منتدى الاصيل و الدخيل في النسب الشريف

إثبات نسب الأصلاء من شجرة آل البيت و توثيق نسبهم، و إيضاح شبهة و توهم قسم من بعض العوائل الكريمة و تلفيقهم لبعض الأدلة لإثبات إنتمائهم للشجرة العلوية مع عدم وجود دليل محسوس لإدعائهم.


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

السيد العلوي ......كتب...!!!!!!

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 السيد العلوي ......كتب...!!!!!! في السبت يوليو 26, 2008 12:35 am

الحسنيان

avatar
نسب ناشط
نسب ناشط
السيد العلوي كتب:حياكم الله جميعا...

اولا: حبيت اقول للجميع... بعدم وصولي لدرجة القناعة بخصوص موضوع انتساب عائلتي الموقرة الى ذرية العترة الطاهرة من جهة النسب بالوسائل المطروحة حاليا..
ولكنني على قناعة تامة بانني من ابناءهم عليهم السلام او من ابناء خدمهم على الاقل..
وكل من يصلي عليهم... فكانه يسكب الماء البارد على قلبي..
بل ان الصلاة عليهم تكونا احيانا احب الي من الدعاء لي او علي...


لذلك ومن باب الزام من ثبتت لديهم السيادة- مؤخرا - بما الزموا به انفسهم..

فانني اكون سيدا علويا عند من ثبتت عنده السيادة من عائلتي فقط..

وخادما لخدام ال محمد الذين لم تثبت لهم السيادة من عائلتي وغيرها..

ولان خادم القوم سيدهم.. وسيد القوم خادمهم
فلا فرق حينها بين ان يكون اسمي.. الخادم العلوي او السيد العلوي.. مادام دوري هو الخدمة في الحالتين..

هذ مالزم توضيحه ..
والسلام..

اخوكم المحب/ السيد العلوي

إن هذا تضليل مع فارق القياس فهل أنت في معسكر علي سلام الله عليه؟؟؟؟
أم أنك في معسكر معاوية؟؟؟؟
مع العلم بأنه لايمكن أن تكون في المعسكرين في آن واحد
ولا يمكن أن تقف محايداً
وأنت تعرف أن الحق مع علي يدور معه حيثما دار ....

فهل يمكن أن تقول لنا من أي المعسكرين أنت ؟؟؟
هل من معسكر يزيد ؟؟؟؟
أم من معسكر الحسين عليه السلام ؟؟؟؟
مع العلم بأنه لايمكن أن تكون في المعسكرين في آن واحد
ولا يمكن أن تقف محايداً



فهل يمكن أن تقول لنا من أي المعسكرين أنت ؟؟؟
هل من معسكر المتسيدين ؟؟؟؟
أم من معسكرالمتريثين عليهم السلام ؟؟؟؟

مع العلم بأنه لايمكن أن تكون في المعسكرين في آن واحد
ولا يمكن أن تقف محايداً


فالتاريخ يعيد نفسه ونحن أمام اختبار حقيقي فهل سننجح؟؟؟؟!!!!

(كونوا أحرارا كما تزعمون)
وتقبل خالص تحياتي

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

2 رد: السيد العلوي ......كتب...!!!!!! في السبت يوليو 26, 2008 1:02 am

قل الحق


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء
الحسنيان كتب:
السيد العلوي كتب:حياكم الله جميعا...

اولا: حبيت اقول للجميع... بعدم وصولي لدرجة القناعة بخصوص موضوع انتساب عائلتي الموقرة الى ذرية العترة الطاهرة من جهة النسب بالوسائل المطروحة حاليا..
ولكنني على قناعة تامة بانني من ابناءهم عليهم السلام او من ابناء خدمهم على الاقل..
وكل من يصلي عليهم... فكانه يسكب الماء البارد على قلبي..
بل ان الصلاة عليهم تكونا احيانا احب الي من الدعاء لي او علي...


لذلك ومن باب الزام من ثبتت لديهم السيادة- مؤخرا - بما الزموا به انفسهم..

فانني اكون سيدا علويا عند من ثبتت عنده السيادة من عائلتي فقط..

وخادما لخدام ال محمد الذين لم تثبت لهم السيادة من عائلتي وغيرها..

ولان خادم القوم سيدهم.. وسيد القوم خادمهم
فلا فرق حينها بين ان يكون اسمي.. الخادم العلوي او السيد العلوي.. مادام دوري هو الخدمة في الحالتين..

هذ مالزم توضيحه ..
والسلام..

اخوكم المحب/ السيد العلوي

إن هذا تضليل مع فارق القياس فهل أنت في معسكر علي سلام الله عليه؟؟؟؟
أم أنك في معسكر معاوية؟؟؟؟
مع العلم بأنه لايمكن أن تكون في المعسكرين في آن واحد
ولا يمكن أن تقف محايداً
وأنت تعرف أن الحق مع علي يدور معه حيثما دار ....

فهل يمكن أن تقول لنا من أي المعسكرين أنت ؟؟؟
هل من معسكر يزيد ؟؟؟؟
أم من معسكر الحسين عليه السلام ؟؟؟؟
مع العلم بأنه لايمكن أن تكون في المعسكرين في آن واحد
ولا يمكن أن تقف محايداً



فهل يمكن أن تقول لنا من أي المعسكرين أنت ؟؟؟
هل من معسكر المتسيدين ؟؟؟؟
أم من معسكرالمتريثين عليهم السلام ؟؟؟؟

مع العلم بأنه لايمكن أن تكون في المعسكرين في آن واحد
ولا يمكن أن تقف محايداً


فالتاريخ يعيد نفسه ونحن أمام اختبار حقيقي فهل سننجح؟؟؟؟!!!!

(كونوا أحرارا كما تزعمون)
وتقبل خالص تحياتي
ّ

هو في معسكر المترثين
و أنت في جهنم و بئس المصير
من كفر مؤمناً فقد كفر
هذا ما جنته أيدي الوهابية على عقولكم
لم يبقى سوى أن تهدروا دمائنا !!!!

أين موضوع السعاية عن النميمة يا كثر البلاء لعل هناك من يقرأه فيتعض قبل أن يكتب كلمة
ليزن كلمته في ميزان الدين
ألا تريدون أن يحكم البعض عقله و ضميره قبل أن يكتب ؟؟
أهذا ما تريدون ؟؟ إنشاء جماعات تكفيرية بين الموالين ؟؟
قاتلكم الله و محق البركة من أرزاقكم و أولادكم
اللهم اشغلهم في أنفسهم و لاتذر منهم أحدا
الحمد لله الذي لم يجعل حساب الناس في أيدي عبيده
اللهم فرق شملهم و سلط عليهم من لا يرحمهم يا كريم
بحق الحسين الوجيه و أمه و أبيه و التسعة المعصومين من ذريته و بنيه
يا كاشف الكرب عن وجه أخيك الحسين اكشف كربنا بحق أخيك الحسين
دعوة المظلوم ليس بينها و بين الله الحجاب
إني على ثقة تامه بظلمك إيانا في
تشبيهنا بيزيد و معاوية
أسئل الله أن يحشرك معهما



عدل سابقا من قبل قل الحق في السبت يوليو 26, 2008 1:29 am عدل 1 مرات

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

3 رد: السيد العلوي ......كتب...!!!!!! في السبت يوليو 26, 2008 1:12 am

قل الحق


نسب مبتدىء
نسب مبتدىء
النميمة

وهي: نقل الأحاديث التي يكره الناس إفشاءها ونقلها من شخص الى آخر، نكاية بالمحكي عنه ووقيعةً به.

والنميمة من أبشع الجرائم الخُلقية، واخطرها في حياة الفرد والمجتمع، والنمّام ألأم الناس وأخبثهم، لاتصافه بالغيبة، والغدر، والنفاق، والافساد بين الناس، والتفريق بين الأحباء.

لذلك جاء ذمّه، والتنديد في الآيات والأخبار:

قال تبارك وتعالى: «ولا تُطِع كل حلاّف مهين، همّاز مشّاء بنميم، منّاع للخير معتد أثيم، عتلّ بعد ذلك زنيم» (القلم: 10 - 13).

والزنيم هو الدعيّ، فظهر من الآية الكريمة، أنّ النميمة من خلال الأدعياء، وسجايا اللقطاء.



وقال سبحانه: «ويل لكل هُمزةٍ لُمزة» فالهُمزَة النمّام واللمزة المغتاب.

وعن أبي عبد اللّه عليه السلام قال: قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله:

«ألا اُنبئكم بشراركم. قالوا: بلى يا رسول اللّه. قال: المشّاؤون بالنميمة، المفرقون بين الأحبّة، الباغون للبراء العيب»(1).

وقال الباقر عليه السلام: «محرمة الجنة على العيّابين المشائين بالنميمة»(2).

وقال الصادق عليه السلام للمنصور: «لا تقبل في ذي رحمك، وأهل الرعاية من أهل بيتك، قول من حرّم اللّه عليه الجنة، وجعل مأواه النار، فإن النمام شاهد زور، وشريك إبليس في الاغراء بين الناس، فقد قال اللّه تعالى: «يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين» (الحجرات: 6) (3).

_____________________

(1)، (2) الوافي ج 3 ص 164 عن الكافي.

(3) البحار كتاب العشرة ص 190 عن أمالي الصدوق.

{ 232 }

بواعث النميمة:

للنميمة باعثان:

1 - هتك المحكيّ عنه، والوقيعة به.

2 - التودد والتزلف للمحكيّ له بنم الأحاديث اليه.

مساوئ النميمة:

تجمع النميمة بين رذيلتين خطيرتين: الغيبة والنَّم، فكل نميمة غيبة، وليست كل غيبة نميمة، فمساوئها كالغيبة، بل أنكى منها وأشّد، لاشتمالها على إذاعة الأسرار، وهتك المحكيّ عنه، والوقيعة فيه، وقد تسول سفك الدماء، واستباحة الأموال، وانتهاك صنوف الحرمات، وهدر الكرامات.

كيف تعامل النمّام:

وحيث كان النمّام من أخطر المفسدين، وأشدهم إساءة وشراً بالناس، فلزم الحذر منه، والتوقي من كيده وإفساده، وذلك باتّباع النصائح الآتية:

1 - أن يكذب النمام، لفسقه وعدم وثاقته، كما قال تعالى: «إن



جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين» (الحجرات: 6).

2 - أن لا يظن بأخيه المؤمن سوءاً، بمجرد النمّ عليه، لقوله تعالى: «اجتنبوا كثيراً من الظن إنّ بعض الظن إثم» (الحجرات: 12).

3 - أن لا تبعثه النميمة على التجسس والتحقق عن واقع النمّام، لقوله تعالى: «ولاتجسسوا» (الحجرات: 12).

4 - أن لا ينمّ على النمّام بحكاية نميمته، فيكون نماماً ومغتاباً، في آن واحد.

وقد روي عن أمير المؤمنين عليه السلام: «أن رجلاً أتاه يسعى اليه برجل. فقال: يا هذا نحن نسأل عما قلت، فان كنت صادقاً مقتناك، وإن كنت كاذباً عاقبناك، وإن شئت أن نقيلك أقلناك. قال: أقلني يا أمير المؤمنين»(1).

وعن محمد بن الفضيل عن أبي الحسن موسى عليه السلام قال: «قلت له: جعلت فداك، الرجل من إخوتي يبلغني عنه الشيء الذي أكره له، فأسأله عنه فينكر ذلك، وقد أخبرني عنه قوم ثقات. فقال لي: يا محمد كَذّب سمعك وبصرك عن أخيك، فإن شهد عندك خمسون قسامة، وقال لك قولاً فصدّقه وكذّبهم، ولا تذيعن عليه شيئاً تشينه به، وتهدم به مروته، فتكون من الذين قال اللّه عز وجل: «إن الذين يحبون أن تشيع

_____________________

(1) سفينة البحار م 2 ص 613.

{ 234 }

الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة» (النور: 19)(1).

———————————————————————

(1) البحار م 15 كتاب العشرة ص 188 عن ثواب الأعمال للصدوق.



السعاية

ومن متممات بحث النميمة (السعاية): وهي أقسى صور النميمة، وأنكاها جريرة وإثماً، إذ تستهدف دمار المسعى به وهلاكه بالنّم عليه، والسعاية فيه لدى المرهوبين، من ذوي السلطة والسطوة.

وأكثر ضحايا السعاية هم المرموقون من العظماء والأعلام، المحسودون على أمجادهم وفضائلهم، مما يُحفّز حاسديهم على إذلالهم، والنكاية بهم، فلا يستطيعون سبيلاً الى ذلك، فيكيدونهم بلؤم السعاية، إرضاءاً لحسدهم وخبثهم، بيد أنه قد يبطل كيد السعاة، وتُخفق سعايتهم، فتعود عليهم بالخِزي والعقاب، وعلى المسعي به بالتبجيل والاعزاز.

لذلك كان الساعي من ألأم الناس، وأخطرهم جناية وشراً، كما جاء عن الصادق عن آبائه عليهم السلام عن النبي صلى اللّه عليه وآله قال: «شر الناس المثلث؟ قيل: يا رسول اللّه ومن المثلث؟ قال: الذي يسعى بأخيه الى السلطان، فيهلك نفسه، ويهلك أخاه، ويهلك السلطان»(2).

_____________________

(2) البحار م 15 كتاب العشرة ص 191 عن كتاب الامامة والتبصرة.

الفحش والسب والقذف

الفحش هو: التعبير عمّا يقبح التصريح به، كألفاظ الوقاع، وآلاته مما يتلفظ به السفهاء، ويتحاشاه النبلاء، ويعبّرون عنها بالكنابة والرمز كاللمس والمس، كناية عن الجماع.

وهكذا يكنّي الأدباء عن ألفاظ ومفاهيم يتفادون التصريح بها لياقة وأدباً، كالكناية عن الزوجة بالعائلة، وأم الأولاد، وعن التبول والتغوط، بقضاء الحاجة، والرمز الي البرص والقرع بالعارض مثلاً، إذ التصريح بتلك الألفاظ والمفاهيم مُستهَجَن عند العقلاء والعارفين.

وأما السب فهو: الشتم، نحو «يا كلب، يا خنزير، يا حمار، يا خائن» وأمثاله من مصاديق الاهانة والتحقير.

وأما القذف: نحو يا منكوح، أو يا ابن الزانية، أو يا زوج الزانية، أو يا أخت الزانية.

وهذه الخصال الثلاث من أبشع مساوئ اللسان، وغوائله الخطيرة، التي استنكرها الشرع والعقل، وحذّرت منها الآثار والنصوص.

أما الفحش: فقد قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله في ذمّه: «إن اللّه حرّم الجنة على كل فحّاش بذيء، قليل الحياء، لا يُبالي

{ 236 }

ما قال ولا ما قيل له، فانك إن فتشته لم تجده الا لغية، أو شرك شيطان فقيل يا رسول اللّه وفي الناس شرك شيطان؟! فقال رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله: أما تقرأ قول اللّه تعالى: «وشاركهم في الأموال والأولاد» (الاسراء: 64)(1).

المراد بمشاركة الشيطان للناس في الأموال دفعهم على كسبها بالوسائل المحرمة، وإنفاقها في مجالات الغواية والآثام. وأما مشاركته في الأولاد: فبمشاركته الآباء في حال الوقاع إذا لم يسموا اللّه تعالى عنده، وولد غية أي ولد زنا.

وعن أبي عبد اللّه عليه السلام قال: «قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله: إن من شرار عباد اللّه من تُكره مجالسته لفحشه»(2).

وقال الصادق عليه السلام: «من خاف الناس لسانه فهو في النار»(3).

وقال عليه السلام لنفر من الشيعة: «معاشر الشيعة كونوا لنا زيناً، ولا تكونوا علينا شيناً، قولوا للناس حُسناً، واحفظوا ألسنتكم، وكفّوها عن الفضول وقبيح القول»(4).

وأما السب: فعن أبي جعفر عليه السلام قال: «قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله: سَبَابُ المؤمن فُسوق، وقتاله كفر، وأكل لحمه

_____________________

(1)، (2)، (3) الوافي ج 3 ص 160 عن الكافي.

(4) البحار م 15 ج 2 ص 192 عن امالي الشيخ الصدوق وامالي ابن الشيخ الطوسي.



معصية، وحرمة ماله كحرمة دمه»(1).

وعن أبي الحسن موسى عليه السلام في رجلين يتسابان فقال: «البادئ منهما أظلم، ووزره ووزر صاحبه عليه، ما لم يتعدّ المظلوم»(2).

وأما القذف: فقد قال الباقر عليه السلام: «ما من إنسان يطعن في مؤمن، إلا مات بشر ميتة، وكان قمناً أن لا يرجع الى خير»(3).

وكان للامام الصادق عليه السلام صديق لايكاد يفارقه إذا ذهب مكاناً، فبينما هو يمشي معه في الحذائين، ومعه غلام سِندِي يمشي خلفهما، إذ التفت الرجل يريد غلامه ثلاث مرات فلم يره، فلما نظر في الرابعة قال: يابن الفاعلة أين كنت؟!

قال الراوي: فرفع الصادق يده فصلت بها جبهة نفسه، ثم قال: سبحان اللّه تقذف أمه!! قد كنت أريتَني أن لك ورعاً، فاذا ليس لك ورع. فقال: جعلت فداك إن أمه سندية مشركة. فقال: أما علمت أن لكل أمة نكاحاً، تنح عني.

قال الراوي: فما رأيته يمشي معه، حتى فرّق بينهما الموت»(4).

_____________________

(1) الوافي ج 3 ص 160 عن الكافي والفقيه.

(2)، (3)الوافي ج 3 ص 160 عن الكافي.

(4) الوافي ج 3 ص 161 عن الكافي.



بواعث البذاء

من الواضح أن تلك المهاترات والقوارص، تنشأ غالباً عن العداء،



أو الحسد، أو الغضب، وسوء الخُلق، وكثيراً ما تنشأ عن فساد التربية، وسوء الأدب، باعتياد البذاء وعدم التحرج من آثامه ومساوئه.

مساوئ المهاترات:

لا ريب أن لتلك المهاترات من الفحش، والسب، والقذف، أضراراً خطيرة وآثاماً فادحة:

فمن مساوئها: أنها تجرد الانسان من خصائص الانسانية المهذبة، وأخلاقها الكريمة، وتسمه بالسفالة والوحشية.

ومنها: أنها داعية العداء والبغضاء، وإفساد العلاقات الاجتماعية، وإيجابها المقت والمجافاة من أفراد المجتمع.

ومنها: أنها تعرض ذويها لسخط اللّه تعالى وعقابه الأليم، كما صورته النصوص السالفة.

لذلك جاء التحريض على رعاية اللسان، وصونه عن قوارص البذاء.

قال أمير المؤمنين عليه السلام: «اللسان سبع إن حُلّي عنه عقر».

ارجو من الله سبحانة وتعلى ان نكون على هدى محمدا والى محمد الطيبين الطاهرين
رجوان يكون يوم الجمعة يوم عيد و محبة

.



أقرء السطور في الأعلى لتبحث عن نفسك إلى أي فئة من النمامين تنتمي
تريد أن تفرق بيننا و بين أرحامنا
أتريد أن تسقطنا ؟؟ ألا إنك خرجت إلى و لاية الشيطان بعملك يا هذا



عدل سابقا من قبل قل الحق في السبت يوليو 26, 2008 1:26 am عدل 1 مرات

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

4 رد: السيد العلوي ......كتب...!!!!!! في السبت يوليو 26, 2008 1:23 am

الحسنيان

avatar
نسب ناشط
نسب ناشط
شكراً
وأعدك بالرد المناسب
و في الوقت المناسب

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

5 رد: السيد العلوي ......كتب...!!!!!! في الثلاثاء يوليو 29, 2008 12:04 am

الحسنيان

avatar
نسب ناشط
نسب ناشط
قل الحق كتب:
هو في معسكر المترثين
و أنت في جهنم و بئس المصير
من كفر مؤمناً فقد كفر
هذا ما جنته أيدي الوهابية على عقولكم
لم يبقى سوى أن تهدروا دمائنا !!!!

أين موضوع السعاية عن النميمة يا كثر البلاء لعل هناك من يقرأه فيتعض قبل أن يكتب كلمة
ليزن كلمته في ميزان الدين
ألا تريدون أن يحكم البعض عقله و ضميره قبل أن يكتب ؟؟
أهذا ما تريدون ؟؟ إنشاء جماعات تكفيرية بين الموالين ؟؟
قاتلكم الله و محق البركة من أرزاقكم و أولادكم
اللهم اشغلهم في أنفسهم و لاتذر منهم أحداالحمد لله الذي لم يجعل حساب الناس في أيدي عبيده
اللهم فرق شملهم و سلط عليهم من لا يرحمهم يا كريم
بحق الحسين الوجيه و أمه و أبيه و التسعة المعصومين من ذريته و بنيه
يا كاشف الكرب عن وجه أخيك الحسين اكشف كربنا بحق أخيك الحسين
دعوة المظلوم ليس بينها و بين الله الحجاب
إني على ثقة تامه بظلمك إيانا في
تشبيهنا بيزيد و معاوية
أسئل الله أن يحشرك معهما

أولاً انتبه بس لاينط لك عرق
ثانياً اشلون تكفرنا وتصفنا أننا من أهل جهنم وبئس المصير ثم ترد على نفسك بأنه من كفر مؤمناً فقد كفر فما هذا التناقض؟؟؟؟؟ وما هذه الإزدواجية في الشخصية المتخبطة؟؟؟؟؟
ثالثاً تصدق عاد ان دعائك مارقى السقف ... يعني بالله عليك تتوقع ان الله عزوجل وتعالى علواً كبيراً قاعد ينتظرك تدعو علشان ينزل البلاء بمن عارضكم ...
رابعاً انتبه ترى الأدعية الي قاعد تدعيها كلها لاتدعى على المؤمنين وإنما على الكفار والمنافقين وهذا شي انت رديت على نفسك فيه بأن من كفر مؤمناً فهو كافر.
خامساً انتبه يالمظلوم لاينط لك عرق. تصدق عاد ان مظلوميت السادة الجدد الدخلاء غطت على مظلومية الإمام الحسين عليه السلام .
سادساً
لاتنه عن خلقٍ وتأتي بمثله ..***.. عارٌ عليك إذا فعلت عظيمُ

وأخيراً أرجو منك رجاءً خاصاً أن تربي نفسك وتربي السادة الجدد على ماتدعو إليه من أخلاق لأنهم وبكل صراحة فشلونا فشلوا العائلة الكريمة واقطعوا خطنا ويه الأوادم والي قاهرني انك انت واشكالك قاعدين تنصحون العالم وغاضين طرف عنهم وعن تصرفاتهم وأفعالهم ...
أم أن هذه الأفعال والتصرفات وهذه الأخلاق والقيم هي أخلاق وقيم وتصرفات السادة (الجدد).؟؟؟!!!

وأخيراً شكراً لك على القص واللصق ولاتتعب نفسك ثانية ترى نعرف وين نحصل الموضوع والا أقول لك حط الرابط بس ويكفي.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

6 رد: السيد العلوي ......كتب...!!!!!! في الثلاثاء يوليو 29, 2008 12:09 am

الحسنيان

avatar
نسب ناشط
نسب ناشط
وأرجو أن يجيبني الأعضاء من هو المظلوم الآن ؟؟؟؟
المدعو عليه ومن نزلت عليه كل هذه الدعاوي وتم تكفيره بلا وجه حق فقط لمجرد أنه ضرب مثلاً وخالف وجهة نظرهم أم من دعا بها بلاوجه حق وقام بفعل التكفير؟؟؟؟
مع العلم بأن(الأمثال تضرب ولاتعارض).

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى