


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

ماعون كتب:
بوياسين كتب:أين الجواب أخ ماعون رواد المنتدى ينتظرون على أحر من الجمر مشتاقين للتوضيح من جنابكم الكريم.
الاخ بوياسين قلت في مداخلتك السابقه "لاتشيل رجولك"
اقول يعرف الجميع اننا نحن اصحاب الحوار
واود ان اوضح للاخوة هنا حتى لايقع البعض لاسمح الله ضحية للتضليل كما يحدث الان
اقول ان سماحة السيد حسن الملاناصر قد عرض مناقشة القضيه مع سماحة الشيخ عبد المحسن الطاهر عند سماحة السيد علي ابن السيد ناصر وان يبت سماحة السيد علي في القضيه كان هذا قبل الاشهار لكن تم رفض عرض السيد حسن
اما دعوتك للحوار فانا وقبل يومين اوضحت رايي على هذا الرابط وان الاخ بوياسين لا يهدف للحوار على هذا الرابط (المشاركة العاشره)
https://nasab.hooxs.com/montada-f11/topic-t1533.htm
ومع ذلك لازلنا نرحب بالحوار لكن ليس بين مجاهيل
فليكشف ابوياسين عن شخصه لنتحاور كشخصين معروفين في غير هذا المكان واذا كان لديه اسباب تمنعه عن كشف شخصه
فلا بأس ان يكون شخص او فريق مفوض من الشيخ عبد المحسن مع شخص او فريق يفوضه الساده

الأخ ماعون المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسمح لي أخي العزيز أن أعلق على بعض ماورد في كلامك:

1- قولك:
اقول يعرف الجميع اننا نحن اصحاب الحوار
أما هذه صراحة لكم وانا اشهد أنكم أهل الحوار وأصله ومعدنه وما في أحد في الحوار مثلكم خصوصاً إذا قمتوا تتكلمون عمن يخالفكم الرأي ياعيني على سعة الصدر والحوار الهاديء

2- قولك:
واود ان اوضح للاخوة هنا حتى لايقع البعض لاسمح الله ضحية للتضليل كما يحدث الان
اقول ان سماحة السيد حسن الملاناصر قد عرض مناقشة القضيه مع سماحة الشيخ عبد المحسن الطاهر عند سماحة السيد علي ابن السيد ناصر وان يبت سماحة السيد علي في القضيه كان هذا قبل الاشهار لكن تم رفض عرض السيد حسن
الأخ ماعون أنا ماجبت طاري سماحة شيخ حسن ولا طاري سماحة شيخ جعفر ولاطاري سماحة شيخ عبد المحسن ولاطاري سماحة العم السيد علي الناصرفالمشايخ والسادة كلهم على العين والرأس ولكن بعيد عن نقاشنا,أنت تفضلت بهذه العبارة في مشاركتك السابقة:

ماعون كتب:

...........فان كل فتاوي المراجع الكبار تدعم ثبوت النسب لعائلتنا ولله الحمد
يقول السيد السيستاني في منهاج الصالحين 1 (مسألة 1262 : لا يصدق من ادعى النسب إلا بالبينة ، و يكفي في الثبوت الشياع و الاشتهار في بلده الأصلي أو ما بحكمه كما يكفي كل مايوجب الوثوق و الاطمئنان به ))
فطلبت منك توضيحها فقط إلا إذا كنت مقتنع بالتقليد وما تعرف توضح لنا كيف ,فهذا أمر آخر!!!!!!!

3- قولك:
اما دعوتك للحوار فانا وقبل يومين اوضحت رايي على هذا الرابط وان الاخ بوياسين لا يهدف للحوار على هذا الرابط (المشاركة العاشره)
https://nasab.hooxs.com/montada-f11/topic-t1533.htm
ومع ذلك لازلنا نرحب بالحوار لكن ليس بين مجاهيل
فليكشف ابوياسين عن شخصه لنتحاور كشخصين معروفين في غير هذا المكان واذا كان لديه اسباب تمنعه عن كشف شخصه
سألني الأخ محمد العبدالله أثناء مناقشة الدليل الثامن سؤال مشابه فإليك أخي السؤال وجوابه:

السييد محمد بن عبداللة كتب:
الاخ المحترم بوياسين هل انت ذهبت الى من بحث فى هذا الامر وناقشتة
مناقشة موضوعيةلمعرفة البحث والحقيقة كل الحقيقة
والا ليش قال الشيخ اننا لسنا سادة وانت معاه
مع التحية

وكان جوابي كالتالي:

الأخ محمد بن عبدالله المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسمح لي أن اعلق على كلامك في نقطتين:
1- قولك

الاخ المحترم بوياسين هل انت ذهبت الى من بحث فى هذا الامر وناقشتة
مناقشة موضوعيةلمعرفة البحث والحقيقة كل الحقيقة


الجواب: أنا شخصياً لم أذهب وسأبين لك السبب في آخر الرد ولكني أعرف عدة أشخاص ذهبوا للمناقشة في مكتب سماحة الشيخ حسن النمر (حفظه الله) وكان مصير من ذهب للمناقشة واحد من ثلاثة هي:
أ- إذا كان من داخل العائلة يستقبل استقبال جيد ويحتفى به ولكن في النقاش يتم النقاش معه باستخدام كثير من المصطلحات والمغالطات بحيث يضيع في الطوشة ومع ذلك يطلع مو فاهم شيء
ومن كان من العائلة ملتفت الى هذا الاسلوب تم التعامل معه بحدية وانفعال واحراج (انتو ماتثقون فينا ؟ شنهو إنتو ما تثقون في آية الله سيد جعفر؟ليش ماتطمئنون بكلام العلامة الحجة السيد حسن؟)
وايضاً يخرج من النقاش بلا نتيجة, يقول أحد هؤلاء (صليت خلف شيخ حسن أكثر من 12 سنة وحضرت مجالسه ومحاضراته وذهبت معه إلى الحج عدة مرات وكنت اعتبره مثالاً يحتذى به في سعة الصدر والقدرة على الحوار الهادئ ولكن نقاشي معه في مسألة النسب غير انطباعي عنه من جهة الهدوء وسعة الصدر,فما رأيته منه لا يشبه أبداً مارأيته خلال 12 سنة).

ب- إذا كان من خارج العائلة يستقبل بشكل جيد ولكن يمنع من النقاش بشكل لبق وذلك بالتلميح وفي بعض الاحيان حتى تصريحاً بأن هذا أمر يخص العائلة ولا نستطيع اطلاعكم على الادلة لان فيها خصوصيات للعائلة لايمكن الكشف عنها.

ج- إذا كان من خارج العائلة (لكنه رجل دين بشرط كونه مقرب)يستقبل بشكل جيد ويتحاور معه سماحة الشيخ حسن النمر (حفظه الله) شخصياً ,وبعد ان يقوم رجل الدين بتفنيد الادلة دليلاً دليلاً ويبين ضعفها يتفكر سماحة الشيخ حسن قليلاً ثم يقول(هذا ماعندي ما اقدر افيدكم أكثر تحاوروا مع الأخ بو حمزة) فأجابه رجل الدين(أنت ياشيخ حسن من يعرف كيف تثبت هذه الامور شرعاً وليس بو حمزة) وانصرف من دون فائدة ,وعاود الكرة مرة اخرى في جلسة ثانية ولكن دون فائدة ايضاً.

***اما لماذا لم اذهب للنقاش شخصياً؟
الجواب: لأن لي كرامة أود الإحتفاظ بها ولي نفس عزيزة أود صيانتها عن الإهانة بحجة النقاش.فمن ناقش إما تعرض للإهانة المباشرة أو لحملات تشهير وتسقيط بالصوت والصورة كما حصل في محاضرة حسينية الحجة وقبلها في عدة جلسات في الدمام.
الإمام علي عليه السلام يقول(من جرب المجرب حلت به الندامة)


2- قولك

والا ليش قال الشيخ اننا لسنا سادة وانت معاه

هل تتصور أن كل من يكون له موقف معين لابد ان يكون تابع لأحد من عائلة النمر ,أنا إنسان حر التفكير لا أرهن عقلي لأحد وحريتي تملي علي أن أكون تابعاً للدليل, الدليل وفقط فلو أجمعت عائلة النمر كلها بقضها وقضيضها رجالاً ونساءً ,صغاراً وكباراً,مشايخ وعامة ودليلهم ضعيف على هذا الحال لما تغير في موقفي شيء .فلا عائلة النمر ولا مشايخها المحترمون يشكلون آلهة فكرية للناس ولابد للناس من التعبد بأفكارهم وقناعاتهم,كما تتصور يا أخي أرجوكم احترموا عقول الناس قليلاً.

أرجو أن يكون كلامك على مستوى من الوضوح وفيه فائدة تثري موضوع الحوار, بدلاً من إلقاء الأعذار الواهية لعدم توضيح ماتفضلت به,وللهروب من النقاش ,واسمح لي إذا كنت جرحت مشاعرك قليلاً بالمزحة التي مزحتها معاك في المشاركة السابقة.
وشكراً

فذكر


نسب ناشط
نسب ناشط

الانترنت سلاح الافاك الاثيم الضعيف
انا ممكن ان اكتب مااشاء
اضرب الامثله كيف شاء
انفي مااشاء واثبت مااشاء
ليسا هاذ الصدق ولامانه
الرجل من يبرز نفسه ويكون مقدام ويقف امام اي شخص اذا كان على حق ولا يخاف
اذا انت ترا في نفسك صفة العدل والانصاف والقوه في الحق تعال ان الساده الاجلاء ليسو وحوشا ونما هم علماء اجلاء يعون مايقولون ويقررون ويخافون الحرام اكثر مني ومنك شوف نفسك انت وانا نكتب ونبدي راي وهم بس من وراء الانترنت وهم اسما وارفع ان يتخبئون وراء حجاب الانترنت او الرسائل عبر الجوال
وهم فاتحون مجالسهم لي ولك ولغيرينا لاي ستفسار او اي مسئله شرعيه وهم جديرين لان يكونون كذالك فخلك قوي وجابه وجها لوجه كما علمنا القرأن ( قل الحق ولو على نفسك ) فيك خير يابوياسين جابه وتقدم وسوفا تلقى كل حترام وتقدير

السيد العلوي


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

فذكر كتب:الانترنت سلاح الافاك الاثيم الضعيف
اذا كان الانترنت سلاح الافاك الاثيم - يابن العم - فلماذا تستخدمه انت الان ؟؟
لماذا لاتكتب باسمك الصريح وتريح العالم من بلاويك اللي جابت لي الصمرقع وجابت لي التهايم الى بيتنا
اذا انك بطل وموضعيف ولاخواف ولا افاك ولا اثيم.. قل للناس منذا انت وريحني من بلاويك
الله يلعنك انت واشكالك...
واذا كان لك الحق في ان تستخدمه للدفاع عن نفسك وعن رأيك
فللاخرين ذات الحق في استخدامه للدفاع عن انفسهم خصوصا من تقطعت بهم الاسباب او نأت بهم الامصار

واذا كنت ترى ان كل من يكتب باسم مستعار في منتدى مجهول الهوية هو من الزنادقة المارقين
فها انت تكتب باسم مستعار في منتدى ساقط -حسب وجهة نظر البعض- تفضل وافصح لنا عن شخصك الكريم..من تكون ؟

اما عن قولك ان الانترنت هو سلاح الضعيف .. ففي هذه صدقت
الانترنت سلاح الضعيف..((ان القوم استضعفوني وكادوا يقتلونني فلا تشمت بي الاعداء ولا تجعلني مع القوم الظالمين ))


واستميح العذر من سماحة الشيخ ابوياسين..وهي الاولى لي على سلسلة مواضيعة ..
و اتمنى ان القى لها جوابا شافيا

السؤال الاول: الا يمكن اعتبار كل اؤلائك المدعون كشهود ؟ لا اقصد الناقلين عن المدعين .. بل المدعين انفسهم
لماذا لم يتم اعتبارهم شهود ؟؟

بوياسين كتب:

الدليل السابع:
في هذا الدليل الحاج حمد ووالده الحاج ناصر بحسب النضرة الشرعية مدعيي سيادة

الدليل الثامن:
في هذا الدليل الحاج ابراهيم بن سليمان الصايغ المبارك بحسب النضرة الشرعية مدعي سيادة

الدليل التاسع:
في هذا الدليل الحاج عبدالله الصايغ المبارك بحسب النضرة الشرعية مدعي سيادة

لماذا تم اعتبار الجميع مدعين.. ولم يتم احتسابهم كشهود على صدق دعوى احدهم..
نعم من ينقل عنهم .. فإنه مجرد ناقل لامدع ولاشاهد..
ولكن لنقل ان الحاج حمد مدعي.. ووالده كذلك.. فهنا مدعيان
ولديهما شاهدان (الحاج عبدالله الصايغ والحاج ابراهيم الصايغ )
أليس في هذا بينة شرعية ؟؟

وبالعودة لمثالك الاول.. فلو ادعى شخص ان صالة الشهاب ملك لعائلة النمر.. وجاء اخر وقال نعم هي ملك لنا
وثالث ورابع.. الا يعتبر اؤلائك شهود.. على ملكيتها
نعم البقية من حضور الحفل والمدعوين الذين سمعوا هذه الدعوى مهما تكاثر عددهم فماهم الا ناقلين عن المدعين الاربعة..
ولكن المدعين الاربعة احدهم مدعي والثلاثة شهود
او فلنقل مدعيان وشاهدان...
فلماذا لم يتم توزيع الامر هكذا ؟؟

وقد استثنيت العم محمدالعبدالله - يرحمه الله- ممن ذكرتهم لاني اعلم علما يقينا بانه لم يدع السيادة في حياته قط
ولكنه وضعها في خانة الاحتمالات فقط.

انهم مسؤلون



المدعي لايمكن ان يكون شاهدا. المدعي يجب عليه ان يوجد شاهد والشاهد يجب ان يكون غير مستفيد من الشهاده اي مستفيد من دعوة السياده

لا للتسيد



من طرق ثبوت النسب هو الشهرة في البلد الأصلي و الشهرة تكون لأهل الإختصاص و ليس للهندي الي يبيع في البقالة...
و ثاني شي ترى أنتوا ما بعد تقرون بأن البلد الأصلي هو الحريق فكيف تبون تقولون هم سادة...
و البينة هي شهادة عادلين و أنا أبي أعرف منذا الي تبونهم يشهدون لنا...
تكفون أنا بس أبي جواب على هالأسئلة...
لدي سؤال آخر للسيد محسن البو سليمان ما هي طرق ثبوت النسب بالنسبة لكم سيدنا؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مواضيع مماثلة

-

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى