منتدى الاصيل و الدخيل في النسب الشريف
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الاصيل و الدخيل في النسب الشريف

إثبات نسب الأصلاء من شجرة آل البيت و توثيق نسبهم، و إيضاح شبهة و توهم قسم من بعض العوائل الكريمة و تلفيقهم لبعض الأدلة لإثبات إنتمائهم للشجرة العلوية مع عدم وجود دليل محسوس لإدعائهم.


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الدليل الثامن على سيادة النمر

+8
زهير
سلمى
انهم مسؤلون
ميرزا عبدالله
أنا افتخر ان اكون فرد في
السييد محمد بن عبداللة
ام البتول
بوياسين
12 مشترك

انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 2]

1الدليل الثامن على سيادة النمر Empty الدليل الثامن على سيادة النمر الأحد يوليو 20, 2008 5:59 pm

بوياسين


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

[تم حذف نص الدليل بطلب من صاحب الموضوع]


توضيح:
يفترض أن تكون هذه شهادة لثلاثة أشخاص هم :
1- سليمان بن ابراهيم الصايغ المبارك
2- عبد الله بن ابراهيم الصايغ المبارك
3- حسين بن ابراهيم الصايغ المبارك
على ماسمعوه من والدهم المدعو/ابراهيم بن سليمان الصايغ المبارك بالنسبة إلى إنتسابهم للنسب الشريف


الملاحظات والإستفسارات:
س1/ الشاهد الأول وهو سليمان بن ابراهيم الصايغ المبارك اسمه وتوقيعه موجود اسفل شهادته ولكن الشاهد الثاني والثالث لاتوجد لهم اسماء اسفل شهادتيهما ولا توقيعات ,فلماذا؟؟؟؟؟
س2/واضح أن هذه الشهادة صيغت قبل توقيع الشاهد بشكل مغاير لإفادته مما اضطره للتعليق عليها باليد بما يجعل الكلام المنقول عن والده أكثر دقة فلماذا لم تصغ الشهادة على طبق إفادة الشاهد مع تحري الدقة؟؟؟؟
س3/ورد في أصل الشهادة للشاهد الأول عبارة تسقط هذه الشهادة عن صلاحيتها للإستدلال وهي(سمع روايات مفادها أن عائلة المبارك (الصواغ) تنتسب الى ذرية الرسول (ص) و لكنه لم بتحقق منها) فعبارة لم يتحقق منها تدل على أن هذه الروايات غير موثقة ولم يعتمد عليها والدالشاهد ,فكيف يستدل بها؟ أو المقصود فقط تكثير الشهادات والأدلة؟؟؟
س4/ورد فيما كتبه الشاهد بخط اليد العبارة التالية(ذكرانه سمع من شخص بان ... ننتسب الى فعور الطائف) وهذه العبارة أدق من محاولة تلقين الشاهد بكلمة (روايات) وهي تدل على الكثرة
بينما كلمة (سمع من شخص) كلمة واضحة ودقيقة, فلماذا محاولة تحوير إفادة الشاهد؟؟؟؟؟
س5/ورد فيما كتبه الشاهد بخط اليد العبارة التالية(الوالد لم يذكر بان العائلة تنتسب لرسول لله بل ذكر............ننتسب الى فعور الطائف) نلاحظ أن نصف الأدلة المطروحة تنسب العائلة بنحو أو بآخر إلى الفعور إما بذكرهم أو بذكر أشراف وادي ليه وهذا على فرض ثبوت السيادة تجعل العائلة حسنية ,فكيف يجمعون بين الإستدلال بهذه الأدلة على أنهم ينتسبون إلى الإمام الكاظم وبين تكذيبهم لجزء من هذه الأدلة بإنكارهم كونهم حسنيين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
س6/إصرار الشاهد على بيان أن والده لم يكن يجزم بما قاله بل هو مجرد سماع رغم محاولة التعمية على هذه الحقيقة اثناء صياغة نص الشهادة قبل توقيع الشاهد عليها,وهذا مايقوي الشهادات الشفوية على أن الحاج حمد رحمه الله كان ينقل بنفس الطريقة لا كما تحاول الشهادات المصوغة سلفاً بيانه من أنه كان ينقل بجزم واعتقاد, فلماذا لايتم تحري الدقة في أخذ إفادات الشهود وصياغة الشهادات على حسب كلام الشاهد بالدقة وينقل العبارة كما هي ,وليس شهادات تم صياغتها بشكل احترافي على شكل قوالب مسبقة لذا نرى في كثير من هذه الشهادات نوع تطابق في الألفاظ؟؟
س7/ورد في نص الشهادة عبارة(أنه سمع روايات) وورد فيما كتبه الشاهد بخط اليد العبارة التالية (انه سمع من شخص) وكلا العبارتين تدلان على أن السماع كان من أجنبي وأنه لم يكن ينقل عن آبائه وإلا لقال لأبناءه جدكم كان يقول أو جد جدكم كان يقول ,فلا يعبر أحد عن آبائه وأجداده بكلمة شخص, وهذا لا يتلائم مع الإشتهار بل التواتر المدعى عن الآباء, فمن أين جاء التواتروما الشواهد عليه؟؟؟



عدل سابقا من قبل كثر البلاء و قل الديانون في الأربعاء يوليو 23, 2008 3:12 pm عدل 2 مرات (السبب : تم رفع صورة الوثيقة بطلب كاتب الموضوع)

2الدليل الثامن على سيادة النمر Empty رد: الدليل الثامن على سيادة النمر الأحد يوليو 20, 2008 6:55 pm

ام البتول



هذا منطقك وهو اشبه بمنطق الوهابية عندما شنّعوا على الكليني عندما جميع جميع الاحاديث المنسوبة الى الرسول صلى الله عليه وآله ولم يقرأوا في مقدمة كتابه ان هذا الكتاب يحتوي على المتواتر والحسن والضعيف والسقيم
هذه شهادة تضاف الى بقية الشهادات القوية بالرغم من طعنك في متن الشهادة وهو ما لا يضر المحققين في الاستدلالات

بعبارة اخرى ان هناك روايات ضعيفة في المتن ولكنها من مصادر متعددة فإذا اتحدت مع بعضها البعض تأخذ نوعاً من القوة وهذا الموضوع يتناوله المحققين المتخصصين وليس انت اخي الفاضل

ثم ان الحاج ابراهيم بن سليمان يقول انه سمع من شخص وانت تفسرها انه شخص اجنبي وتحاول ان تطعن فيها ولا تدري انها تدينك عندما يتناولها المحققين
بحيث ان تفسيرها يرجع الى وجود اخبار عند الاجانب بأن العائلة من الاشراف
وعدم تحقق الحاج ابراهيم بن سليمان من ذلك لا يقدح في وجود اصل الموضوع فلربما لم يكن مهتم بهذا الشأن
دع هذا الامر لأهل الاختصاص فمن الواضح انك تدعي مهنة التحقيق

3الدليل الثامن على سيادة النمر Empty رد: الدليل الثامن على سيادة النمر الأحد يوليو 20, 2008 7:56 pm

بوياسين


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

الأخت المحترمة أم بتول السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسمحي لي ان اتوقف عند بعض النقاط في ردك:

1- قولك
هذا منطقك وهو اشبه بمنطق الوهابية عندما شنّعوا على الكليني عندما جميع جميع الاحاديث المنسوبة الى الرسول صلى الله عليه وآله ولم يقرأوا في مقدمة كتابه ان هذا الكتاب يحتوي على المتواتر والحسن والضعيف والسقيم
فأنا أشكرك بشدة على قوة التشبيه ومتانة المثال!!!!!!!!!!!
والأسلوب الراقي في الرد !!!!!!!1
ادعو الله لك بدوام الموفقية والسداد

2- قولك
هذه شهادة تضاف الى بقية الشهادات القوية بالرغم من طعنك في متن الشهادة وهو ما لا يضر المحققين في الاستدلالات
لقد كنت دائماً أطالب بالإستفادة من آراء المحققين وآخر مرة كان ذلك في معرض ردي على موضوع للأخ القلم بعنوان(من نصدق أو من نتبع) وهذا هوالرد:
فريق البحث الأول أكثر خبرة من أين جاء هذا الكلام ؟؟ الخبرة في الأنساب لا تأتي من طول البحث بل تأتي من الأدوات المعرفية الخاصة بهذا العلم فهو تخصص وليس نجارة أو حدادة يبرع الانسان فيها بمجرد الممارسة, لو جاء شخص لم يدرس في الدين شيء وبحث في مسألة الخمس لمدة عشر سنوات من دون أدوات معرفية مناسبة ثم جاء رجل دين مطلع على الأدوات المعرفية المناسبة وبحث هذه المسألة في اسبوع فهل نقول ان الاول اكثر خبرة بسبب طول مدة بحثه او نقول ان الثاني أكثر خبرة لأنه يملك الأدوات المعرفية الصحيحة
الفارق أخي هو ان كلا الفريقين لا يملكان الأدوات المعرفية الصحيحة لكن الفريق الثاني (فريق التدقيق) يعترف بأنه لا يملكها لذا لجأ إلى المتخصصين من العلماء الشيعة الذين يملكون هذه الأدوات
وهذا مايجعل كلامهم أكثر متانة من هذه الجهة بينما ذهب فريق البحث الأول إلى أشخاص ليسوا من أهل الفن كصاحب الصندقة في سوق الحراج وغيره أو إلى أشخاص مغمورين ومشكوك في كونهم اصحاب تخصص او معروفين بالكذب من أبناء العامة
مقطع آخر:
كما أنه من الأفضل للجنتين الإستفادة من وسائل العرض الحديثة بجميع أنواعها كالبرجكتور أو دوائر الإتصال المغلقة أو الشهادات الحسية المباشرة كالإستعانة بأهل الخبرة وإحضارهم إلى هذه الندوات للمشاركة والإدلاء برأيهم أو استضافة المختصين المعروفين في هذا الفن عبر دوائر اتصال مغلقة بالصوت والصورة في إيران أو العراق أو المناطق الأخرى في جميع بقاع الأرض بعد أن ترسل إليهم الوثائق والأدلة مرفقة ببحث مطول ووافي حولها

3- قولك
بعبارة اخرى ان هناك روايات ضعيفة في المتن ولكنها من مصادر متعددة فإذا اتحدت مع بعضها البعض تأخذ نوعاً من القوة وهذا الموضوع يتناوله المحققين المتخصصين وليس انت اخي الفاضل
فلقد سألني الأخ القلم سؤال مشابه اثتاء مناقشتي للدليل الثالث واجبت عليه هناك ,وإليك السؤال والجواب
السؤال:
القلم كتب:
اخ بو ياسين

لوكان هناك ادلة على هذه الشاكلة تفوق ال 500 وثيقة
الا يعني هذا شيء ..؟؟
الجواب:
الأخ قلم المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً على هذا السؤال
إذا كان هناك أدلة على هذه الشاكلة(تقصد شديدة الضعف؟!)تفوق 500وثيقة الا يعني هذا شيء؟
الجواب/القيمة في الوثائق ليس بالعدد بل بإعتبارالوثيقة والقيمة الإثباتية لها
ومع ذلك لكل وثيقة قيمة احتمالية تجعلها تدخل في حساب احتمالات تراكمي طويل قد يُنتج إذا كانت
هناك قرائن مساعدة محيطة بهذه الأدلة البالغة الضعف (حسب تعبيرك)تؤدي إلى رفع احتمال الصدق في مضمون هذه الادلة بشروط واضحة ومعتبرة,منها ان لا تكون هذه الادلة من مصدر واحد او تعود في نهايتها الى مصدر واحد ,الا تكون المصادر المتعددة تلتقي في نقطة واحدة مما يعرضها لاحتمال الخطأ او الاشتباه او الكذب ,الا يكون هناك احتمال معتد به للتواطء على الكذب عند المصادر المتعددة,عدم وجود احتمال عقلائي معتد به لوقوع المصادر المتعددة في نفس الخطأ نتيجة وجود نقطة ارتكازية عند الجميع نؤمن بخطأها او عدم صوابيتها الآن.

وبعبارة اخرى اوضح الكلام السابق بالمثال:
إذا أخبرك خمسون شخص بوقوع زلزال مدمر اهلك الحرث والنسل عام 1320 هـ في مدينة الظهران!!!!!!فهناك عدة احتمالات:
1- أن يكونوا كلهم قرأوا هذه المعلومة في كتاب تاريخ الجزيرة العربية(إذاً المصدر واحد)
2- أن يكون كل واحد منهم قرأ هذه المعلومة من كتاب يختلف عن الآخر ما يعني وجود خمسين مصدر وعند مراجعة هذه الكتب لاحظنا انها كلها تنقل عن كتاب اسمه تاريخ الجزيرة العربية (إذاً المصادر المتعددة رجعت في النهاية إلى مصدر واحد)
3- أن يكون كل واحد منهم قرأ هذه المعلومة من كتاب يختلف عن الآخر ما يعني وجود خمسين مصدر وعند مراجعة هذه الكتب لاحظنا انها تنقل عن عشرة مؤرخين عاشوا كلهم في زمان واحد في مدينة طنجة بالمغرب وكانوا اعضاء في دار العلم فيها (إذاً المصادر المختلفة يوجد فيها احتمال التواطؤ على الكذب او احتمال وقوعهم جميعا في نفس الخطأ-كأن تكون المدينة المقصودة الطهران ولكن تصحيفاًمن الكاتب الذي ارسل لهم الخبر وقعت نقطة على الطاء-)
4- أن يكون كل واحد منهم قرأ هذه المعلومة من كتاب يختلف عن الآخر ما يعني وجود خمسين مصدر وعند مراجعة هذه الكتب لاحظنا انها تنقل عن عشرة مؤرخين عاشوا كلهم في زمان واحد في مدن مختلفة (لذا يبعد تواطؤهم على الكذب او وقوعهم في نفس الخطأ ولكن نحن لا يمكن أن نقبل كلامهم لأنهم كان مرتكز عندهم ان مدينة الظهران قديمة بينما نحن نعلم اليوم بخطأ هذا الإرتكاز وأن مدينة الظهران لم تؤسس ولم تكن موجودة -كمدينة مأهولة-قبل عام 1380هـ)

كما تلاحظ اخي المحترم ليس العدد مهم دائماً بل في ضمن شروط معينة ودقيقة قد يكون له تأثير
فليتم عرض الادلة ال 500 كلها على الناس ليروا انطباق الشروط عليها وانا متأكد انهم سيقتنعون إذا كانت مستوفية للشروط
.

4- قولك
ثم ان الحاج ابراهيم بن سليمان يقول انه سمع من شخص وانت تفسرها انه شخص اجنبي وتحاول ان تطعن فيها ولا تدري انها تدينك عندما يتناولها المحققين
بحيث ان تفسيرها يرجع الى وجود اخبار عند الاجانب بأن العائلة من الاشراف
نعم أختي المحترمة إنه ليدينني أشد الإدانة وجود أخبار خارج العائلة مجهول قائلها! مجهول هويته! مجهول حاله! مجهول خبرته! مجهول كونه ثقة! إلى درجة ان الحاج ابراهيم مع تدينه لم يلتفت إلى هذه الاخبار ولم يحفظ اسم قائلها في امر بالغ الاهمية كهذا!!!!!!!!!!!!!!!!!

5- قولك
دع هذا الامر لأهل الاختصاص فمن الواضح انك تدعي مهنة التحقيق
اشكرك على النصيحة وأوضح لك بكل احترام أنني لم يسبق مني ادعاء مهنة التحقيق بل قبل مناقشتي للدليل الأول كتبت موضوع بعنوان (ادلة السيادة عند عائلة النمر)موجود في قسم الأدلة وهذا نصه:
من باب الطرح الجاد والهادف واستجابةً لرغبة الكثير من الأخوة رواد المنتدى ولكي يخرج النقاش من كونه جدل عقيم الى بحث موضوعي يغلب عليه استخدام المنطق والادوات المعرفية والعلمية الصحيحة سيتم طرح أدلة السيادة تباعاً كل واحد منها في موضوع مستقل حتى تسهل المناقشة والتعليق وذلك ابتداءً من يوم غد
ولقد كتبت موضوع بعنوان (نداء عاجل للعقلاء في عائلة النمر)ادعو فيه المطلعين على هذا الموضوع لتنويري ورواد المنتدىوهذا بعض مكتبته في ذلك الموضوع :
ادعو الأخوة الجادين والمطلعين على موضوع البحث إلى الدخول والمناقشة وأن لا يتركوا المجال لبعض المتعصبين او الجهلة لتشويه صورة العائلة او النزول بمستواها إلى مالا ينبغي كالسباب والشتم فنحن نعلم أن في الأسرة أشخاصاً واعين يعتمد عليهم ولكن من لا يعرف الاسرة عن قرب قد يشتبه في الحكم على مستواها وأخلاقها من خلال بعض المشاركين باسم هذه العائلة الكريمة
وفي أغلب الأدلة بعد مناقشتي للدليل أكتب هذه العبارة:
(من عنده معلومات أكثر حول هذا الموضوع فلا يبخل بها علينا فالمعرفة حقٌ للجميع)
فأين ادعيت مهنة التحقيق؟

والحكم لرواد المنتدى المحترمين

4الدليل الثامن على سيادة النمر Empty رد: الدليل الثامن على سيادة النمر الأحد يوليو 20, 2008 9:29 pm

السييد محمد بن عبداللة


نسب مترقي
نسب مترقي

المحتم ابوياشين
لو كانت هاذهى الشهاد من الشيخ عبدالمحسن حفضة اللة
هل تكون صحيحة ودليل قاطع

5الدليل الثامن على سيادة النمر Empty رد: الدليل الثامن على سيادة النمر الأحد يوليو 20, 2008 10:15 pm

أنا افتخر ان اكون فرد في


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

نشكرك مجدد ياابو ياسين انت موعد بالنصر انشاء الله

6الدليل الثامن على سيادة النمر Empty رد: الدليل الثامن على سيادة النمر الأحد يوليو 20, 2008 10:34 pm

ام البتول



أنا افتخر ان اكون فرد في كتب:نشكرك مجدد ياابو ياسين انت موعد بالنصر انشاء الله

هل هذا هو مستوى المعارضين للسيادة؟

7الدليل الثامن على سيادة النمر Empty رد: الدليل الثامن على سيادة النمر الإثنين يوليو 21, 2008 4:40 am

ميرزا عبدالله



تقول أم البتول :
ه
ذه شهادة تضاف الى بقية الشهادات القوية بالرغم من طعنك في متن الشهادة وهو ما لا يضر المحققين في الاستدلالات

بعبارة اخرى ان هناك روايات ضعيفة في المتن ولكنها من مصادر متعددة فإذا اتحدت مع بعضها البعض تأخذ نوعاً من القوة وهذا الموضوع يتناوله المحققين المتخصصين
وضح الاختصاص في الفهم من المشايخ الموافقين ونازل -- واضح العجلة في الوصول الى القول بالسيادة المزعومة ولو بهذه الورقات الواهية و الشهادات التى لو تعقل اصحاب لجنة البحث قليلا لما نشروا مثل هذه الشهادات ( بن حقان و زيد سوق الحراج وامام مسجد ) رغم القول ان البحث استمر ست سنوات ---- الباطل ضعيف
تقول أم البتول:
ثم ان الحاج ابراهيم بن سليمان يقول انه سمع من شخص وانت تفسرها انه شخص اجنبي وتحاول ان تطعن فيها ولا تدري انها تدينك عندما يتناولها المحققين
بحيث ان تفسيرها يرجع الى وجود اخبار عند الاجانب بأن العائلة من الاشراف
وعدم تحقق الحاج ابراهيم بن سليمان من ذلك لا يقدح في وجود اصل الموضوع فلربما لم يكن مهتم بهذا الشأن
من العجب العجاب ان صحاب الشأن لايعلموا انهم من السادة والاجانب يعلموا
حيرتمونا تقولوا عندكم شياع بالانتساب في العائلة- فكيف لايعلم الشاهد الاول؟؟؟ بهذا الامر المهم - والان تدعوا انه بهذه الشهادة يوجد شياع عند الناس !!!!
لو كان لعلم - على العموم مثل هذه الشادة(روايات- سمعت - يقولوا -) لاتفيدكم في شيء بل اضركم اسحبوها افضل- انا لكم من الناصحين- لا تضحكوا الناس عليكم
اختي من الواضح الجلي عند الجميع انك تقولين ما لا تعلمين ان الحاج ابراهيم سمع انه من ابناء الرسول ولم يهتم بهذه المعلومة !!!!!!!!!!!!!!
ولكن لم سمع اولاد ملا ناصر بالمعلومة طار لبهم وقلبهم

(حدث العاقل بما لايليق فأن صدق فلا عقل له)

8الدليل الثامن على سيادة النمر Empty رد: الدليل الثامن على سيادة النمر الإثنين يوليو 21, 2008 11:36 am

انهم مسؤلون



يجب الانتباه الى ان كلمة اشراف لاتعني بالضروره ساده فنحن منذ ان كنا صغارا نسمع بان هذه العائله او تلك اشراف يعني عائله محترمه واجاويد. لذايجب على لجنة البحث التأكد من المعنى فقد يكون حدث لبسا لدى سكان ا لرياض في المعنى وتداولوه بالمعنى الاول ويؤيد ذلك ضعف الادلة والتي معظمها تبتني على قول على قول اوسماعا على سماع

9الدليل الثامن على سيادة النمر Empty رد: الدليل الثامن على سيادة النمر الإثنين يوليو 21, 2008 3:16 pm

بوياسين


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

السييد محمد بن عبداللة كتب:المحتم ابوياشين
لو كانت هاذهى الشهاد من الشيخ عبدالمحسن حفضة اللة
هل تكون صحيحة ودليل قاطع


الأخ محمد بن عبد الله المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بما أنك جديد في الأمر كلمة(السيد) تكتب بياء واحدة وليست بيائين.
اما الشهادة فهي ضعيفة من أي شخص كانت
وأما إذا كنت فهمت تلميحك بشكل جيد فأنا أحب أن أطمئنك بأني لست من عائلة النمر ولست من جماعة المتريثين ولم أرى الشيخ عبد المحسن النمر في حياتي سوى مرة واحدة فقط .
ولكن أحب أن أسألك سؤال:
لماذا بدل أن تبذل مجهود فكري في الإجابة على المناقشة تتهرب بذكر فلان وعلان؟أجب على الأسئلة المطروحة سؤال سؤال.
مع الشكر

10الدليل الثامن على سيادة النمر Empty رد: الدليل الثامن على سيادة النمر الإثنين يوليو 21, 2008 5:13 pm

سلمى



اشكرك اخي بوياسين لفضح هؤلاء

11الدليل الثامن على سيادة النمر Empty رد: الدليل الثامن على سيادة النمر الإثنين يوليو 21, 2008 6:54 pm

زهير


نسب وقح مطرود
نسب وقح مطرود

بوياسين كتب:
فأنا أحب أن أطمئنك بأني لست من عائلة النمر ولست من جماعة المتريثين ولم أرى الشيخ عبد المحسن النمر في حياتي سوى مرة واحدة فقط .
مع الشكر
ترى يابوياسين الرجال ما طلب منك تعرف نفسك.......ولالمح لك بأي شي ...واذا طلبوا منك تحلف...قل جاك الفرج .............



عدل سابقا من قبل زهير في الإثنين يوليو 21, 2008 8:54 pm عدل 2 مرات

12الدليل الثامن على سيادة النمر Empty رد: الدليل الثامن على سيادة النمر الإثنين يوليو 21, 2008 7:00 pm

السييد محمد بن عبداللة


نسب مترقي
نسب مترقي

الاخ المحترم بوياسين هل انت ذهبت الى من بحث فى هذا الامر وناقشتة
مناقشة موضوعيةلمعرفة البحث والحقيقة كل الحقيقة
والا ليش قال الشيخ اننا لسنا سادة وانت معاه
مع التحية

13الدليل الثامن على سيادة النمر Empty رد: الدليل الثامن على سيادة النمر الإثنين يوليو 21, 2008 8:55 pm

نمري الجذور



وافضيحتاه

14الدليل الثامن على سيادة النمر Empty رد: الدليل الثامن على سيادة النمر الإثنين يوليو 21, 2008 10:01 pm

الحسنيان

الحسنيان
نسب ناشط
نسب ناشط

أحسنت أخي أباياسين وجزاك الله خيرا وموعدك النصر بإذن الله واصل بحوثك القيمة جدا والمدعمة بالأدلة ولا يضرك .......... فهؤلاء الذين يسبون ويشتمون في المنتدى هم أراذل العائلة في حين أن هناك الكثيرون من العائلة مثقفون ومتفهمون ويرغبون في معرفة الحقيقة التي أخفيت عنهم.
بالتوفيق وإلى الأمام...



عدل سابقا من قبل كثر البلاء و قل الديانون في الثلاثاء يوليو 22, 2008 2:57 pm عدل 1 مرات (السبب : كلام لا يليق)

15الدليل الثامن على سيادة النمر Empty رد: الدليل الثامن على سيادة النمر الإثنين يوليو 21, 2008 10:12 pm

زهير


نسب وقح مطرود
نسب وقح مطرود

ahmadhusain80 كتب:أحسنت أخي أباياسين وجزاك الله خيرا وموعدك النصر بإذن الله واصل بحوثك القيمة جدا والمدعمة بالأدلة ولا يضرك نباح الكلاب فهؤلاء الذين يسبون ويشتمون في المنتدى هم أراذل العائلة في حين أن هناك الكثيرون من العائلة مثقفون ومتفهمون ويرغبون في معرفة الحقيقة التي أخفيت عنهم.
بالتوفيق وإلى الأمام...
ماشاء الله يا بو ياسين عسى بس ما تصيبك عين على ها الاصحاب
ما من شيء أدلُ على شيء ؛ من الصاحب على الصاحب

16الدليل الثامن على سيادة النمر Empty رد: الدليل الثامن على سيادة النمر الإثنين يوليو 21, 2008 11:45 pm

VOLTAIRE


نسب مترقي
نسب مترقي

الأخ الفاضل ابو ياسين

متابعون لكل ما تكتبه هنا خصوصا مناقشتك لتلك الأدلة , ومما يحثنا على ذلك هو اسلوبك الهادئ و الرصين و البعيد عن التشنج و الإنفعال مع المحاولات المستميتة ممن يحاولون إفراغ محتوى النقاش عن مضمونه بطرح نقاط هامشية أو محاولة جر النقاش الى شخصنة الموضوع , أو تحويله إلى موضوع للشتائم و السخرية و الهروب من النقاش السليم .

باركك المولى ..



عدل سابقا من قبل VOLTAIRE في الثلاثاء يوليو 22, 2008 12:47 am عدل 1 مرات

17الدليل الثامن على سيادة النمر Empty رد: الدليل الثامن على سيادة النمر الإثنين يوليو 21, 2008 11:57 pm

VOLTAIRE


نسب مترقي
نسب مترقي

الأخت الفاضلة (أم البتول )..

لاحظي أنك تنقاشين هذه الإشكالية التي طرحها بوياسين , فالرجاء منكِ التركيز على هذه الجزئية و عدم القفز عليها و إغفالها من أجل شخصنة الموضوع مع أطرف أخرى دخلت لهذا الموضوع . خصوصا و أنكِ أهملت الرد الأخير من ابي ياسين و لم تلتفتي إليه .

إذا كانت عندكِ بعض الردود من اجل النقاش فلا بأس من ترتيبها على فقرات متسلسلة من أجل تسهيل المتابعة من القارئ.

صدقيني لم أجد محاولة جادة من اجل نقاش مواضيع ابي ياسين سوى محاولات يتيمة من الزميل عمار , و ما عداها فلا يستحق أن يسمى ردا أو نقاشا , بل مهاترات و تهريج و محاولات بائسة وردود أقل ما يقال أنها هشة و ساذجة .

ارجو أن تتقبلي مني هذه الملاحظات و لكِ و للجميع كل تقدير ..

18الدليل الثامن على سيادة النمر Empty رد: الدليل الثامن على سيادة النمر الثلاثاء يوليو 22, 2008 5:00 am

free1010


نسب مترقي
نسب مترقي

كلام فولتير منطقي ومفهوم ياليت المتسيدين يحذون مثله
شكرا جزيلا

19الدليل الثامن على سيادة النمر Empty رد: الدليل الثامن على سيادة النمر الثلاثاء يوليو 22, 2008 5:12 am

free1010


نسب مترقي
نسب مترقي

شكرا جزيلا يا ابو ياسين
نهديك ثواب الصلاة على محمد والي محمد

20الدليل الثامن على سيادة النمر Empty رد: الدليل الثامن على سيادة النمر الثلاثاء يوليو 22, 2008 12:42 pm

بوياسين


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

زهير كتب:
بوياسين كتب:
فأنا أحب أن أطمئنك بأني لست من عائلة النمر ولست من جماعة المتريثين ولم أرى الشيخ عبد المحسن النمر في حياتي سوى مرة واحدة فقط .
مع الشكر
ترى يابوياسين الرجال ما طلب منك تعرف نفسك.......ولالمح لك بأي شي ...واذا طلبوا منك تحلف...قل جاك الفرج .............

الأخ المحترم زهير (اللبيب بالإشارة يفهم)ولقد فهمت تلميحه وأجبت عليه وفهمت ايضاً تلميحك ولكنه لايحتاج الى جواب.

21الدليل الثامن على سيادة النمر Empty رد: الدليل الثامن على سيادة النمر الثلاثاء يوليو 22, 2008 1:52 pm

بوياسين


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

السييد محمد بن عبداللة كتب:الاخ المحترم بوياسين هل انت ذهبت الى من بحث فى هذا الامر وناقشتة
مناقشة موضوعيةلمعرفة البحث والحقيقة كل الحقيقة
والا ليش قال الشيخ اننا لسنا سادة وانت معاه
مع التحية


الأخ محمد بن عبدالله المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسمح لي أن اعلق على كلامك في نقطتين:
1- قولك
الاخ المحترم بوياسين هل انت ذهبت الى من بحث فى هذا الامر وناقشتة
مناقشة موضوعيةلمعرفة البحث والحقيقة كل الحقيقة
الجواب: أنا شخصياً لم أذهب وسأبين لك السبب في آخر الرد ولكني أعرف عدة أشخاص ذهبوا للمناقشة في مكتب سماحة الشيخ حسن النمر (حفظه الله) وكان مصير من ذهب للمناقشة واحد من ثلاثة هي:
أ- إذا كان من داخل العائلة يستقبل استقبال جيد ويحتفى به ولكن في النقاش يتم النقاش معه باستخدام كثير من المصطلحات والمغالطات بحيث يضيع في الطوشة ومع ذلك يطلع مو فاهم شيء
ومن كان من العائلة ملتفت الى هذا الاسلوب تم التعامل معه بحدية وانفعال واحراج (انتو ماتثقون فينا ؟ شنهو إنتو ما تثقون في آية الله سيد جعفر؟ليش ماتطمئنون بكلام العلامة الحجة السيد حسن؟)
وايضاً يخرج من النقاش بلا نتيجة, يقول أحد هؤلاء (صليت خلف شيخ حسن أكثر من 12 سنة وحضرت مجالسه ومحاضراته وذهبت معه إلى الحج عدة مرات وكنت اعتبره مثالاً يحتذى به في سعة الصدر والقدرة على الحوار الهادئ ولكن نقاشي معه في مسألة النسب غير انطباعي عنه من جهة الهدوء وسعة الصدر,فما رأيته منه لا يشبه أبداً مارأيته خلال 12 سنة).

ب- إذا كان من خارج العائلة يستقبل بشكل جيد ولكن يمنع من النقاش بشكل لبق وذلك بالتلميح وفي بعض الاحيان حتى تصريحاً بأن هذا أمر يخص العائلة ولا نستطيع اطلاعكم على الادلة لان فيها خصوصيات للعائلة لايمكن الكشف عنها.

ج- إذا كان من خارج العائلة (لكنه رجل دين بشرط كونه مقرب)يستقبل بشكل جيد ويتحاور معه سماحة الشيخ حسن النمر (حفظه الله) شخصياً ,وبعد ان يقوم رجل الدين بتفنيد الادلة دليلاً دليلاً ويبين ضعفها يتفكر سماحة الشيخ حسن قليلاً ثم يقول(هذا ماعندي ما اقدر افيدكم أكثر تحاوروا مع الأخ بو حمزة) فأجابه رجل الدين(أنت ياشيخ حسن من يعرف كيف تثبت هذه الامور شرعاً وليس بو حمزة) وانصرف من دون فائدة ,وعاود الكرة مرة اخرى في جلسة ثانية ولكن دون فائدة ايضاً.

***اما لماذا لم اذهب للنقاش شخصياً؟
الجواب: لأن لي كرامة أود الإحتفاظ بها ولي نفس عزيزة أود صيانتها عن الإهانة بحجة النقاش.فمن ناقش إما تعرض للإهانة المباشرة أو لحملات تشهير وتسقيط بالصوت والصورة كما حصل في محاضرة حسينية الحجة وقبلها في عدة جلسات في الدمام.
الإمام علي عليه السلام يقول(من جرب المجرب حلت به الندامة)


2- قولك
والا ليش قال الشيخ اننا لسنا سادة وانت معاه
هل تتصور أن كل من يكون له موقف معين لابد ان يكون تابع لأحد من عائلة النمر ,أنا إنسان حر التفكير لا أرهن عقلي لأحد وحريتي تملي علي أن أكون تابعاً للدليل, الدليل وفقط فلو أجمعت عائلة النمر كلها بقضها وقضيضها رجالاً ونساءً ,صغاراً وكباراً,مشايخ وعامة ودليلهم ضعيف على هذا الحال لما تغير في موقفي شيء .فلا عائلة النمر ولا مشايخها المحترمون يشكلون آلهة فكرية للناس ولابد للناس من التعبد بأفكارهم وقناعاتهم,كما تتصور يا أخي أرجوكم احترموا عقول الناس قليلاً.

22الدليل الثامن على سيادة النمر Empty رد: الدليل الثامن على سيادة النمر الثلاثاء يوليو 22, 2008 2:11 pm

بوياسين


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

ahmadhusain80 كتب:أحسنت أخي أباياسين وجزاك الله خيرا وموعدك النصر بإذن الله واصل بحوثك القيمة جدا والمدعمة بالأدلة ولا يضرك نباح الكلاب فهؤلاء الذين يسبون ويشتمون في المنتدى هم أراذل العائلة في حين أن هناك الكثيرون من العائلة مثقفون ومتفهمون ويرغبون في معرفة الحقيقة التي أخفيت عنهم.
بالتوفيق وإلى الأمام...

الأخ المحترم ahmadhusain80 السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكر لك مشاعرك الطيبة ولكني أرجوك رجاء اخوي وخاص أن تبتعد عن بعض الألفاظ التى لا يناسب أن نطلقها على أخوة لنا مواليين ومحترمين مهما اختلفنا معهم فالخلاف لا يفسد في الود قضية
ولنا في رسول الله (ص) أسوة حسنة فلابد أن نقتدي به في أسلوبه في الحوار فلقد وسع صدره المخالفين والمنافقين والعتاة من كفار قريش ويهود المدينة ونصارى نجران فكيف بهؤلاء وهم إخواننا في الدين والإيمان والولاية نحترمهم ونعزهم ولو اختلفنا معهم .
استميحك عذراً على الملاحظة ولك خالص تحياتي ودمت موفقاً أخي العزيز.

23الدليل الثامن على سيادة النمر Empty رد: الدليل الثامن على سيادة النمر الثلاثاء يوليو 22, 2008 2:17 pm

بوياسين


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

زهير كتب:
ahmadhusain80 كتب:أحسنت أخي أباياسين وجزاك الله خيرا وموعدك النصر بإذن الله واصل بحوثك القيمة جدا والمدعمة بالأدلة ولا يضرك نباح الكلاب فهؤلاء الذين يسبون ويشتمون في المنتدى هم أراذل العائلة في حين أن هناك الكثيرون من العائلة مثقفون ومتفهمون ويرغبون في معرفة الحقيقة التي أخفيت عنهم.
بالتوفيق وإلى الأمام...
ماشاء الله يا بو ياسين عسى بس ما تصيبك عين على ها الاصحاب
ما من شيء أدلُ على شيء ؛ من الصاحب على الصاحب

الأخ زهير المحترم محاولتك للإصطياد في الماء العكر لم تكن موفقة

24الدليل الثامن على سيادة النمر Empty رد: الدليل الثامن على سيادة النمر الثلاثاء يوليو 22, 2008 8:18 pm

السييد محمد بن عبداللة


نسب مترقي
نسب مترقي

الاخ ابو ياسين المحترم
حسب دعواك انك صليت خلف السيد 12سنة وذهبت معاه الى الحج لعدة مراة
اجل تعرف السيد معرفة جيدة وانه يحفظ كرمات الناس ولا يرضى باهانة الصغير قبل الكبير اما قولك ان السيد قال اذهب الى السيد بوحمزة عاش وحضر واستمع
الى الادلة
اخى العزيز الاهنات والسب والمهترات كثيرة فى منتداكم

25الدليل الثامن على سيادة النمر Empty عذراً أبا ياسين !!! ...... الثلاثاء يوليو 22, 2008 11:57 pm

الحسنيان

الحسنيان
نسب ناشط
نسب ناشط

الأخ المحترم ahmadhusain80 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكر لك مشاعرك الطيبة ولكني أرجوك رجاء اخوي وخاص أن تبتعد عن بعض الألفاظ التى لا يناسب أن نطلقها على أخوة لنا مواليين ومحترمين مهما اختلفنا معهم فالخلاف لا يفسد في الود قضية
ولنا في رسول الله (ص) أسوة حسنة فلابد أن نقتدي به في أسلوبه في الحوار فلقد وسع صدره المخالفين والمنافقين والعتاة من كفار قريش ويهود المدينة ونصارى نجران فكيف بهؤلاء وهم إخواننا في الدين والإيمان والولاية نحترمهم ونعزهم ولو اختلفنا معهم .
استميحك عذراً على الملاحظة ولك خالص تحياتي ودمت موفقاً أخي العزيز.

شكرا لك أخي أباياسين على الملاحظة وجزاك الله خيرا.
ولكن لاتلمني على خروجي عن المألوف في التعامل معهم فقد أخرجوني كما أخرجوا كل من حاورهم وذلك بكرم أخلاقهم (على العكس) وطيب تعاملهم (على العكس) ونظافة ألسنتهم (على العكس) ورفيع خصالهم (على العكس) ولا أدري لعلها تكون هذه عادة وأخلاق وصفات وخصال (السادة الجدد الدخلاء) فارتأيت أن أتعامل معهم مصداقا لقوله تعالى : (وإذا أعتدي عليكم فاعتدوا بمثل ما أعتدي عليكم ولئن صبرتم فهو خير للصابرين) وأقولها بكل صراحة لاأستطيع الصبر في كل المواطن فهناك مواطن يحسن فيها الصبر وهناك مواطن يستحسن فيها الرد بالمثل وهكذا .
فأرجو منك المعذرة لما بدر وأرجو منك قبول اعتذاري.

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 2]

انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

مواضيع مماثلة

-

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى