منتدى الاصيل و الدخيل في النسب الشريف

إثبات نسب الأصلاء من شجرة آل البيت و توثيق نسبهم، و إيضاح شبهة و توهم قسم من بعض العوائل الكريمة و تلفيقهم لبعض الأدلة لإثبات إنتمائهم للشجرة العلوية مع عدم وجود دليل محسوس لإدعائهم.


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

سماحة السيد محمد الناصر يعلن وبكل وضوح عدم ثبوت نسب عائله النمر (ولكن لاحياة لمن تنادي)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

خطبة السيد محمد السيد باقر الناصر في يوم الجمعة 23/6/1429هـ
شبكة والفجر الثقافية - 30 / 6 / 2008م - 10:52 م

اقيمت الصلاة في يوم الجمعة لهذا الأسبوع بتاريخ 23/6/1429هـ بإمامة سماحة / السيد محمد السيد باقر الناصر بمدينة الخبر

وقد تناول في حديثه عن حياة السيدة الزهراء عليها السلام وذكر بعض من الأحاديث النبوية الشريفة التي أوضحت مكانة السيدة عليها السلام والمنزلة التي تختص بها وإنها أحد أصحاب الكساء الخمسة عليهم السلام والتي شملتهم آية التطهير وذلك بمناسبة ذكرى مولدها الشريف .

ثم ذكر سماحته ما شهدته الساحة المحلية في الأسبوع المنصرم من الحدث الغير متوقع وهو إدعاء وإعلان في يوم الأربعاء 21/06/1429هـ مجموعة من عائلة النمر وأبناء عمومتهم انتسابهم للنبي الأكرم صلوات الله وسلامة عليه وعلى أهل بيته الأطهار مع ما ترتب على هذا الادعاء من انقسام داخل الأسرة وإخلال بتماسك قيم المجتمع . حيث أن وسائل إثبات النسب معروفة وضوابطه بينه , وما يترتب على ذلك من أمور كثيرة منها الزكاة والخمس والحيض (بالنسبة للنساء السادة ) والأوقاف الخاصة بالسادة وما شاكل ذلك .

وحيث انه كثرت الاستفسارات من قبل المؤمنين بهذا الخصوص , فقد رأى سماحته انه من واجبه الشرعي إيضاح ملابسات هذا الموضوع , و أورد ما يلي :

بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله تعالى : ﴿ يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون ﴾

1 / عائلة النمر وأبناء عمومتهم من الأسر الكريمة في بلادنا , وهي تزخر بالأدباء والعلماء والنخب والوجهاء وأهل الخير والديانة , وهي من الأسر الموالية لأهل بيت العصمة والطهارة وكفى بذلك فخراً .
2 / إن هذا الإدعاء لم يصدر عن جميع هذه الأسرة الماجدة , بل إن قسماً من الأسرة ادعى السيادة واعتبر أن لديه شواهد وإثباتات , وقسم آخر عارض ذلك ونفى صحته , علماً أن كلا القسمين شكل لجنة متابعة وتحقيق وقد وصلت كل واحدة من اللجنتين إلى نتيجة مناقضة لما وصلت إليه الأخرى .
3 / إنني أعلن للجميع أن ما وصلنا من الأدلة لا يرقى إلى مستوى الاستدلال واثبات هذا الموضوع الهام , ولا يمكن من خلاله رفع اليد عن عما هو ثابت لهذه العائلة المباركة من الشياع القطعي المتوارث عبر الأجيال الذي هو الحجة في هذه المسائل , ولذلك لا يمكننا التسليم بهذا الادعاء أو أن نرتب عليه أي أثر شرعي .
وأما إطلاق لقب السيادة على المدعين لها فإن كان بمعنى ( ابن رسول الله ) فلا أظن أن ذلك خال من الإشكال والاحتياط يقتضي التباعد عنه .
4 / أرجو من هذا القسم من الأسرة أن يتسع صدره لقناعة الآخرين , وأن لا يحمل هذه المواقف على غير التثبت ومراعاة الرؤية الشرعية ؛ فإذا كانوا هم لم يقتنعوا بأنهم سادة إلا بعد كل هذه السنين والأجيال فما الضير لو تريث الآخرون , وإذا كان قسم مهم من الأسرة قد اعترض ولم يتقبل هذا الانتساب فلا غضاضة على من يعارض وهو من خارج الأسرة .
5 / لا زلت أنصح إخواني المؤيدين لهذا الموضوع الهام بالتريث وعدم الاستعجال والتثبت , وأضع بين أيديهم مبادرة حل تجمع الكلمة , وهي : أن يقدَّم الطرفان كل شواهد النفي والإثبات إلى واحد من المرجعين الكبيرين آية الله العظمى السيد السيستاني أو آية الله العظمى السيد الخامنئي عبر آلية يمكن إعدادها بسهولة , ثم اعتماد ما يصدر عن المرجعية المباركة .
6 / أدعو أبناءنا وشبابنا الأعزاء خصوصاً الذين يتعاملون مع شبكة الانترنت وأندية الحوار ؛ اعتماد التقوى والحوار الهادئ الرصين البناء , وعدم التهجم والتنابز بالكلمات النابية , وحفظ مكانة هذه الأسرة الكريمة .


وفق الله الجميع لما يحب ويرضى
السيد محمد باقر الناصر / الخبر 23/6/1429 هـ .

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

السيد محمدرضا


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء
اكبر مشكلة جات لنا ان تقام خطب عنا نحن آل مبارك الصايغ الموسوي
لكني لا أبري ذمة من يذكرني بشييء اكرهه
ا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
يا محمد رضا , و أكبر مشكلة انكم ماترضون احد يقول لكم انه لم يثبت لدينا النسب ..
دائماً تقولون لاحد يدخل في عايلة المبارك , و اذا جاكم واحد قال انتوا سادة قلتوا رايك يهمنا انت ولد اهلنا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اكبر مشكلة جات لنا ان تقام خطب عنا نحن آل مبارك الصايغ الموسوي
لكني لا أبري ذمة من يذكرني بشييء اكرهه



شدراه الشيخ محمد السيدباقر الناصر

ان احنا مو سادة

طبعنا على كلام المتريثين حسب قناعتي فهو شيخ محمد السيد باقر الناصر

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

هلاوالله

avatar
نسب مترقي
نسب مترقي
[size=24]الأسف يمشي قدامي كتب:يا محمد رضا , و أكبر مشكلة انكم ماترضون احد يقول لكم انه لم يثبت لدينا النسب ..
دائماً تقولون لاحد يدخل في عايلة المبارك , و اذا جاكم واحد قال انتوا سادة قلتوا رايك يهمنا انت ولد اهلنا[/size]

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى