منتدى الاصيل و الدخيل في النسب الشريف
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الاصيل و الدخيل في النسب الشريف

إثبات نسب الأصلاء من شجرة آل البيت و توثيق نسبهم، و إيضاح شبهة و توهم قسم من بعض العوائل الكريمة و تلفيقهم لبعض الأدلة لإثبات إنتمائهم للشجرة العلوية مع عدم وجود دليل محسوس لإدعائهم.


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الْفَيْصَل

+8
السييد محمد بن عبداللة
الحسنيان
الشريف مصطفى
الهاشميه
الشريف خيّال
زمن المصائب
جعل الله يفضخ قلوبكم
عبد الجواد
12 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1الْفَيْصَل Empty الْفَيْصَل الخميس يونيو 26, 2008 12:40 am

عبد الجواد



الْفَيْصَلْ..

آيَةَ اللهِ تَمَهَّلْ
أَنْتَ إِنْسَانٌ مُبَجَّلْ
فَلِمَاذا أَنْتَ تَعْجَلْ ؟ !!
سَيِّدٌ أَنْتَ لِنَفْسِكْ
فاسْتَشِرْ قَائِدَ حِسِّكْ ..
هَلْ لإِعْلانِكَ مَحْمَلْ
غَيْرَ تَكْرِيسٍ لِيَأْسِكْ ؟ !!
أَنْتَ بالشِّيخَةِ أَفْضَلْ
وَإِذا قَدْ كُنْتَ تَعْمَلْ
حَتَّى بَيْنَ النَّاسِ تُقْبَلْ
فَأَنِخْ مُهْرَةَ حَدْسِكْ
ثَمْ أَعْقِلْ وَتَوَكَّلْ
وَعَنِ الشُّهْرَةِ أَمْسِكْ
شُهْرَةُ الإيمَانِ أَجْمَلْ..
*****
لَسْتَ مِنْ إِبْلِيسَ أَعْلَمْ
وَهْوَ أَدْهَى لَوْ تَكَلَّمْ
عَقْلُكَ الْحُرُّ بِرَأْسِكْ
فَهَلِ الْعَاقِلُ يَجْهَلْ ؟ !!
ذَاتَ يَوْمِ كُنْتَ مُهْمَلْ
فَإِذا بالْحَظِّ أَقْبَلْ
حَامِلاً شُعْلَةَ دَرْسِكْ
بالَّذي قَدْ كُنْتَ تَحْلَمْ
فَلِماذا تَتَأَلَّمْ ؟ !!
*****
لَيْسَ كُلُّ مَنْ تَعَلَّمْ
هُوَ ذُو رَأْيٍ مُسَلَّمْ
عُلَمَاءُ الدِّينِ آلافٌ .. أَتَأْمَلْ
ذَاتَ يَوْمٍ أَنْ تَكُونَ أَنْتَ أَوَّلْ ؟؟؟
مُسْتَحِيلٌ .. لا لأَنَّ الْعَقْلَ مُقْفَلْ
بَلْ لأَنَّ الْقَلْبَ أَغْفَلْ
أَنَّ تَقْوَى اللهِ أَوْلَى
وَهْيَ للجَنَّةِ مَدْخَلْ
فَاتَّقِ اللهَ لِتَسْلَمْ
ثُمَّ فَكِّرْ وَتَأَمَّلْ
هَلْ تَرَى الْعَالِمَ أَكْمَلْ
بِسِوى التَّقْوَى لِتَقْبَلْ
شُهْرَةً مِنْ دُونِ مَنْهَلْ
*****
لَسْتَ أَنْتَ بالسَّمَوْأَلْ
فَارْتَشِفْ جُرْعَةَ كَأْسِكْ
أَعَلى نَفْسِكَ تَبْخَلْ ؟ !!
واطْلُبِ الْجَنَّةَ واعْلَمْ
أَنَّ دَرْبَ النَّارِ أَسْهَلْ
فابْتَعِدْ عَنْها لِتُحْمَلْ
فَوْقَ سَبْعِينَ .. وَإِلاَّ
أَنْتَ مَنْ رُحْتَ لِبُؤْسِكْ
*****
لَمْ يَقُلْ يَوْماً رَسُولُ اللهِ – فاسْأَلْ -
شُهْرَةُ الْمَرْءِ هِيَ الْحَلْ
إِنَّما الإيمَانُ أَعْلَى
وَكَذا الإيمانُ بَيْنَ النَّاسِ فَيْصَلْ
21 / 6 / 1429هـ

2الْفَيْصَل Empty رد: الْفَيْصَل الخميس يونيو 26, 2008 4:44 pm

جعل الله يفضخ قلوبكم





الله يجازيك على أبياتك حق الجزاء tongue
لم تجد لك مكان آخر لتلقي فيه قمامتك سوى وكر الفطريات هذا

3الْفَيْصَل Empty رد: الْفَيْصَل الخميس يونيو 26, 2008 4:54 pm

زمن المصائب


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

جعل الله يفضخ قلوبكم كتب:


الله يجازيك على أبياتك حق الجزاء tongue
لم تجد لك مكان آخر لتلقي فيه قمامتك سوى وكر الفطريات هذا

الأخت إلتزمي الأدب هذا الشاعر له الحق بكتابة ما يريد و ليس لك الحق بالتعبير عن هذا النتاج الأدبي بقمامة، أنتجي مثلها ثم تكلمي ، و إلا كما قال : المثل عذر البليد مسح السبورة.

4الْفَيْصَل Empty رد: الْفَيْصَل السبت يونيو 28, 2008 1:28 am

الشريف خيّال



هذا الرد هو عبارة عن أبيات مشتركة بين الأستاذة السيدة العلوية نورة النمر المبارك وأخيها السيد الشريف حمزة النمر المبارك
وقد كتباه ردا على النكرة المدعو عبد الجواد الناصر عليه من الله مايستحق...
وكل مافيها من غمز ولمز هو له ولأمثاله من القادحين والقاذفين والمشككين في نوايا السادة وما عبد الجواد الا من خفافيش الظلام, ذوي الأسماء المستعارة ولو كان ذا قول حق ورأي سديد لما كتب بغير اسمه الحقيقي

...أما المتسائلين العقلاء...الذين يسألون عما لا يعلمون فغير مشمولين..
آية الله توكل
ودع النابح يسعل..
فلماذا تتمهّل؟؟
أشرقت أنوار خير الخلق
في آفاق نفسك
فلتدم (قائدَ حسك)"؟"
أنت قلب بجمال الله أمسى يتبتل
فامض والعزة تاج
ورسول الله منهل..
أنت نجل من بني المختار
لا زلت مبجل
فدع النابح يسعل...
**
آية الله وحسب النور
من وجهك أقبل
لم تكن يوما من الأيام "مهمَل"

ولكم كنت على الآفاق بدرا
منذ أمسك
فدع الحاسد يجترّ صديدا
بل وزقوما وحنظل
***
أنت ذو الرأي المسلّم
علماء الدين كثر
شهدوا أنك في الميدان أول
أو يهدي العميُ ذا الرأي المسلّم
أم يسوق الجهل من بالدرب أعلم
فدع النابح يسعل..
نحن يا (سيد) من خطوك ننهل
جدنا طه وشرع الله قد دلّ
هكذا نلنا المؤمّل
حسبنا دمّ رسول الله فينا
ومن الطهر تسربل
**
سكب الله بكأسك
آية منه ومغنم
حججا ما ردّها إلا ذوو
عقل مضلل
حاد عن درب الكمالات وأغفل
حكمنا في الشرع أكمل
ربع ما حزناه يكفي
غيرأن الخصم يجهل
حيث في الميدان يسأل
"هل لإعلانك محمل؟"
رقصت في شعره نيران حقد
كالتي في صدره ظلت توغّل
خصمه في الحشر جدّ
حيث للنجل تنصّل
خسئت نفس مريد
ناكر للحق أحول
وتردت بهوى ساق مطيعيه
إلى أسفل أسفل
فدع "السوداء" فوق الرأس
تسمو...
ودع النابح يسعل..



5الْفَيْصَل Empty رد: الْفَيْصَل السبت يونيو 28, 2008 2:13 am

الهاشميه



الحمد لله اللذي أظهر الحق...

الشريف خيّال .أحسنتم

6الْفَيْصَل Empty رد: الْفَيْصَل السبت يونيو 28, 2008 2:47 am

الهاشميه



زمن المصائب _ كنت محقّه حين قلت انك اسم على مسمى_

الكلام اللذي جاء به هذا النكره عبد هواه.. هو فعلا قمامه..... ولا يدافع عنه الا قمامه مثله...... عجبا لجهّال مثلكم يتجرّأون على عالم جليل.....

عجبا لكم،،،

والله نحن لن نسمح ان يتخطى احدكم حدوده....... وين كلامكم علماء الدين خط احمر....ولا بس كلام....


تمنيت ان ينسف منتداكم قبل ان يوضع ردي هذا



خصيمكم يوم القيامه جده رسول الله...خصيمتكم جدته الزهراء لا لأنه نجلهما فقط... بل لان العلماء ورثة الانبياء....

ولان العلماء هم امتداد الرساله

متى تفيقون من جهلكم يا سفله....

الا لعنة الله على الظالمين
الا لعنة الله على الظالمين

الشريف مصطفى



احببت ان اضيف بعض الابيات ردا على هذا الجاهل(وذلك بعد حفل التتويج

انت احول لرجال الدين تجهل

وبما انك تجهل

اية الله توكّل
ودعى النابح يسعل


اثبت الشرع لنا الف طريق كيف نعمل
فلماذا يتمهّل

قسما انك احول

لرجال الدين تجهل


8الْفَيْصَل Empty رد: الْفَيْصَل الخميس يوليو 31, 2008 2:06 am

الحسنيان

الحسنيان
نسب ناشط
نسب ناشط

شكراً لك ياشاعرنا الكريم وعذراً منا على مابدر فأرجو منك أن (لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا).

9الْفَيْصَل Empty رد: الْفَيْصَل الخميس يوليو 31, 2008 5:14 pm

السييد محمد بن عبداللة


نسب مترقي
نسب مترقي

قول شمر بن ذي الجوشن الضبابي من الرجز المشطور المعنون بـ "سيد أهل الحرمين"، وهو يطالب عبيد الله بن زيادة بالجائزة لقتله الحسين (ع):

إملأ ركابي فضة أو ذهبا

إني قتلت السيدّ المهذبا

قتل خير الناس أمّا وأبا

وأكرم الناس جميعا حسبا

وخيرهم جدّا وأعلى نسبا

ومَن على الخلق معاً منتصبا

طعنته بالرمح حتى انقلبا

ضربته بالسيف ضربا عجبا

10الْفَيْصَل Empty رد: الْفَيْصَل الجمعة أغسطس 01, 2008 1:59 am

الحسنيان

الحسنيان
نسب ناشط
نسب ناشط

ما هو الرابط العجيب بين الموضوع ومشاركتك؟؟؟؟؟

11الْفَيْصَل Empty رد: الْفَيْصَل السبت أغسطس 02, 2008 1:08 am

فصلُ الكلِم


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

جعل الله يفضخ قلوبكم كتب:


الله يجازيك على أبياتك حق الجزاء tongue
لم تجد لك مكان آخر لتلقي فيه قمامتك سوى وكر الفطريات هذا

إن كان وكراً للفطريات فكيف تقبل لنفسك التواجد به .. إن تواجُدك معنا ماهو إلا حُجة عليك أيها الجاهل الأحمق والإمعه الذي يسير وراء كل ناعق .. ياأخي إتقي الله في ملافِظك .. القُمامة بؤرتُك ومحط رحالك أيها الفاشل .

12الْفَيْصَل Empty رد: الْفَيْصَل السبت أغسطس 02, 2008 1:30 am

فصلُ الكلِم


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

الشريف خيّال كتب:
هذا الرد هو عبارة عن أبيات مشتركة بين الأستاذة السيدة العلوية نورة النمر المبارك وأخيها السيد الشريف حمزة النمر المبارك
وقد كتباه ردا على النكرة المدعو عبد الجواد الناصر عليه من الله مايستحق...
وكل مافيها من غمز ولمز هو له ولأمثاله من القادحين والقاذفين والمشككين في نوايا السادة وما عبد الجواد الا من خفافيش الظلام, ذوي الأسماء المستعارة ولو كان ذا قول حق ورأي سديد لما كتب بغير اسمه الحقيقي


...أما المتسائلين العقلاء...الذين يسألون عما لا يعلمون فغير مشمولين..
آية الله توكل
ودع النابح يسعل..
فلماذا تتمهّل؟؟
أشرقت أنوار خير الخلق
في آفاق نفسك
فلتدم (قائدَ حسك)"؟"
أنت قلب بجمال الله أمسى يتبتل
فامض والعزة تاج
ورسول الله منهل..
أنت نجل من بني المختار
لا زلت مبجل
فدع النابح يسعل...
**
آية الله وحسب النور
من وجهك أقبل
لم تكن يوما من الأيام "مهمَل"


ولكم كنت على الآفاق بدرا
منذ أمسك
فدع الحاسد يجترّ صديدا
بل وزقوما وحنظل
***
أنت ذو الرأي المسلّم
علماء الدين كثر
شهدوا أنك في الميدان أول
أو يهدي العميُ ذا الرأي المسلّم
أم يسوق الجهل من بالدرب أعلم
فدع النابح يسعل..
نحن يا (سيد) من خطوك ننهل
جدنا طه وشرع الله قد دلّ
هكذا نلنا المؤمّل
حسبنا دمّ رسول الله فينا
ومن الطهر تسربل
**
سكب الله بكأسك
آية منه ومغنم
حججا ما ردّها إلا ذوو
عقل مضلل
حاد عن درب الكمالات وأغفل
حكمنا في الشرع أكمل
ربع ما حزناه يكفي
غيرأن الخصم يجهل
حيث في الميدان يسأل
"هل لإعلانك محمل؟"
رقصت في شعره نيران حقد
كالتي في صدره ظلت توغّل
خصمه في الحشر جدّ
حيث للنجل تنصّل
خسئت نفس مريد
ناكر للحق أحول
وتردت بهوى ساق مطيعيه
إلى أسفل أسفل
فدع "السوداء" فوق الرأس
تسمو...
ودع النابح يسعل..







بعيداً عن التطرُق للفاضلين الأعلام من المستسيدين آية الله والعلامة أبا علي .. ورداً على الهمج الرعاع الذين يمشون وراء كلٍ ناعق "أي وراء كل مًنادي بالحق أو بالباطل" واستهجاناً على التصرُفات البغيضة الني تصدُر من بعضهم في وضع الصور الإباحيه التي تدل على ضعف الحُجج بل عدمها وعلى سوء التربية الواضحة في سوء الخُلقالصادر من هؤلاء الإمعات الغوغائيين أقول .. هداكم الله أجمعين إلى طريق الحق والصواب .. ولكن لدي رد هلى هذا المُحترم أقول فيه وبنفس النسق /


أنت اجهل أنت اجهل
ودع الأعلام جنباً
وامسك المُصحف المُبجل
وقرأ الآيات حُكماً وستعرف
أنت اجهل ثُم اجهل
أنت أعور أنت اعور
أنت احول بل أنت أحول
كيف للصواتِ تمضي ؟
كيف بالصرخةِ تقبل !!
هل ترى قولُك حقٌ؟؟ !!
هل لنا عندك محمل ؟
اتقي الله وكبر
وتوكل وتوكل
لن يكون السُخف نهجاً
إننا للعقل نرحل
هل ستقبل هل ستقبل ؟؟
أن تكون اليوم أحول ؟!
إن قبِلت هذا شئنُك
إن رفضت هذا اجمل
إتقي الله في نفسك
وتوجه وتوسل
واطلبِ الصفح الكريم
لا تُهرول بل "تمهل"
إن هذا الأمر بُئسٌ
من غرِيبٍ قد ترحل
فاسعد اليوم بعيشِك
وتوكل وتوكل
لاتدع غيرك يقفوك
أنت اجهل أنت اجهل

13الْفَيْصَل Empty رد: الْفَيْصَل السبت أغسطس 02, 2008 10:06 pm

فصلُ الكلِم


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

أحسنت للتعديل يامشرف

14الْفَيْصَل Empty رد: الْفَيْصَل الأحد أغسطس 03, 2008 11:01 am

الأشتر


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

جزاكم الله على ما كتبتم ما تستحقون من جزاء وأراكم اياه يوم لا ينفع مال ولا بنون

15الْفَيْصَل Empty رد: الْفَيْصَل الأحد أغسطس 03, 2008 5:35 pm

فصلُ الكلِم


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

الأشتر كتب:جزاكم الله على ما كتبتم ما تستحقون من جزاء وأراكم اياه يوم لا ينفع مال ولا بنون

هل لديك رد منطقي على إدعاء السيادة بغير هذا الدُعاء ..؟؟
الذي تضعُه في كل موضوع تقع عيناك عليه !!

16الْفَيْصَل Empty رد: الْفَيْصَل الإثنين أغسطس 04, 2008 12:45 am

الحسنيان

الحسنيان
نسب ناشط
نسب ناشط

لا فإن فاقد الشئ لايمكن أن يعطيه فمن لاحجة له ماذا يمكن أن يقول؟؟؟؟
والسلام

17الْفَيْصَل Empty رد: الْفَيْصَل الأربعاء أغسطس 06, 2008 3:58 pm

الأشتر


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

المدعو عبدالجواد انت الآن في سن الاستغفار (ياالله حسن الخاتمه) لا تحتطب الآثام فتندم في القريب العاجل عندما تسأل كم لبثت فتجيب يوماً أوبعض يوم Embarassed

18الْفَيْصَل Empty رد: الْفَيْصَل الأربعاء أغسطس 06, 2008 4:08 pm

ماعون


نسب مشارك
نسب مشارك

الاشتر لاحظت عليك شيء انك ترفع المواضيع المسيئه للسيد جعفر وتبرزها فمثلا هذه القصيده التافهه رفعتها مرتين في خلال ثلاثة ايام......على العموم نحن متابعين لك
ونشوف نهايتك

19الْفَيْصَل Empty رد: الْفَيْصَل الأربعاء أغسطس 06, 2008 4:14 pm

زهير


نسب وقح مطرود
نسب وقح مطرود

الى مذكر السفيه النكره .......يبدو ان على نفسها ستجني براقش قريبا

20الْفَيْصَل Empty رد: الْفَيْصَل الأربعاء أغسطس 06, 2008 4:56 pm

فصلُ الكلِم


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء

بعيداً عن التطرُق للفاضلين الأعلام من المستسيدين آية الله والعلامة أبا علي .. ورداً على الهمج الرعاع الذين يمشون وراء كلٍ ناعق "أي وراء كل مًنادي بالحق أو بالباطل" واستهجاناً على التصرُفات البغيضة الني تصدُر من بعضهم في وضع الصور الإباحيه التي تدل على ضعف الحُجج بل عدمها وعلى سوء التربية الواضحة في سوء الخُلقالصادر من هؤلاء الإمعات الغوغائيين أقول .. هداكم الله أجمعين إلى طريق الحق والصواب .. ولكن لدي رد هلى هذا المُحترم أقول فيه وبنفس النسق /


أنت اجهل أنت اجهل
ودع الأعلام جنباً
وامسك المُصحف المُبجل
وقرأ الآيات حُكماً وستعرف
أنت اجهل ثُم اجهل
أنت أعور أنت اعور
أنت احول بل أنت أحول
كيف للصواتِ تمضي ؟
كيف بالصرخةِ تقبل !!
هل ترى قولُك حقٌ؟؟ !!
هل لنا عندك محمل ؟
اتقي الله وكبر
وتوكل وتوكل
لن يكون السُخف نهجاً
إننا للعقل نرحل
هل ستقبل هل ستقبل ؟؟
أن تكون اليوم أحول ؟!
إن قبِلت هذا شئنُك
إن رفضت هذا اجمل
إتقي الله في نفسك
وتوجه وتوسل
واطلبِ الصفح الكريم
لا تُهرول بل "تمهل"
إن هذا الأمر بُئسٌ
من غرِيبٍ قد ترحل
فاسعد اليوم بعيشِك
وتوكل وتوكل
لاتدع غيرك يقفوك
أنت اجهل أنت اجهل

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى