منتدى الاصيل و الدخيل في النسب الشريف

إثبات نسب الأصلاء من شجرة آل البيت و توثيق نسبهم، و إيضاح شبهة و توهم قسم من بعض العوائل الكريمة و تلفيقهم لبعض الأدلة لإثبات إنتمائهم للشجرة العلوية مع عدم وجود دليل محسوس لإدعائهم.


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

هل انا متسيد ام سيد ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 هل انا متسيد ام سيد ؟؟ في الإثنين نوفمبر 10, 2008 10:10 pm

بعد طول انتظار وبحث وتمحيص ومحاولات عديدة طالت سنين طويلة للتأكد من نسب عشيرة القطبي التي أنتمي إليها يبدوا أن اليقين قد قطع الشك عندي وما عاد مجال لي لإخفاء حقيقة نسبي . حقيقة انتساب عشيرة القطبي الى السيد عربي بن السيد قطب الدين بن الإمام موسى بن جعفر بن الإمام محمد الباقر بن الإمام علي زين العابدين بن الإمام الحسين سيد شباب أهل الجنة ابن الإمام أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب عليهم أفضل التحيات السلام . وقد استلمت صورة للشجرة التي يوجد فيها اسمي واسم اخوتي ووالدي وجدي المرحومين .
وبعد أن تعود الناس الذين يعرفوني على رؤيتي بالعمامة البيضاء يبدوا انه قد حان وصار لزاماً تغيير لون العمامة الى اللون الأسود , وهو اللون الذي يدل على النسب الهاشمي العلوي النبوي .
وهذه الرسالة من أبناء أحد مشايخ عشيرتنا القطبي , وهو السيد حسين السيد حميد القطبي الموسوي:
(( إبن العم السيد علي القطبي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..لم أستطع أن أبعث المشجر كامل وبصورة كاملة , لكن أرسلت لك تسلسل الاجداد من والدك السيد كاظم إلى الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) :
السيد علي بن السيد كاظم بن السيد رمضان بن السيد علي بن السيد هادي بن السيد اسماعيل بن السيد اسماعيل بن السيد دوري بن السيد محمد بن السيد عرب بن السيد قطب الدين بن السيد طه بن السيد ياسين بن السيد حسين بن السيد زامل بن السيد صالح بن السيد علي الشجري بن السيد بن السيد محفوط بن السيد ثابت بن السيد موسى بن السيد محمد بن السيد حمدان بن السيد راشد بن السيد ثامر بن السيد موسى بن السيد محطم بن السيد منيع بن السيد سالم بن السيد فاتك بن السيد هاشم بن السيد هشيمة بن السيد هاشم الأول بن السيد فاتك بن السيد علي بن السيد سالم بن السيد علي بن السيد صبرة بن السيد موسى العصيل بن السيد علي الخواري بن السيد الحسن الثائر بن الإمام جعفر الخواري بن الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) ( إنتهت الرسالة اسمحوا لي أواصل النسب) .. بن الامام جعفر الصادق (ع) بن الامام محمد الباقر(ع) بن الإمام علي زين العابدين (ع) بن الامام الحسين (ع) سيد الشهداء (ع) بن الإمام امير المؤمنين علي إبن أبي طالب (ع) بن مولاتنا سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) .
وإن شاء الله سوف ابعث لك المشجر خلال هذا الإسبوع وأي شئ تحتاجه بس دزلي مسج وإعتبرني أخوك الصغير في العراق . وأي شئ تريد تعرفه كلي وآني بالخدمة مولاي ..
إبن عمكم السيد حسين القطبي الموسوي ))
انتهت رسالة ابن العم العزيز الأخ السيد حسين القطبي ..
والحمد لله رب العالمين .
ولكن هذا لا يزيد ولا يغير من حقيقة الإنسان فقد قال الله تعالى : إن أكرمكم عند الله أتقاكم.
بسم الله الرحمن الرحيم
يَأَيهَا النّاس إِنّا خَلَقْنَكم مِّن ذَكَرٍ وَ أُنثى وَ جَعَلْنَكمْ شعُوباً وَ قَبَائلَ لِتَعَارَفُوا إِنّ أَكرَمَكمْ عِندَ اللّهِ أَتْقَاكُمْ إِنّ اللّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)) . الحجرات (13)
وقال رسول الله صلى الله عليه وآله :
لا تأتوني يوم الحساب بأنسابكم وإتوني بأعمالكم .
وينسب إلى مولانا علي أمير المؤمنين (عليه أفضل التحية والسلام ) قوله :
كن ابن من شئت واكتسب ادبا *** يغنيك محموده عن النسب
ان الفتى من يقول ها أنذا *** ليس الفتى من يقول كان أبي
وقال الشاعر الموالي الكبير أبو فراس الحمداني أبياته العصماء :
هيهات لاقرّبت قربى ولا رحم *** يوما إذا أقصت الاخلاق والشيمولم تكن بين نوح وابنه رحمكانت مودة سلمان لهم رحما ***
رغم ان حقيقة النسب الموسوي حقيقة يعرفها كبار وشيوخ العشيرة القطبي ومنذ زمن طويل إلا أن التأكد والتحقق من هذه الحقيقة هو الذي أخر الإعلان من قبلي عنها .. والعديد من ابناء وشيوخ العشيرة ووجهائها قد اعلنوا رسمياً انتسابهم منذ فترات طويلة , وقد عتبوا علي عتباً حارا لعدم إرتدائي العمامة السوداء طيلة هذه السنين ولا أدري من يعتب على من ؟؟
تغيير لون العمامة.
على الرغم من إني الوحيد في هذه العشيرة من يلبس العمامة ولي إسم في الصحافة وفي مواقع الأنترنيت وعلى منابر المساجد والحسينيات إلا إنه ولولا إتصالي مصادفة بجناب شيخنا وعمنا أبي علاء ( جبار زيدان ) حول قضية إرث معلقة , واتصال العزيز إبن العم سيد حسين بن سيد مجيد بن سيد حميد القطبي مشكوراً على الهوتمايل لما علمت بوجود هذه الشجرة , وما علمت بوجود الشهادات القيمة من قبل لجنة كربلاء للأنساب , ومن عميد السادة الحسنيين في النجف الأشرف وبعض أساتذة الحوزة العلمية المذكورة أسماءهم , وفضيلة عميد السادة آل الزاملي ونسابة السادة آل الزاملي ابناء عمومتنا حيث نشترك معهم في النسب الطيب المبارك . وهناك تقصير وقصور.
على كل حال .
وقد سجلت العشيرة بتصنيفها من عشائر السادة الموسويين في العراق وفي سجلات النفوس العراقية كذلك سجلت في سجلات النفوس للجمهورية الإيرانية .
وللعشيرة امتداد في دول الجمهورية الإيرانية والمملكة العربية السعودية ولبنان وسوريا والمغرب العربي .
تأييد علماء الأنساب .
تأييد هذا النسب المبارك من قبل أهل الشأن والتحقيق والتدقيق منهم .
-1- فضيلة السيد مضر القزويني .. رئيس لجنة نسابي محافظة كربلاء المقدسة.
-2- فضيلة السيد حيدر الكليدار.. سادن الروضة الحيدرية المقدسة.
-3- ألسيد عبد الصاحب الكـفـنويـز الحسني .. عميد السادة الأشراف الحسنيين .
-4- الشيخ الحسناوي .. عضو لجنة نسابي كربلاء المقدسة .
-5- الشيخ هاشم الزيدي .. مدرس في الحوزة العلمية النجف الأشرف.
ومن قبل خمسة وعشرين عام كتب البحاثة والدبلوماسي الإيراني صادق خيتال (أبو جعفر) بانتساب القطبيين إلى نسل الرسول المصطفى محمد (ص) .
السيد سعيد الخطيب
وكذلك سألت المرحوم العلامة المجاهد السيد سعيد الخطيب ما يبين عام 1985 /1986 والذي أكد لي بدوره أنه سمع عن والده السيد إبراهيم الخطيب الذي كان وكيلاً للمرجع الراحل السيد محسن الحكيم في مدينة القاسم وسط العراق قوله : أنه أشار إلى بيوت القطبية في مدينة القاسم وقال لا شك ولا ريب أن هؤلاء سادة صحيحوا النسب..وذكر نسبهم .
أولاد العم السادة الزوامل الموسوية ..
وقد جاء في تعليق السادة أولاد العم العشيرة العراقية العربية الأصيلة المعروفة آل الزاملي تأييدا قاطعاً لهذه الحقيقة وبتأييد وامضاء كل من
النسابة .
جناب السيد عباس السيد حيدر عميد السادة الزوامل الموسوية.
النسابة .
السيد كريم بن النسابة السيد عباس الزوامل الموسوي .
وهناك صور أخرى لمشجر أفخاذ وفروع العشيرة ولكن يكفي هذا المقدار عسى الله تعالى أن يجعلنا أهلاً لهذا النسب المبارك الشريف بفضله ومنه انه سميع مجيب الدعاء .
وهنا اودأن أشكرالأعزاء الإخوة في مدينة كريستيان ستاد ومدينة مالمو/ جنوب السويد الذي هنأوني حين سماعهم بوصول صور المشجرات وصور التأييدات .. ومنهم الشاعر الأستاذ فائق الربيعي على قصيدته الخاصة في هذه المناسبة حيث أرخ الحدث وذكر في فضلنا الكثير .. عسى أن نكون كما قال وعند حسن ظن المؤمنين ..
رزقنا الله وإياكم شفاعة سيد المرسلين وخاتم النبيين وآله الطيبين الطاهرين .
علي القطبي الموسوي
مالمو/ السويد
الأربعاء 19 /3/2008 ميلادي الموافق 11 ربيع الأول 1429 هجري
رابط احتفال المولد النبوي وتتويج السيد القطبي بعمامة الانتساب إلى الرسول (ص

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

2 رد: هل انا متسيد ام سيد ؟؟ في الثلاثاء أبريل 07, 2009 7:19 pm

يعطيك العافيه ..

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى