منتدى الاصيل و الدخيل في النسب الشريف

إثبات نسب الأصلاء من شجرة آل البيت و توثيق نسبهم، و إيضاح شبهة و توهم قسم من بعض العوائل الكريمة و تلفيقهم لبعض الأدلة لإثبات إنتمائهم للشجرة العلوية مع عدم وجود دليل محسوس لإدعائهم.


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

قاضي القطيف والسيادة..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 قاضي القطيف والسيادة.. في الأحد مايو 31, 2009 10:33 am

مصطفى النمر


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله ربّ العالمين وصلى الله على محمّد وآله الطاهرين
قمنا نحن شهود الحريق بمعية الحاجّ سلمان العبدالله النمر وأحمد علي المحمدالحسين النمر وطاهر الطاهر النمر وعلي حسين العبدالله النمر بزيارة قاضي القطيف سابقاً سماحة الشيخ محمد العبيدان وعرضنا عليه ما توصلت له لجنة التدقيق من دلائل تثبت عدم صحة أدلة دعوى النسب وأطلعناه على تفاصيل زياراتنا لبلدتي الأصل المدعى الحوطة والحريق وقد تبين لنا أن سماحته على اطلاع تام وتفصيلي على مجريات قضيتنا فأفادنا بالتالي:
1-قال: انقلوا عني(مقتضى الأصل هو عدم الإنتساب للنسب الهاشمي) ثم عقّب بأن الشيخ حسن والشيخ جعفر هما شيخ حسن وشيخ جعفر إلى أن يقوم دليل على خلاف ذلك.

2-أطلعنا على أنّه قبل خمسة أشهر وفي زيارة للشيخ حسن عرض عليه اقتراحاً لحلّ المشكلة وهو:
أن يأتي هو والشيخ عبدالمحسن ويجلسان مع مجموعة من العلماء الذين يريان فيهم الكفاءة العلمية ويعرض كلٌ منهما أدلته ويقوم العلماء بتحديد الموقف الصحيح ضمن الضوابط الشرعية، ثم قال:
إلى الآن لم يصلني جواب من الشيخ حسن!

3-أطلعنا على أنّه في زيارة له للأحساء اجتمع بسماحة الشيخ علي الدهنين وسماحة السيد عبدالأمير بن السيد ناصر قال:
فذكرت أمامهما ما أراه في قضية النسب من أنه بمقتضى الأصل عدم الإنتساب للنسب فعلّق الشيخ الدهنين:
وأنا أقول بذلك، فعلّق السيد عبدالأمير:
إذاً يفترض أن توقّعا للجماعه!.

4-بعد أن أطلعناه على وقوفنا على عدم وجود شياع في بلدتي الأصل المدعى عرضنا عليه شهادتنا المكتوبة الممضاة من أربعة عشر عالماً من فضلاء الأحساء والقطيف فلمّا قرأها قال: تريدوني أوقّع؟
فقلنا له: المهم عندنا هو اطلاعك على ما توصلنا إليه، فقال:
أنا لا أريد أن أقطع الشعرة التي بيني وبين الشيخ حسن وأنا عازم على زيارة الشيخ جعفر إذا رجع إلى البلد وسأناقش معه القضية من الكتب المبسوطة-أي الموسّعة في الفقه-.

5-أطلعناه على ما يتمسك به أبناء العم من وصل من مكتب السيد السيستاني حفظه الله باسم السيد حسن ودخول شيخ حسن بعمته السوداء على سماحته وحصول شيخ حسن على وكالة بقبض مساعدات لدار أيتام من شيخ بشير باسم السيد حسن فعلّق:
هذه أمور لا يصحّ التمسك بها اجتماعياً والحلّ الصحيح اجتماعياًأن تطلبوا من الشيخ حسن أن يطلب تغير وكالته من السيد السيستاني والسيد الخامنائي من شيخ إلى سيّد! فالمراجع يجددون الوكالة إذا أراد الوكيل.

6-أطلعناه على فتوى شيخ بشير فعلّق:
أنا عشت في النجف وأعرف مكتب الشيخ بشير وأن الفتوى تتأثر بأحد أعضاء المكتب! ثم قرأ الفتوى فبدا الاندهاش على وجهه وعلّق:
إنّ هذا مخالف لأقوال العلماء!
فهم يقولون لا يصدّق مدعي النسب!
ثم أخبرناه باتصالنا على مكتب شيخ بشير وحديثنا مع مسؤول المكتب(نحتفظ بعدم ذكر اسمه وهو من مشايخ الأحساء) فقال:
أنا توقعت أن المسئلة من فلان (وذكر اسم الشيخ مسؤول المكتب) 90 في الميه وما كنت أريد ذكر اسمه بس يوم ذكرتوا هالشي وجبتوا اسمه فقد تأكد لي هذا الشيء- أن المسئلة من فلان (وذكر اسم الشيخ مسؤول المكتب)-!

7-حدّثنا عن فترة تواجده في النجف الأشرف ومعرفته بالسيد هاشم المخراقي وقال:
أنا أعرف من هو السيد المخراقي الذي يبيع الخواتم! ولما رجعت النجف شفته مرجع! وقلت للشيخ حسن أن المسألة يحسمها السيد محمد مهدي الخرسان الذي لا يختلف عليه اثنان في النجف.

8-أطلعنا على أنّ الشيخ أسد قصير-وهو أحد وكلاء السيد الخامنائي المشهورين-قد أخبر الشيخ حسن عن السيد الخامنائي مباشرة أنّه يُحرّج عليه الإشهار! فقلنا له: هل سمعت هذا من الشيخ قصير مباشرة؟ فقال: عبر واسطة واحدة فقط.

وفي الختام سألناه إن كان لا يُمانع من نشر محضر الجلسة فقال: نشره.. أنا ما عندي شيء أخفيه.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى